خبيرة الموضة نيفين سكيكي لـ"هي": فستان الزفاف ليس له موضة وأحب العمل مع نانسي عجرم

"الستايلنغ" نيفين سكيكي، ولجت عالم الموضة مؤخراً متسلحة بشهادة علمية في هذا المجال من ميلانو وباريس، لتبدأ عملياً بإرساء بصمة خاصة لها في هذا العالم والانتفاض على بعض المفاهيم مثل معارضتها اللجوء الى "الماركات" لتزيين المشاهير لأن خبير الموضة في رأيها ليس ماركة إنما ذوق وثقة بالاختيارات الصحيحة. وبالنسبة الى العروس، فإن أسس كثيرة تعتمد عليها سكيكي عندما تختار فستان الزفاف ، وهذا الأخير لا يخضع لموضة معينة برأيها ولكنه يتميز بحسب المصمم فقط.

نيفين سكيكي تحدثت عن تفاصيل كثيرة بشأن تنسيق إطلالة العروس واختيار فستان زفافها، ومع "هي" كان هذا اللقاء:

حدثينا بداية عن انطلاقتك في مجال تنسيق الملابس؟

 هكذا نسقت اطلالتها الستايلنغ نيفين سكيكي في يوم الزفاف

في البداية درست الاعلام وعملت لفترة قصيرة في هذا المجال وانطلاقا من حبي للموضة والاطلالات الجذابة التي تعتمد على التميز لا التقليد، ومن خلال متابعتي القريبة للموضة والتصميم تعمدت أن أتعلم "الستايلنغ" لأعتمد على الطريقة العلمية بالاضافة الى الموهبة لأنه ليس من السهل أن نصنع شيء من لا شيء فتوجهت للتحصيل العلمي وحصلت على شهادة في هذا المجال من ميلانو وباريس وكان من المفترض ان اتابع إلا أن جائحة كورونا شكلت عائقا امامي لكن سأكمل ما بدأت به وأشدد أنني أعتمد على العلم في عملية الدراسة لأحصل على النتائج المطلوبة.

هل تحتاج كل عروس الى منسقة ملابس "الستايلست" لمساعدتها في اختيار فستان زفافها؟ و من هن العرائس اللواتي يحتجن الى "الستايلست"؟

كل فتاة تستطيع أن تعمل ما يليق بها. فحتى لو كان لدى العروس "ستايلست" فإن أحداً لا يعلم ما يليق بها أكثر من نفسها، وهذا يعود لذوقها بالألوان والملابس المناسبة. ولكن بعض العرائس ترغبن بالتميز بإطلالتها لذلك بالتأكيد هي بحاجة الى "ستايلست" لمساعدتها في اختيار الإطلالة المناسبة.

ما أبرز العناصر التي تركزين عليها اثناء مساعدة العروس في اختيار فستان زفافها؟

الستايلنغ نيفين سكيكي

أبرز العناصر التي أعتمدها للعروس في اختيار الفستان المناسب لها هو المكان والزمان والوقت، بالإضافة الى نوعية الضيوف والأهم كيف تريد هي ان تطل ،وبالطبع بالإضافة الى دراسة تفاصيل الجسم والشعر ولونه وشكل وجهها ...فنحضرها قبل الزفاف بفترة خصوصا إذا كانت بحاجة لخسارة وزن وللعناية بالبشرة ... لذلك أعتمد خطط معينة بحسب كل عروس لتكون مميزة بإطلالتها وأركز بشدة على التفاصيل الصغيرة.

ما هي العناصر الأساسية التي يجب أن تنتبه لها العروس أثناء عملية اختيار فستان زفافها؟

دائما أتحدث باسمي ك "ستايلست" أنه في عالمنا العربي الرائج والمتبع ان بعض خبراء الموضة يزينون المشاهير بماركات عالمية لكن هذا ليس قاعدة والستايلنغ ليس ماركة ، الستايلنغ هو ذوق الشخص ومدى ثقته بالاختيارات الصحيحة المناسبة لها .

ما الأمور التي يتوجب على العروس الممتلئة تجنبها سواء في قصة الفستان او قماشه كي تبدو بشكل أنحف ؟

بالتأكيد العروس التي لديها وزن زائد وجسمها غير نحيف وممتلئ عليها الابتعاد عن قصة "الأميرة" لأنها لن تناسبها، والحال أيضا للعروس النحيفة فهناك قصة تناسبها واخرى لا تناسبها مما يعني أننا نركز على جسم كل شخص ووزنه لاختيار المناسب له لأن الأجسام مختلفة بطبيعتها  لذلك نعتمد العديد من الخطوات لإختيار المناسب. كما من المهم أن نُبرز منطقة الخصر وأن نخفي اماكن الوزن الزائد في جسمها. ونعتمد على بعض الحيل الأخرى لمساعدة العروس لتكون مميزة بكل معنى الكلمة.

ما هي أكثر صيحات فساتين الزفاف الرائجة للعام 2020؟

بشكل عام لا نرى بفستان الزفاف موضة معينة لأنها تتميز بحسب ذوق كل المصمم ، فكل مصمم يأخذه الإلهام من شيء معين ليطرحه مجموعة فساتين زفاف تحمل توقيعه .ومن الملاحظ أن فساتين 2020 كانت أغلبها كثيرة التطريز وتميزت  بقماش الدانتيل.

الستايلنغ نيفين سكيكي تعتمد معايير عدة لاختيار فستان الزفاف

لكل منسقة ملابس للعروس بصمة خاصة بها، ما الذي يميزكِ عن غيركِ في هذا المجال ؟

  أتقرب من زبوناتي وأتعرف على شخصياتهن وذوقهن الخاص بتفاصيله، فالأهم ان تشعر العروس ان الفستان الذي إختاره لها يشبهها ويشعرها بالسعادة، ففستان الزفاف مرتبط بليلة الحلم للعروس، وهو الجزء الأكبر من فرحتها وسعادتها في هذا اليوم .. لذلك أسكشف معها ومنها ما الذي تحلم فيه وأقدم نصائحي المتعلقة بشكل جسمها وما يليق بها .

من أبرز المشاهير الذين تتمنين التعامل معهم بمجال تنسيق الملابس؟

أحب أن اتعامل مع الفنانة نانسي عجرم، كما مع عدد كبير من الفنانات اللواتي أراقب إطلالتهن بشكل دائم ، وأحلل شخصياتهن وشكل أجسامهن وأفكر بالإطلالة المناسبة لهن في الحياة اليومية وعلى خشبة المسرح .

ماذا عن مشاريعك المستقبلية؟

حالياً أعمل على ماركتي الخاصة "إيغو" التي تتضمن العديد من الأشياء المميزة في عالم الأزياء. وأخطط قريبا  لتأسيس معمل خاص من أجل دعم هذه الماركة عالمياً بعد أن تتحسن الأوضاع.

كما قام زوجي بتأسيس شركة "فرنسبروتوكول" للتسوق أونلاين معي كـستايلست .