10 نصائح للعروسين لاقامة حفل زفاف شتوي مميز

أصبحت الكثير من العرائس يقبلن على فكرة إقامة حفل الزفاف في فصل الشتاء و الاحتفال بليلة العمر في أيام الشتاء الباردة، في جو دافئ، يضاعف الأجواء الحميمة و الرومانسية.

التخطيط لإقامة حفل زفاف شتوي مميز ليس أمراً سهلاً، لذلك في ما يلي عدد من النصائح التي يمكن الاستفادة منها لإقامة حفل زفاف شتوي.

نصائح لاختيار فستان الزفاف

 في فصل الشتاء يتطلب عناية بإطلالتك وإضافات تفيدك حتى لا تصبحي ضحية طقس البرد القاسي

في فصل الشتاء يتطلب عناية بإطلالتك وإضافات تفيدك حتى لا تصبحي ضحية طقس البرد القاسي. فساتين الزفاف ذات الأكمام الطويلة هي الحل الأمثل لفصل الشتاء، بالإضافة الى تصاميم و موديلات البوليرو و جاكيتات الفرو التي تتناسب مع فستان الزفاف لترتدينه من أجل الحصول على التدفئة في الأوقات التي تتعرضين فيها للهواء الطلق أو تكونين فيها خارج قاعة الزفاف.

نصائح لاختيار قماش فستان الزفاف

أما بالنسبة لقماش فستان الزفاف، فمن الأفضل الاعتماد على قماش التافتا و الابتعاد عن اقمشة الحريري و الساتان و الفساتين المكشوفة عند الظهر.

نصائح لاختيار قاعة الزفاف

من الطبيعي أن يكون اختيارك القاعة المغلقة لإقامة حفل الزفاف الشتوي. لذلك، احرصي على ان تسألي عن وسائل التدفئة وكيفية تنظيم القاعة واختيار ديكورات الزفاف المناسبة التي تناسب صورة حفل الزفاف الشتوي و تخلق اجواء غير تقليدية مليئة بالفخامة و الرقي في حفل الزفاف.

نصائح لاختيار الزهور

أضيفي لبوفيه حفل الزفاف مجموعة من الأطعمة المناسبة لحفل الزفاف الشتوي

لا تتوافر معظم أنواع الزهور في فصل الشتاء، لذلك، بدلاً من حجزها من الخارج والتكلفة عليها، حاولي الاختيار من لكن لا تجعلي هذا يدفعك إلى حجزها من الخارج، فقد يكلفك هذا كثيرا. لذا بدلا من ذلك حاولي الاختيار من بين الزهور الشتوية المتوافرة والمشهورة حول منطقتك بأكبر قدر ممكن حيث ان هذا سيساعدك على الحصول على افضل زينة وبأسعار معقولة.

نصائح لالتقاط الصور في حفل الزفاف

ضعي في الاعتبار الطبيعة المتقلبة للطقس الشتوي، لذلك، تأكدي من توفير أدوات تصوير ملائمة للطقس الشتوي لالتقاط صور واضحة، وتجنبّي إقامة حفل الزفاف الشتوي في وقت متأخر من اليوم للإستفادة من ساعات النهار القليلة في اليوم الشتوي للحصول على إضاءة جيدة لالتفاط الصور.

نصائح لاختيار حذاء الزفاف

من المعروف أن في فصل الشتاء، يشتد الصقيع و يصبح الجو بارداً. لذلك، لكل عروس تريد ان تحتفل بليلة عمرها في هذا الموسم، أن تستعد ليس فقط من ناحية فستان زفافها، بل أيضاً من ناحية حذاء الزفاف حتى تحافظ على دفء قدميها. من أفضل موديلات احذية العروس لحفلات الزفاف الشتوية هو بالتأكيد الجزمة التي تصل لحدود الركبة، أو أحذية الكاحل التي ستمنحك اطلالة انثوية و عصرية، و تحميك في الوقت نفسه من عوامل الطقس و تصلح للسير على الأرض الزلقة بفعل الأمطار.

نصائح لاطلالة العروس في فصل الشتاء

هناك العديد من الأفكار التي يمكنك إضافتها لديكور حفل الزفاف الشتوي اعتمادًا على الأجواء التي تريدينها

عند تنفيذ مكياج الزفاف الشتوي، اختاري الألوان الغنية والداكنة لتعطيك إطلالة دافئة وحمرة جذابة تلفت الانتباه رغم برودة الشتاء. أما بالنسبة لألوان طلاء الأظافر الداكنة ستناسبك أيضاً بدرجة أكبر و تبرز أناملك في الشتاء مقارنة بالألوان الصيفية مثل الوردي الصارخ.

نصائح لديكور حفل الزفاف الشتوي

هناك العديد من الأفكار التي يمكنك إضافتها لديكور حفل الزفاف الشتوي اعتمادًا على الأجواء التي تريدينها، فمثلاً يمكنك توزيع الشموع في كل مكان لإضافة لمسة سحرية ودافئة لجو حفل الزفاف. أو احرصي على إضافة بعض التفاصيل الخارجية إلى حفل زفافك مثل الأشجار والنباتات الخضراء، و الأغصان الشتوية البيضاء الطويلة، مع أكواز الصنوبر التي تلائم حفل الزفاف الشتوي.

نصائح لبوفيه حفلات الزفاف

اختاري كعكات الزفاف ذات النكهات الغنية، و تجنّبي كعكات الزفاف الباردة مثل كعكات الزفاف المصنوعة من الآيس كريم. أضيفي لبوفيه حفل الزفاف الشتوي، مجموعة من الأطعمة و المشروبات الساخنة، و لا تنسي إضافة مجموعة من المعجنات الطازجة و حلوى البسكويت المناسبة لفصل الشتاء.

نصائح لبدلة العريس في فصل الشتاء

لكل عريس يخطط لاحتفال حفل زفافه في فصل الشتاء، يتطلب اختيار بدلة زفاف مثالية تتناسب مع أجواء الطقس الباردة دون التنازل عن المظهر الأنيق الجذاب. ننصحه اختيار قماش البدلة الذي يمنحك الدفء دون تكديس المزيد من الطبقات كالصوف، والمخمل، والتويد، والكاشمير، ولا مانع من اختيار موديل بدلة مع صدرية لمزيد من الدفء. ألوان البدلة الداكنة تتناسب مع حفلات الزفاف الشتوية بشكل مثالي، وبخاصة الأزرق الداكن، والأسود، والرمادي الغامق.