المصورة لمى برناوي لـ "هي": اللقطات العفوية من أجمل صور الزفاف

"اللحظة الأولى واللقطات العفوية من أجمل صور الزفاف" هذا هو رأي المصورة السعودية "لمى برناوي" لأهم اللقطات في يوم الزفاف، خاصة وأنها اختارت التخصص في تصوير الاعراس وبشكل خاص صور حفل زفاف خريفي لأنه مختلف عن غيره، بتلك اللقطات العفوية الجميلة والممتعة، بينما تطمح لأن تصبح مصورة اعراس معروفة في الخليج والوطن العربي.

التقت "هي" المصورة السعودية "لمى برناوي" لتحدثنا عن مشوارها في عالم تصوير الاعراس، ونصائحها لكل عروس حتى تحصل على أجمل صور زفاف.

عرفينا عن نفسكِ.

 حاليا انا طالبة جامعية في جامعة ام القرى وسأكون خريجة هذا الترم بإذن الله، عاشقة للتصوير وتوثيق أجمل اللحظات.

حدثينا عن دخولكِ مجال التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

كان الامر في البداية مجرد هواية منذُ ان كنت في المرحلة المتوسطة، ومع مرور الايام أصبح التصوير جزء اساسي من حياتي اليومية، وقررت ان اطور هذه الموهبة فسجلت في عدة ورش خاصة بتصوير الاعراس، وكانت بداية دخولي لمجال تصوير الاعراس سنة ٢٠١٩.

ما الذي دفعكِ لاختيار التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

اخترت مجال تصوير الاعراس بشكل خاص لأنه مختلف عن غيره، حيث تظهر فيه العديد من اللقطات العفوية الجميلة والممتعة، كدمعة اب لرؤيته ابنته بالفستان الأبيض، وحضن اخ صغير مفاجئ لأخته العروس، وام ترفع كفيها داعيةً ربها لتوفيق ابنتها، وغيرها الكثير من اللقطات العفوية التي لا نجدها في مجالات التصوير الاخرى.

ماهي النصائح التي تقدمينها للعرايس للحصول على صور مثالية في يوم زفافهن؟

أنصح كل عروس بنيل القسط الكافي من الراحة والنوم جيدا، والاهم تنظيم الوقت وتحديد عدد الساعات المطلوبة للتصوير، واُفضل ان تختار العروس الساعات المبكرة فهي أفضل من المتأخرة، لكي يتم استغلال القاعة في بعض اللقطات، وأن تحرص على الالتزام بالوقت المتفق عليه لتتمكن المصورة من إظهار ابداعاتها ومهارتها بشكل أفضل.

ويجب عليها السيطرة على التوتر، لأن التوتر الزائد سينعكس على الصور وتصبح النتائج غير مرضية، وذلك بعكس ما اذا كانت العروس مرتاحة وغير متوترة، ودائماً اكرر هذه العبارة لعرائسي: "البومكِ سيظل معكِ طوال عمركِ.. فحاولي أن يكون كل شيء فيه جميل ولا تتوتري".

ما هي اهم صور الزفاف التي يجب على العروسين التقاطها في حفل زفافهما؟

جميع صور الزفاف مهمة، ولكن بالنسبة لي كمصورة اهم صورة هي اللحظة الاولى التي يرى فيها العريس العروس بطلتها الكاملة فلابدّ ان توثق هذه اللحظة لأنها تُظهر الكثير من المشاعر الجميلة والصادقة بشكل غير متوقع، فالبعض من العرسان يبكي من شدة الفرحة وغيرها من ردود الافعال المليئة بالمشاعر الجميلة والصادقة، وكذلك الصور العفوية، وللحصول على اللقطات العفوية من الضروري السيطرة على التوتر والقلق من قبل العروس والعريس.

مع ازمة كورونا اصبحت معظم حفلات الزفاف عائلية.. فهل هناك قواعد خاصة بالتصوير ترتبط بكون الزفاف عائلي؟

بالنسبة لي ليس هناك قواعد خاصة لذلك، لأن قواعد تصوير الزفاف لا تختلف من مكان لمكان أو من قاعة لقاعة، فالمهم هو الالتزام بالوقت والموافقة على الشروط المتفق عليها مع المصورة وان يكون الطرفين على وفاق، ولكن بشكل عام يمكن القول بأنني اُفضل وجود حديقة في المنزل أو مساحة واسعة وما شابه ذلك، وان يكون التصوير خلال النهار لاستغلال اضاءة الشمس للحصول على نتائج مُذهلة، ونسأل الله ان يزيل عنا هذه الغمة وترجع الامور إلى ما كانت عليه.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة؟

الاستمرار ثم الاستمرار وستصلين الى مُبتغاكِ بإذن الله، وكذلك الاشتراك في ورش التصوير للتطوير من مستواكِ في التصوير، والتعلم من الخطأ، والحرص على التغذية البصرية، واخيراً المحافظة على السُمعة الحسنة والجيدة لأن التصوير سمعة ثم الأمانة سواءً كنتِ مصورة اعراس أو غير ذلك.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أسعى لأن أُبحر في مجال التصوير وأبدع فيه أكثر وأن أصل الى المستوى الذي اطمح اليه، وأن اُصبح مصورة اعراس معروفة في الخليج والوطن العربي.

كلمة أخيرة..

كّل الشُكر لوالدتي -حفظها الله- فهي المشجع والداعم الاول لي وكانت أول كاميرا اقتنيتها هديةً منها ولولا الله ثم دعائها المستمر لما وصلت لمِا انا عليه الآن، وأتوجه بالشكر لكل من دعمني من عائلتي وصديقاتي خاصة ً(صديقتي اغصان) وأسال الله ان يُديمهم لي .

وأخيرا..

اسأل الله ان تكون المعلومات التي ذكرتها خلال المقابلة مفيدة لكّل عروس ولكّل مصورة، وأتوجه بالشكر لأسرة مجلة "هي" على اختيارها لي واستضافتي في هذا الحوار الذي أسعدني كثيرا، وتمنياتي لها بدوام التوفيق والنجاح.

حساب المصورة لمى برناوي على الانستجرام

https://www.instagram.com/lama_m23a/