بمناسبة عيد ميلادها.. أجمل ما غنت ماجدة الرومي للعروس

عيد ميلاد ماجدة الرومي التي لطالما صدح صوتها الشجي في زفات الأعراس تحتفل اليوم بعيد ميلادها الرابع والستين إذ ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1956 في مدينة صور جنوب لبنان.

نجحت الفنانة في اختراق سماء النجومية ليلمع اسمها عالياً ولتقدم مجموعة من الأغاني المميزة والخالدة في ذاكرة الجمهور منها على سبيل المثال لا الحصر "كن صديقي"، ما حدا بيعبي مطرحك بقلبي، الأرض ستبقى عربية وغيرها.

ولكن الى جانب هذه الاغاني قدمت ايضا مجموعة من الاغاني الرائعة لزفة العروس والتي ما زالت حتى اليوم تصدم في صالات الاعراس اهمها:

أغنية بيوم عرسك

تُعد هذه الأغنية من أهم الأغاني لحفلات الزفاف والتي قدمتها لابنتها في يوم زفافها مما قالت فيها النجمة اللبنانية:

انشالله تنالي بهالدني كل شي بتتمنيه، شيخ الشباب عريسينا... عريسينا شيخ الشباب، ع حصان ابيض جايي يخطفك مني..انشالله تنالي بهالدني كل شي بتتمني.

قد ما بعدتي يا هلا لا تبعدي عني، بيوم عرسك قالتلي السما غني، لضل غني لتصير الدنيي جنة، انشالله تنالي بهالدني كل شي بتتمنيه.

دقو طبول الفرح دقو مزاهركن.. دعيت رب الكون بالحب يجمعكن، انتو الدنيي انتو يا فرحتي فيكن، لضل غني و غني و غني الله يهنيكن.

نشيد الزفاف

استطاع نشيد الزفاف أن ينافس أغنية طلي بالأبيض بكلماته المعبرة والمؤثرة للعروس والتي تلامس القلب من أعماقه. وفي هذه الأغنية تقول ماجدة الرومي:

طِليِّ بالابيض طليِّ يا زهره نيسان.. طِليِّ يا حلوي وهليِّ بهالوج الريَّان.. واميرك ماسك ايديكِ.. وقلوب الكل حواليكِ.. والحب يشتي عليكِ ورد وبيلسان بهالليلي الشعلاني

يا اميره قلبي انتِ.. سلَّمنا الاماني.. قلبي بيدعيلك يا بنتي.. بهالليلي الشعلاني

يا اميره قلبي انتِ..سلَّمنا الاماني..ما تنسي اهلك يا صغيري..بْعينينا ما صرتِ كبيري..ضليِّ معنا وطيري وطيري.. عَ جناح الامان..

أغنية حبيبي

هذا الاغنية الهادئة الرومانسية غزت ايضا الاعراس وإن لم تنل نصيبا كما الاغنيتين السابقتين، ولكنها من الاغاني المميزة وفيها تقول ماجدة الرومي:

الليلي عيِّشني حُبَّك.. الليلي سمِّعني قلبك.. الليلي انساني ع ايديك.. وشمسي تشرق من عينيك

عندي بتساوي هالكون..يا كل الكون حبيبي.. شو معنى هالحياه..حلم ومارق ساعات..الباقي من عمري بهديك.. وعمري لحظه بتناديك

مبارح وباقي لليوم.. ولآخر يوم حبيبي .. انا اللي منك انتَ منِّي.. انتَ انا روحي انا.. انتَ اللي ساكِّني.. انتَ اللي عارف انّي.. الك وحدك بغنِّي

اغنية "على قلبي ملك"

كذلك استطاعت ان تجد أغنية "على قلبي ملك" مكانها بين اغاني الاعراس وفيها تقول النجمة ماجدة الرومي:

من اول وجودي وعيوني موعوده.. موعوده بملك يحملني ع حصانو.. يطيرني بحنانو ويوسع هالفلك.. انت الملك قلبي وعلى قلبي ملك.. لما تسلم عليي وايدي تدوب بايديك..احكيلي بحنيه وانسى الكل حواليك

لما تحاكي عنيا وما ارجع من عنيك..دخلك شو بيصير فيي شو بقلبي بيحلا هيك

انت الملك قلبي وعلى قلبي ملك..بيقولو الدني غربه ليلا قاسي وحزين..وبيقولو الهوى كذبه لا هو شك ولا يقين..وانت يا حبيب قلبي قلبت الموازين..مين كان بيقول يا حبي هالقد احبك.. مين؟