المصورة سهيله عطالله لـ "هي": صور العروسين العفوية أكثر جمالا وتميزا

لا تكتمل بهجة حفل الزفاف بدون التصوير الذي يترك أجمل ذكرى للعروس من حفل الزفاف، وبحسب رأي مصورة الاعراس السعودية "سهيله عطالله" فإن "صور العروسين العفوية" هي الصور الأكثر جمالا وتميزا، خاصة وأنها دائمة الحرص على توثيق تفاصيل أجمل اللحظات في يوم الزفاف، والتي ترسم الابتسامة والسعادة على وجه كل عروس كلما نظرت إليها.

التقت "هي" المصورة السعودية "سهيله عطالله" اول مصورة اعراس في مدينة أملج، لتتعرف منها على مشوارها في عالم التصوير، ونصائحها للعرايس من خلال خبرتها بتصوير الاعراس.

عرفينا عن نفسكِ.

من لقطات الاعراس بكاميرا المصورة سهيله عطالله

سهيله عطالله، اول مصورة اعراس في مدينة أملج، حاصلة على شهادات معتمدة بالتصوير الفوتوغرافي والتدريب، فخورة بأنني قد بدأت رحلتي من الصفر في وقت لم تكن تتوفر فيه سبل معرفية كثيرة بالنسبة لمجال التصوير بصفة عامة والاعراس بالتحديد، وبفضل من الله نجحت في أن أبني نفسي بنفسي إلى أن وصلت لهذا المستوى، ولله الحمد.

حدثينا عن دخولكِ مجال التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

كانت بداية مشواري في مجال التصوير بصفة عام ايام دراستي الجامعية من خلال ممارستي للتصوير وخاصة تصوير زميلاتي بأوقات حفلات تخرجهن، وكأنها وبتوفيق من الله كانت تمهيدا لمستقبلي المهني، والحقيقة أن العديد من زميلات السكن اللواتي أذكرهن بالخير دائما ومنهن "سعاد التبيثي" و"خلود مغذوي" لم يقصرن معي وأفدنني بشكل كبير بمعلوماتهن عن التصوير.

أما بداية دخولي مجال تصوير الاعراس فلقد كانت تقريباَ خلال عامي 2007-2008، حين طلبت مني ابنة خالتي تصويرها في حفل زفافها، حيث منها بدأ الانتشار السريع ولله الحمد، وعندما شعرت بزيادة حجم المسؤولية الملقاة على عاتقي بدخولي هذا المجال بدأت بتطوير نفسي بالدورات المتنوعة والبحث عن المعلومات من أي مصدر كان.

ما الذي دفعكِ لاختيار التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

الحقيقة أن تخصصي في مجال تصوير الاعراس بالتحديد لم يكن مخططا له، ولكنه قد جاء بتسهيل وترتيب من رب العالمين، في ظل حاجة مدينه املج لمصورة مناسبات حيث كان هذا المجال كـ "فاتحة خير" ولله الحمد، ولكثرة الطلب أحببت تصوير الاعراس ومشاركة مشاعر الفرح مع العروس وعائلتها، وبفضل من الله بنيت علاقات اجتماعية لطيفة وذكريات جميلة مع الآخرين.

ماهي النصائح التي تقدمينها للعرايس للحصول على صور مثالية في يوم زفافهن؟

دائماَ نصيحتي الأولى لكل عروس بألا تتوتر مهما حدث، خاصة عندما يحدث اختلاف بين مخططاتها وبين ما يحدث على أرض الواقع يوم الزفاف، عليها فقط أن تفعل ما هو مطلوب منها وأن تُحسن الاختيار الصحيح، وتتوكل على رب العالمين.

من تصوير الاعراس من المصوره السعودية سهيله عطالله

كما أنصح كل عروس بأن تتذكر بأن ابتسامتها والتفاهم والتجاوب ما بينها وبين شريك عمرها اهم ما يميز صورهما عن الآخرين من العرسان.

ماهي اهم صور الزفاف التي يجب على العروسين التقاطها في حفل زفافهما؟

أكثر ما يهمني هي "الصور العفوية" بين العروسين، فكلما كانا متفاهمين ومتفقين كلما كانت صورهما أجمل وأكثر تميزا، خاصة وأن هذه الصور أجمل من الصور الرسمية التقليدية.

مع ازمة كورونا اصبحت معظم حفلات الزفاف عائلية.. فهل هناك قواعد خاصة بالتصوير ترتبط بكون الزفاف عائلي؟

بالنسبة للتصوير لا يوجد اي قواعد محددة فالتصوير هو نفسه مهما اختلفت الظروف، واهم شيء الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وأدعوا الله أن يزيل عنا هذه الغمة ويكفينا شرها.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

نصيحتي هي عدم الاستعجال، فالطريق طويلة جدا، بينما يوجد متسع للجميع في القمة، والرزق بيد رب العالمين، عليهن الاهتمام بالمعرفة والمعلومة، خاصة وأن السبل الآن ولله الحمد متوفرة بسهولة من دورات وانترنت وكتب وغيرها، وتمنياتي للجميع بالتوفيق.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

الحمدلله حقق لي ربي الكثير من طموحاتي، ولكن طموحاتي ليس لها حدود ودائما ما أتطلع إلى الأفضل، وبإذن رب العالمين سأتمكن من تحقيق كافة طموحاتي وسأسير خطوة بخطوة حتى أصل لما أطمح إليه.

كلمة أخيرة..

أود أن أشكر كل من وقف معي ودعمني خلال مشواري، وأن أشكر كل عروس سمحت لي بأن اكون جزء من أجمل يوم في حياتها.

وأخيرا..

أتوجه بالشكر الجزيل لأسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة الجميلة، والإضافة لسيرتي الذاتية، وأتمنى لها المزيد من التقدم والنجاح.

حساب المصورة سهيله عطالله على الانستجرام

https://www.instagram.com/sohylh_photographer/