منظمة الأعراس ماجدة القصير بشارات :" الكورونا حولت الأعراس من حفلات صاخبة الى  سهرات إستثنائية !

هل تبحثين عن مصدر ابداع لحفل زفافك ، وتحلمين بحفل لن بنتسى بأناقته ورقيه وتميزه ، لا بد اذن ان تكنشفي التفاصيل التي تعمل عليها منظمة حفلات الأعراس والمناسبات الأردنية ماجدة القصير بشارات صاحبة شركة  ماي إيفينت ديزاين My Event Design، التي لا تقبل الا ان تحصل العروس على حفل زفاف الأحلام.

اسم  بشارات تألق في تقديم الحفلات الإستثنائية وهي القادمة من مجال تصميم الأزياء الذي تخصصت فيه في ايطاليا ، فشغفها بعالم الموضة كبير وهي تحرص على العناية بالتفاصيل الصغيرة لأنه برأيها هي سر الجمال وسر من أسرار الجاذبية في كل الأمور.

منظمة الأعراس ماجدة القصير بشارات

كانت ردات الفعل على عملها في تنظيم السهرات وحفلات العساء باباً لدفعها نحو عالم تنظيم حفلات الأعراس ، وكان الأمر بمثابة نقطة التحول الكبيرة في حياتها المهنية ، فأبدعت على مدار سنين ومنذ العام 2008 في وضع بصماتها الخاصة على أجمل حفلات الأعراس في الأردن والعالم العربي .

"هي" كان لها لقاء  مع ماجدة بشارات ودار بينهما الحوار التالي :

- كيف تحددين فكرة حفل الزفاف اجمالاً ؟

ان العرسان اللذين يقصدوننا  يكون لديهم اجمالا  فكرة مسبقة عن  طبيعة الأعراس التي نعمل على تنسيقها فيتعرفون على ذوقنا وأسلوبنا في الديكور اولا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي .. وعندما يقصدوننا نوضح طريقة الشغل بالتفاصيل ،  ونتعرف على العروسين أكثر لنحدد ذوقهم العام إجمالاً ، وما هو ممنوع ومسموح في حفلات الاعراس ونوضح كيفية تحديد المدعوين بالنسبة لفئة الأعمار ، بما ان العرس من وجهة نظري هو للأهل بالدرجة الأولى ،هذا وبالإضافة الى الكثير من التفاصيل التي نعمل عليها على مراحل للوصول الى النتيجة المرجوة.

- لأي مدى تتشاركين مع العروسين الفكرة؟

عشق الألوان لمنظمة الأعراس ماجدة القصير بشارات

اطرح على العروسين عدد من الأسئلة المرتبطة بهما وطبعهما واتعرف على ما يحرصان على وجوده في الحفل ، وفي بعض الاحيان يكون للعروسين فكرة كاملة عن ما يريدونه في الحفل او عن تفاصيل الديكور ، فأستمع لهم وأناقش افكارهم وأضعها في قالب خاص بلمساتي المميزة وتكون متماشمية مع موضة الموسم لأني احب ان اترك بصمتي وتوقيعي على كل تصميم وحفل اعمله .. واحيانا لا يملك العرسان اي فكرة عن ما سيكون عليه حفل زفافهم ،فأتعرف عليهم اولاً وادرس ذوقهم وارسم ما يناسبهم  واقدم العديد من الافكار والاقتراحات.

- ماذا عن مرحلة العمل وتنسيق التفاصيل؟

اشير الى اني ابقى برفقة العروسين من  اليوم الأول الى يوم الزفاف ، واحرص على خلق ثقة بيننا ،وهذا عامل مهم جدا في مراحل تحضير الزفاف .. فكلما تزداد الثقة بين منسق الحفل والعرسان كلما تكون خطوات التجهيز مريحة وناجحة.

لذلك ادرس نفسية العرسان واستوعبهم واتعرف على ذوقهم ، ثم افكر بخطة مبدعة تشمل التصميم والفكرة العامة كما  اللون المناسب ،واعرض افكاري شفهيا قبل البدء بالرسم .

واكثر ما احرص عليه في التفاصيل هو ديكور مدخل المدعوين، لأنه يهمني  الانطباع الاول للضيوف خلال مرورهم من المدخل الى الصالة ،فأنا احب ان اضعهم في حيرة وحماس لاكتشاف ديكور الصالة بطريقة استثنائية                    

ديكور سقف حفلات الأعراس من منظمة الأعراس ماجدة القصير بشارات

- ماذا تخبرين عن توقيعك الخاص على حفل الزفاف الذي تنسقيه؟

- بما اني متخصصة في تصميم أزياء احرص على حضور عدد من عروض الأزياء ، وأخزن الكثير من الأفكار لأطلقها في حفلات الزفاف ..

 استوحي افكاري من رسوماتي وتصاميمي من هذا العالم ، وانا اعشق عالم الديكور  ايضا وتحديداً هندسة ديكور البيوت وأحضر الكثير من المعارض المتعلقة بهذا المجال ،  لذلك عندما ارسم اي تصميم حفل زفاف استوحيه تلقائياً من عالم الموضة العالمية بكافة مجالاتها وأطبقها على تفاصيل الزفاف ، من الطبعات الى الالوان وموضة المفروشات وغيرها .

