صور اجمل القصور التاريخية والاثرية لحفلات الزفاف

من منا لم يراوده حلم إقامة حفل زفافه بقصر تاريخي أو فندق أثري؟ هذا الحلم أصبح الآن حقيقة .

فيما يلي تعرفي معنا على صور اجمل القصور و الفنادق التاريخية والاثرية في مصر ولبنان، و القي نظرة سريعة على تاريخ كل مكان منها لإضفاء هذه اللمسة السحرية الى اليوم الكبير.

أجمل القصور التاريخية والاثرية لحفلات الزفاف

قصر البارون في مصر

 قصر البارون في مصر

يعد القصر من أفخم القصور الموجودة في مصر على الإطلاق، وسمي باسم "قصر البارون" نسبة إلى صاحبه المليونير البلجيكي "البارون إدوارد إمبان"، الذي جاء إلى مصر قادماً من الهند في نهاية القرن 19 بعد شهور قليلة من افتتاح قناة السويس، وقام بتشييده العام 1852، واستلهم البارون تصميم القصر من معبد "أنكور وات" في كمبوديا ومعابد «أوريسا» الهندوسية.

يضم القصر حديقة أمامية غنية بالزهور والنباتات النادرة، إلى جانب مجموعة من التماثيل تُضفي مشهداً أسطورياً على المناسبة أو الاحتفالية.

قصر محمد علي في مصر

قصر محمد علي في مصر

على ضفاف نهر النيل، يقع قصر الأمير محمد علي توفيق المعروف بـ"قصر المنيل"، الذي يجمع معماره بين الفن الإسلامي القديم والفن الأوروبي الحديث. والقصر مُقام على مساحة 14 فداناً، وكان حديقة يملكها أحد النبلاء الفرنسيين، قبل أن يشتريها الأمير منه لبناء القصر منذ عام 1903 إلى 1934.

أمام الراغبين في إقامة زفافهم في هذا الطقس الملكي خياران؛ الأول إقامته في حديقة القصر، وهي من أشهر الحدائق التاريخية، بمساحة تبلغ 34 ألف متر مربع، و تضم عدداً كبيراً من النباتات النادرة التي جمعها صاحب القصر خلال زياراته وجولاته في أنحاء العالم. أما الخيار الثاني فيتمثل في القاعة الذهبية، وسبب تسميتها بذلك يعود إلى أن جدرانها وسقفها مزخرفة بالذهب، بينما صُممت أعمدتها على شكل أشجار النخيل لإعطائها لمسة مصرية.

شاتو رويس في لبنان

شاتو رويس في لبنان

تم بناء شاتو رويس في عام 1907 من قبل القس بطرس أبي نصر كدير خاص. وقد تم اضافة عشرين ألف متر مربع من الأراضي المحيطة بالدير لتكون من اكبر واوسع الأماكن التي يمكن ان تقام فيها اجمل حفلات الزفاف. يطلّ شاتو رويس على خليج جونية، و يقدّم لك منظرًا ساحرًا للاحتفال بزفافك برقي، و الاحتفال بأجواء لا تنسى و ساحرة.

فندق صوفر الكبير في لبنان

فندق صوفر الكبير في لبنان

يقع فندق صوفر الكبير الذي صممه وبناه كل من ألفريد وميشال سرسق في العام 1892 في قضاء عاليه، مقابل محطة القطار القديمة على طول طريق دمشق القديمة. وتبلغ مساحة الفندق اليوم 28 ألف متر مربع. يتميّز الفندق بتصاميمه الهندسية التي تشبه القصور في الأساطير.

قصر سرسق في لبنان

قصر سرسق في لبنان

يقع القصر على تل يطل على الميناء، في شارع سرسق، في قلب الأشرفية في بيروت. بني القصر العام 1860 من قبل موسى سرسق.  القصر المكون من ثلاث طوابق و هو يعتبر معلماً تاريخياً في بيروت، بحديقته الواسعة، التي شهدت حفلات زفاف لا تحصى.