نصائح هامة للعروس قبل الزفاف لتجنب التشتت الذهني

شعور العروس بالارتباك و التشتت الذهني قبل الزفاف أمر طبيعي، حيث تبدأ في التفكير إلى حد الارهاق الذهني في ترتيبات حفل الزفاف و ما يتخلل ذلك من تفاصيل و أمور معقدة، و ذلك خشية حصول مفاجآت غير سارة.

عزيزتي العروس، إليك من "هي" نصائح هامة ستساعدك على اعتماد تخطيط فعال لحفل زفافك و تجهزك لتتألقي و تسعدي بفرحة العمر دون قلق.

اعتمدي التخطيط المسبق:

 نصائح هامة للعروس قبل الزفاف لتجنب التشتت الذهني - النوم المبكر

  • جهزي فستان زفافك مبكرا و احرصي على أن يكون أنيقا و بسيطا في ذات الوقت لتظهري جذابة، و تتجنبي التبذير غير المجدي. و نسقي مع مصففة الشعر لتختار لك تسريحة تناسب شكل وجهك دون أن تكون مكلفة.
  • تناقشي مع اهلك و عريسك بشأن خطة حفل الزفاف و اختاري شكل الاحتفال المناسب لك و لظروفك و لاتكلفي نفسك فوق طاقتها، لاسيما في ظل ظروف قاهرة مثل جائحة كورونا. تذكري دائما بأن الهدف من حفل الزفاف هو اعلان الزواج و عيش لحظات فرحة الارتباط مع الأهل و الاقارب بعيدا عن التكلف و إرهاق النفس بما لاتتحمله.
  • لاتتسرعي في التسوق و اقتناء الاشياء و المستلزمات على لاتقعي في خطأ شراء أغراض لاتلزمك. ابدئي بالتحضير لحفل زفافك قبل الموعد بشهرين أو ثلاثة أشهر، و ضعي قائمة تدونين فيها مستلزماتك كاملة بما فيها العطور و مستحضرات التجميل و الملابس و غيرها، حتى تتذكري شرائها واحدة تلو الأخرى.
  • احرصي على اقتناء ملابس أنيقة و مناسبة لما بعد الزواج وذلك قبل حفل الزفاف بشهر و لاتبالغي في شراء الكثير منها، واعتمدي على ما قل و دل باقتناء الانسب لك.

اعتني بنفسك وصحتك:

نصائح هامة للعروس قبل الزفاف لتجنب التشتت الذهني - التخطيط المسبق

  • إن لنفسك عليك حقا، لاتنشغلي بترتيبات حفل الزفاف عن الاعتناء بنفسك، فلاتهملي تناول الوجبات الاساسية و اهتمي بتغذيتك الصحية والمتوازنة للحفاظ على الحيوية و النشاط و الصحة الجيدة. احرصي على تناول الكثير من الخضروات و الفواكه و السلطات و الأطعمة الغنية بالفيتامينات، و لاتفرطي في تناول الدهنيات والمشروبات الغازية والمنبهات. فالتغذية الصحية تلعب دورا كبيرا في الحفاظ على التركيز و الحماية من التشتت الذهني.
  • احرصي، قبل زفافك، على الاعتناء بالبشرة ونضارتها باستخدام المواد الطبيعية و ما يناسبك من مستحضرات العناية بالبشرة، و استخدمي الخلطات الطبيعية لتقشير الجسم و حمامات زيوت العطرية مرة كل أسبوعين.
  • اعتني بشعرك جيدا وعالجيه في حال كان ضعيفا أو متقصفا، و ذلك باستخدام الماسكات الطبيعية الخاصة بالشعر و حمام الزيت من حين لآخر فهو يغذي فروة الرأس و يقوي الشعر من الجذور.
  • لاتنسي التمارين الرياضية للحفاظ على رشاقة البدن و الذهن قبل حفل الزفاف، فهي ستساعدك إلى حد كبير في التخلص من التشتت الذهني لأنها تنشط خلايا الجسم و الدماغ.
  • اعتادي النوم المبكر لأنه يريح النفسية و يجدد نشاط الدماغ و يحفز عمله كما يساعد على تقوية الذاكرة ويزيد من القدرة على التفكير والتركيز قبل زفافك. و فضلا عن ذلك فإن النوم المبكر مهم لصحة البشرة والحفاظ عليها من العديد من التعب حيث يحفزها على التجدد و مقاومة التجاعيد والخطوط الدقيقة

كانت تلك نصائح هامة ستساعدك جيدا في التجهيز لحفل زفافك دون تعب أو إرهاق أو الوقوع في مشكلة التشتت الذهني. احرصي على العمل بها و لاتنسي بأن التحضير لأهم يوم في حياتك يتطلب منك نفسية مرتاحة لتتألقي في يوم حفل زفاف بأجمل إطلالة على الإطلاق.