* ماذا عن علاقتك بعالم الورد؟

عالم الورد هو غرامي ،واحرص دائماً على حضور دورات خاصة بعالم الورد وتنسيقه، فهذا يساعدني في تطبيق افكار إستثنائية في ديكور حفلات الاعراس.. واشير الى ان تعليقات الورد في السقف هي موضة مميزة اصبحت مرغوبة جدا ولا تزال حتى اليوم..

* لأي مدى تطبقين لمسات الموضة في حفلات الأعراس ؟

يتفاوت تطبيق لمسات الموضة اجمالا في الحفلات وذلك تبعا لنوعية وتفاصيل ديكور الحفل  من الديكور العصري الى الكلاسيكي ،لكن حتى ذوق العرسان الكلاسيكي اضيف له لمسات ناعمة من الموضة العالمية لأميزه بأسلوبي الخاص ..

وانطلاقا من عشقي لعالم عروض الأزياء ،ادخلت سنة 2008 موضة الطاولات الطويلة التي تتسع من 24  الى 50 شخص ، شخصياً أحب الخطوط المستقيمة التي تعطي جمالاً مميزا لديكور صالات الحفل وكذلك الطاولات الطويلة المتعددة الأشكال  ..

ديكور الورود المعلقة من منظمة الأعراس ماجدة القصير بشارات

والسعادة الكبرى عندي عندما ارى رسوماتي بتفاصيلها على  الورقة أمامي في صالة الحفل ، وكذلك عندما أرى السعادة على الوجوه والفرحة بكل التفاصيل ..

*كيف اثر انتشار وباء الكورونا على عالم الأعراس ؟

الكورونا اثر كثيرا على شغلنا في مجال الاعراس .. فصارت الحفلات اصغر وابسط بعدد اقل من المدعويين ، الا انها ادت الى عادات واتجاهات جديدة في عالم الاعراس ، فأصبحت الاعراس المصغرة والعائلية التي تجمع العدد القليل من المدعويين هي الموضة الحالية.. فانتقلنا من حفلات يصل المدعوين فيها الى الف شخص الى حفلات قد لا يتعدى عدد المدعوين الخمسين شخص ..

وأصبحت السيطرة على  تفاصيل ديكور الحفلات اسهل ، كما صرت استمتع اكثر بتنسيق تفاصيل صغيرة على الطاولة التي ستجمع افراد العائلة ، فتغير شكل الطاولات ايضا وأصبحت اعرض واطول لتنسيق مسألة التابعد الاجتماعي ..

وتواجدت طاولة ادوات الحماية والتعقيم في كل الحفلات لحماية المدعوين .. وفي الموسم الماضي تم التركيز أكثر على الحفلات الخارجية لأنها افضل للتباعد الاجتماعي من اجل سلامة المعازيم ،وتم اعتماد الطاولات الطويلة بأشكال حرف  ال "  S" او ال"زيغزاغ" لتوزيع المعازيم بشكل صحيح وجميل ..  وأصبح محور الديكور في هكذا حفلات مرتكزاً على زينة طاولة من جهة وعلى خلفية تصوير مميزة لصور العروسين من جهة اخرى.

* وما أجمل زينة للطاولات في هكذا حفلات ؟

-  احتلت الزهور والورود المحلية مكان الأجنبية المستوردة، وأضيفت الزهور المجففة  بنسية كبيرة لأنها عملية وتتناسب مع  الوقت الضيق لتنسيق الديكور في ظروف الكورونا ، كما ان سعرها ارخص وتدوم اطول  وهي مناسبة اكثر لانه بالامكان تحضيرها مسبقا .. واعتمدنا ايضاً على الشموع بكثرة ،وعلى تعليقات الورود الضخمة فوق الطاولات  فهي تضفي جمالا مميزا  ولا تحجب الرؤية بين المدعويين .

* ماذا عن موضة الألوان ؟

ديكور الطاولات من منظمة الأعراس ماجدة القصير بشارات

تعود الالوان الترابية الطبيعية متل البيج ومشتقاته والزهري وغيرها من الالوان الباهتة .. سنة 2021  ستسيطر الوان تاراكوتا اي "الراستيغ اورانج" ، وموضة الرمادي ، والبيج بدل الابيض ..

* وكيف تم تفاعل المدعوين مع هذا الأسلوب الجديد من الحفلات؟

اصبح الاهل يستمتعون اكثر في هذه الحفلات المختصرة بعيدا عن المجاملات ـويقضون اوقاتا ممتعة اكثر مع العرسان ، وشخصيا اتوقع ان يدوم  هذا النمط من الحفلات حتى بعد نهاية الكورونا ... الناس اجمالا  احبت الاعراس التي تشبهها وتعكس شخصيتها ، والمدعوين اصبحوا اكثر سعادة  بالهدايا الرمزية التي تقدم لهم والتي اصبحت قيمة اكثر نظرا لعددهم القليل ، وكعربون شكر من العروسين على مشاركتهم الحفل والمجازفة في صحتهم لحد ما.