المصورة السعودية "خديجه خالد" لـ "هي": لقطات حفل الزفاف هي الأجمل للذكرى

"لقطات حفل الزفاف هي اللحظات الأجمل للتوثيق والذكرى في المستقبل" هذا هو سر انجذاب المصورة السعودية "خديجه خالد" للتخصص في مجال تصوير الاعراس، خاصة وأنها شغوفة بكونها جزءًا من اللحظات السعيدة ومُوثقة للمشاعر الجميلة التي تغلف هذا اليوم المميز في حياة كل عروس، بلقطات مميزة لتبقى أجمل ذكرى للعروس على مر الأعوام.

التقت "هي" المصورة السعودية "خديجه خالد" لتتعرف منها على مشوارها في مجال التصوير عموما وتصوير الاعراس خصوصا، ونصائحها للعرايس للحصول على صور مثالية في يوم زفافهن.

عرفينا عن نفسكِ.

من لقطات المصورة السعودية خديجه خالد

اسمي خديجه خالد، المبدأ الأهم في حياتي حب عمل الخير ومساعدة الآخرين، احب عملي كمصورة فوتوغرافية، واحب القهوة، وخيالي واسع في الابتكار والخروج عن المألوف.

حدثينا عن دخولكِ مجال التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

كان دخولي بمجال التصوير في بداية مشواري كهواية، خاصة وأن الوالدة - حفظها الله- كانت مصورة، وكنت دائما ما أرغب بأن أصبح مثلها في المستقبل، لذلك عملت على تنمية نفسي وقدراتي من خلال العمل في عدة استديوهات، فاكتسبت ولله الحمد الخبرة الكافية خاصة بعد صقلي لمهاراتي والتسجيل في دورات تصوير احترافية في البحرين، واقتحمت العمل في مجال تصوير الاعراس عام 2017 من خلال إنشاء حساب عبر "الانستجرام" لنشر صور من أعمالي، ولله الحمد لمست تفاعلا مُرضيا عبر حسابي من خلال إقبال الكثيرين الذين حظي عملي على رضاهم وثقتهم، ما أشعرني بالتميز، ولا زلت أطمح للمزيد من التقدم في مجال تصوير الاعراس، بإذن الله.

ما الذي دفعكِ لاختيار التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

الحقيقة أنني أؤمن بطبعي بأن الأشياء الجميلة والأحداث الهامة هي الأشياء التي يجب أن نوثقها لتكون ذكرى في المستقبل، ومن هنا بدأت التفكير بأن أجمل لحظات مُمكن توثيقها هي بالتأكيد لحظات حفل الزفاف، وهو الشيء الذي دفعني للانجذاب نحو اختيار هذا المجال، كما أنني أحببت أن أكون جزءًا من اللحظات السعيدة في هذا اليوم، ومُوثقة للمشاعر الجميلة التي تغلف هذه الليلة، ولله الحمد بدأت بتحقيق جزء من الحلم.. والقادم أجمل بإذن الله.

ما هي النصائح التي تقدمينها للعرايس للحصول على صور مثالية في يوم زفافهن؟

النصيحة الأولى التي أوجهها لكل عروس في يوم زفافها هي ألاَ تتوتر إطلاقا، وأن تعيش اللحظات السعيدة في هذا اليوم، لأن كل لحظة فيه ستبقى في ذاكرتها ولا شك ستتوثق بالصور، خاصة وأن التوتر ينعكس سلبا على مخرجات التصوير، وكذلك أنصحها بألا تشغل بالها وتشتت تفكيرها بتفاصيل حفل الزفاف وخاصة تلك التفاصيل التي ليست ذات أهمية كبيرة، فعليها فقط الاهتمام بتفاصيل اطلالتها من فستان الزفاف وباقة الورد والدبل وغيرها، كما يجب أن تحرص على تجهيز مكان مخصص للتصوير.

من لقطات المصورة السعودية خديجه خالد

ما هي أهم صور الزفاف التي يجب على العروسين التقاطها في حفل زفافهما؟

بالطبع صور الزفة، والنظرة الأولى عند التقاء العروسين يوم الزفاف، وكذلك الصور العائلية.

مع أزمة كورونا أصبحت معظم حفلات الزفاف بديكورات أقل ومساحات محدودة .. فهل يؤثر ذلك على إمكانية حصول العروس على صور جميلة؟

لا شك بأن التصوير يحتاج إلى مساحة كبيرة لتجهيز المصورة لمعداتها كالفلاشات والخلفيات، ولكن في حال اهتمام وترتيب العروس بكافة التفاصيل الخاصة في التصوير، فلن تتأثر إمكانية حصولها على صور جميلة، بل قد تحصل على الصور المميزة التي كانت تتمناها والتي تتوافق مع أفكارها واختياراتها.

ما هي طموحاتكِ المستقبلية؟

أطمح لأن أكون مصورة محترفة بكفاءة عالية، واطمح للعالمية بإذن الله، وكذلك افتتاح استديو خاص بالتصوير بمجالات مختلفة.

من صور المصورة السعوديه خديجه خالد

كلمة أخيرة..

شكرا لأسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة، وأتمنى أنني قد أفدتُ القارئات وكنت ضيفة ذات منفعة لجميع العرايس.

حساب المصورة خديجه خالد على الانستجرام

https://www.instagram.com/khadijaphotography/