نصائح لضمان نجاح حفلات الزفاف الصيفية

لا بدّ أنّك تدركين أنّ لحفلات الزفاف في فصل الصيف إيجابياتها التي لا تنتهي، ولأن تنظيم حفل زفاف يحتاج للوقت والتأني والإتقان، إليك أهم النصائح التي يجب أن تأخذيها بعين الإعتبار لضمان نجاح حفلات الزفاف الصيفية من حيث اللباس، والزينة والديكور وغيرها من التفاصيل.

نصائح لضمان نجاح حفلات الزفاف الصيفية

اختيار افضل انواع الورود في حفلات الزفاف الصيفية

عوامل عديدة يجب اخذها بعين الاعتبار قبل اختيار ورود حفلات الزفاف الصيفية

قبل حفل الزفاف، هناك بعض النصائح التي يجب أن تأخذها كل عروس مقبلة على الزواج لاختيار أفضل انواع الورود في حفلات الزفاف الصيفية حيث تشكل الورود اهمية كبرى كي يبدو الحفل كاملا بهياً ومثالياً. إحرصي ان يتم توصيل الورود في يوم الزفاف نفسه، واحفطيها في مكان بارد أو ضعيها في مياه نظيفة للحفاظ على نضارتها طوال الوقت.

إختاري الورود حسب الأنواع المنتشرة في الموسم والفصل الذي تحتفلين فيه بحفل زفافك، واحرصي على اختيار العديد من الورود الموسمية المشهورة حول منطقتك ومن أقرب محلّ الزهور لمساعدتك في الحصول على أفضل زينة وبأسعار أرخص مع أخذ بعين الإعتبار الورود التي لا تذبل وتجف سريعاً، كما تتحمل حرارة الشمس والفصل الحار.

اختيار ثيمات زفاف لحفلات الزفاف الصيفية

ألوان ورود حفلات الزفاف الصيفية

في فصل الصيف، تكثر ثيمات الزفاف التي تشكّل خيارًا مثاليًا لحفل زفاف صيفي منعش. من المعروف أن حفلات الزفاف خلال فصل الصيف على شاطئ البحر تكون مليئة بالبهجة والفرح وخصوصًا أن شاطئ البحر يعد من الوجهات المحبوبة لدى العديد من العرسان للاحتفال بالليلة الاجمل في حياتهم.

كذلك، ليس هناك أجمل من اختيار اقفاص الطيور للاحتفال بعرسك الصيفي والخارجي ولإضفاء جواً رومانسياً ساحراً على الاحتفال. وقد ابتكر مصمموا حفلات الزفاف أفكار عصرية جديدة لإستغلال اقفاص الطيور المرتبطة بعصافير الحب والرومانسية في تزيين حفل الزفاف، وقد انتشرت هذه الأفكار ولاقت إعجاب العديد من العرسان.

اختيار ألوان لديكور حفلات الزفاف الصيفية

الوان منعشة لديكورات حفلات الزفاف الصيفة

لحفل زفافك الصيفي، تعتبر الوان الاومبري والألوان الباستيلية من اجمل الالوان، ويتربع الوردي المتدرج من الالوان على عرش موضة الاومبري في الصيف، من خلال توزيع درجات الوردي والزهري بطريقة فنية رائعة تجمع بين الرقي والفخامة والسحر والرومانسية في نفس الوقت.

أما اللون الأصفر فيعتبر اللون المثالي للصيف، حيث يرمز الى المرح والاشراق والشعور بالابتهاج والتفاؤل، ويذكرنا بأشعة الشمس ببريقه ولمعانه الرائع.

لذا ان كنت تخططين للاحتفال بزفافك في هذا الطقس الصيفي الجميل، احرصي على اختيار ألوان مرحة كالأصفر الذي يعطي شعوراً أيضاً بالصفاء والهدوء، وامزجيه مع الوان اخرى كالأبيض والأخضر ليكون حفل زفافك جميلا ومميزاً.

اختيار كيكة زفاف لحفلات الزفاف الصيفية

 فواكه طازجة وطبيعية تنعش ضيوفك في حفلات الزفاف الصيفية

خذي بعين الإعتبار حالة الطقس والموسم عند اختيار نكهة طازجة لكيكة الزفاف التي ستقدم ليلة الزفاف، والطعم الذي يطفئ مثلاً حر فصل الصيف ويحتمل عوامل الرطوبة وأشعة الشمس المزعجة خصوصاً في الحفلات الخارجية ولا يتعرض للتلف بسرعة. اطلبي من القائمين تحضير كيكة الزفاف قبل يوم واحد من الزفاف مع الحرص على تذوقها والانتباه الى المكونات والمواد وحفظها جيداً من التلف.

أما بالنسبة لطاولة الحلويات، اختاري البوظة والعصائر والفواكه الطبيعية الصيفية لتقديمها في زفافك، فالمدعوون بحاجة إلى ما يمنحهما الترطيب وسط الحر، كما أن الآيس كريم سيكون حلاً رائعاً.

اختيار فستان الزفاف لحفلات الزفاف الصيفية

اختيار افضل انواع الورود في حفلات الزفاف الصيفية

إذا كنتِ معرضة للحرارة الزائدة، انتقي فساتين الزفاف من دون حمّالة والتي تشعرك بالراحة عند التحرك، ولكن إذا كانت الأكمام الطويلة تعجبكِ فيمكن انتقاؤها شفافة ، أو بكتف واحد مكشوف، أو بكتفين منفوخين.

كيفية الاستعداد للطقس في حفلات الزفاف الصيفية

 نصائح لضمان نجاح حفلات الزفاف الصيفية

تأكّدي من أن المكان الخارجي المقام به الزفاف يوفّر أماكن ظلّ أو مُكيَّف الهواء، ونظّمي منطقة تُقدّم المرطبات الباردة لضيوفكِ. احرصي على أن تعدّي خيمة احتياطية حتى يتم نصبها ويحتمي فيها الضيوف من حرارة الطقس إذا كنت تقيمين الزفاف في الهواء الطلق. وينصح أيضاً بإعداد كريمات واقية من الشمس ومظلات كتوزيعات زواج حتى تحمي ضيوفك من اشعة الشمس.

كيفية تجنّب مشكلة التعرّق في حفلات الزفاف الصيفية

اختاري فساتين الزفاف التي تشعرك بالراحة وتقيك من حرارة الطقس

من الطبيعي أن تؤرقك مشكلة التعرّق إذا كنت على وشك عقد قرانك في الصيف. احملي بعض المناديل التي تمتص العرق دون إفساد الماكياج، إذ تمنع لمعان بشرتك وتقيك من الحاجة لتعديل الماكياج. أما بالنسبة للشعر، فاستخدمي رذاذاً مضاداً للرطوبة لمنع تطاير شعرك ومكافحة الرطوبة.