المصورة السعودية هتون محمد لـ "هي": أضع بصمتي في ذكريات العرايس

"أصور العرايس بطريقة احترافية وجميلة لأضع بصمتي في ذكرياتهن" هذه إحدى أسرار اختيار المصورة السعودية "هتون محمد" المتخصصة في مجال تصوير الاعراس، والتي تعلقت في هذا المجال انطلاقا من حبها لفكرة مشاركة العروس مشاعرها المليئة بالفرح والسعادة في أجمل ليلة في حياتها.

التقت "هي" "هتون محمد" لتتعرف منها على مشوارها، وأهم النصائح التي توجهها لكل عروس للحصول على صور مثالية يوم زفافها.

عرفينا عن نفسكِ.

هتون محمد، أبلغ من العمر 26 عاما، كانت بداياتي في عالم التصوير من خلال عرض صوري في موقع (فلكر) الخاص بالمصورين، ثم انشأت صفحتي الخاصة عبر "الانستجرام" في عام ٢٠١٢.

حدثينا عن دخولكِ مجال التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

بدأت التصوير عام ٢٠٠٩ كهواية وتطورت في عام ٢٠١٣ لتصبح بداية لعملي الخاص، حيث بدأت العمل في بداية مشواري من خلال تصوير الأطفال ثم "المودلز" و"الفاشن" و"ميك اب"، وفي عام ٢٠١٥ انتقلت إلى مجال تصوير الأعراس وتخصصت في هذا المجال. 

ما الذي دفعكِ لاختيار التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

الحقيقة أنني قد وجدت نفسي في هذا المجال بشكل أكثر، انطلاقا من حبي لفكرة إضفاء مشاعر الفرح والسعادة للعرايس اللواتي اخترنني لأصور لهن أجمل ليلة في حياتهن، بطريقة احترافية وجميلة، لأضع بصمتي في ذكرياتهن من خلال تصويري.

ماهي النصائح التي تقدمينها للعرايس للحصول على صور مثالية يوم زفافهن؟

- التخلص من التوتر، لأن التوتر سيظهر على وجه العروس بالصور.

 -الترتيب فتلك النقطة من الأمور الهامة التي يجب أن تفكر بها العروس حتى يمر يوم زفافها كما تحب، واقصد بالترتيب هنا تجهيز تفاصيل اطلالتها وكافة مستلزماتها الخاصة بالتصوير مسبقا، حتى تكون كلها جاهزة وقت التصوير ولتفادي نسيان أي شيء قد يعكر صفو مزاجها.

- كما أنصح العروس بتوكيل المهام المطلوبة منها على من يقع عليه الاختيار من أفراد العائلة المقربين، ليتولى استلام كافة المهام عنها حتى لا تنشغل العروس بتلك التفاصيل التي قد تسبب لها التوتر أو القلق، وليكون تركيزها بالكامل على نفسها والتصوير.

ماهي اهم صور الزفاف التي يجب على العروسين التقاطها في حفل زفافهما؟

أحب أن أقدم للعروس مجموعة من الصور على شكل قصة، فمن المهم جدا بالنسبة لي أن التقط للعروسين صورا مختلفة النوعيات والأوضاع، كالصور الرسمية، والصور العفوية التي تمنح الألبوم جمالا خاصا، وكذلك صورا خاصة بالعروس نفسها وتفاصيل اطلالتها بشكل عام، وصور منفردة للعريس أيضا.

مع ازمة كورونا اصبحت معظم حفلات الزفاف عائلية.. فهل هناك قواعد خاصة بالتصوير ترتبط بكون الزفاف عائلي؟

أود التنويه أولا بأن على العروس ألا تحزن في حال تحول حفل زفافها إلى حفل عائلي فلعل في ذلك الأمر خيرة لها، أما بالنسبة للتصوير فبرأيي بأن ذلك التغيير لن يحدث أي فرق سواء كان حفل الزفاف عائلي أم لا، لأن التصوير دائم التركيز على العروسين ولن يختلف هذا المبدأ في تصوير الحفل سواء كان الحفل في قاعة أو منزل، فالنتيجة بالنسبة لي كمصورة بأنني سأؤدي عملي على أكمل وجه، وسأمنح العروسين أجمل اللقطات، حتى أن كل من سيشاهد الألبوم لن يتمكن من معرفة مكان التقاط الصور في قاعة أو منزل، فالشيء الوحيد المطلوب وقت التصوير هو توفر مساحة ومكان للتصوير في المنزل، حتى أتمكن من الابداع.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

أود أن أؤكد على كل مصورة بأن العمل ليس سهلا دائما، فكافة المجالات كمجال التصوير أو غيره تحمل ولا شك العديد من الصعوبات، لذا فإن الإخلاص والتفاني في العمل أساس النجاح، أما بالنسبة لنجاحها كمصورة اعراس فهو يرتكز على منحها العروس أفضل ما لديها لأن هذا اليوم لن يتكرر في حياة العروس ويجب ان تجعل منه أجمل ذكرى لها، ومن الأفضل ألا تخوض هذا المجال إلا بعد ممارستها التجربة على "مودل" مجهزة حتى تتعرف على اخطائها بشكل فعلي وتتفاداها عند وقت التصوير الفعلي.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

افتتاح استديو خاص فيني بطاقم خاص، كما أطمح لافتتاح مطبعة تخدمني كمصورة وتخدم كذلك كافة المصورات.

كلمة أخيرة..

لكل عروس صورتها: "اتمنى بأني قد خلدت ذكرى زفاف جميلة لكِ طول العمر"

ولعرايس المستقبل: "أشعر بالحماس لتصويركن ومنحكن صورا مليئة بالفرحة والسعادة"

ولزميلاتي المصورات في هذا المجال: "اتمنى لي ولكن التوفيق".  

وأخيرا..

أشكر أسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة، وتمنياتي لها بدوام التوفيق والنجاح.

حساب المصورة هتون محمد على الانستجرام

https://www.instagram.com/hatoon1/