المصورة السعودية حنان العصيمي لـ "هي": مشاعر العروس وابتسامتها البسيطة هي سر جمال الصور

"مشاعر العروس وابتسامتها البسيطة هي سر جمال الصور" هذه إحدى نصائح المصورة السعودية "حنان العصيمي" لكل عروس تسعى للحصول على صور مثالية يوم زفافها، خاصة وأنها شغوفة بمجال تصوير الاعراس بل تعتبر نفسها "محظوظة" لأنها تشارك العروسين سعادتهما في هذا اليوم المميز.

التقت "هي" المصورة السعودية "حنان العصيمي" المتخصصة في تصوير الاعراس، لتتعرف منها على مشوارها، وأهم النصائح التي توجهها لكل عروس للحصول على صور مثالية يوم زفافها وصور حفل زفاف خريفي.

عرفينا عن نفسكِ.

حنان العصيمي، مواليد ١٤١٤هـ، ولدت في مكة المكرمة، وانتقلت مؤخرا للعاصمة وبدأت مسيرتي حينها في عالم التصوير، فالرياض هي مدينة تحقيق الاحلام بالنسبة لي.

حدثينا عن دخولكِ مجال التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

الحقيقة أن مجال التصوير متفرع جدا، على الرغم من أن البعض يعتقدون بأنه مجال واحد، ولكنه ليس كذلك، فهناك من يهوى تصوير الطرقات ويحترف فيها، وهناك من يحترف تصوير الاكل وتصوير الازياء والموضة وهناك مصورين فقط لتصوير المكياج والمنتجات وغيرها، ولقد كنت ممن يحبون تصوير "البورتريه" كثيرا.

وكان دخولي لعالم التصوير شغف من الكاميرا نفسها عند امتلاكي لها، واعتقد أن من يكتشف شغفه بالتصوير عندما يمتلك كاميرا مغاير كثيرا عمن يكتشف شغفه بالتصوير من خلال الجوال، فشتان بين الاثنين، فالكاميرا تعتبر عدسة وانت من تحدد لها كمية الضوء الداخل وكمية العمق بالصورة والحده كذلك، اما من خلال الجوال فأنت لن تستطيع التحكم بكل شيء فقط الزوايا، لذا فإن الاغلب عندما يتجهون للتصوير من الجوال الى الكاميرا يجدون صعوبة كبيره بالتعامل مع الكاميرا.

أما تصوير الاعراس فهو تصوير حي، فلا نستطيع التحكم بمشاعر العروس أو توتر العريس أو تلك الأمور الهامة المتعلقة بتفاصيل حفل الزفاف كالفستان و"الميك اب" وغيره، مما يجعل العروس في حالة ضغط كبير لأن يتم كل شيء على ما يرام، لذا فأنا كمصورة لا اضع جهدي فقط بالتصوير، بل يجب ايضا تخصيص جهد في خلق جو هادئ مطمئن بين العروسين، كي التقط لهما صور رائعة وليحافظا على ابتسامتهما طوال حفل الزفاف بدون توتر.

ما الذي دفعكِ لاختيار التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

 من لقطات العروس من المصوره السعوديه حنان العصيمي

احببت تصوير البورتريه "تصوير الوجوه" لذا فلقد اتجهت تلقائيا لتصوير الاعراس، ودائما ما اقول بأني محظوظة بنطاق عملي هذا، حيث أجد الجميع بشوش وسعيد، كما أنها مناسبة تحمل الكثير من المشاعر الجميلة والسعيدة كتأثر الام والاب وما إلى ذلك، وكما تعرفين فإن "السعادة" فايروس متنقل، فما ان تشاهدي وجوها سعيدة ستجيدين نفسك تلقائيا سعيدة وتريدين فعل المزيد لهم.

ماهي النصائح التي تقدمينها للعرايس للحصول على صور مثالية في يوم زفافهن؟

"مشاعركِ هي سر جمال الصور" فمن المهم أن تكوني أيتها العروس هادئة وبشوشة، وألا تسمحي لأتفه الاشياء بأن تغضبكِ، فلن تتمكن المصورة من التقاط صور جميلة ان لم تبتسمي ببساطة وعفوية، صحيح أننا بالفوتوشوب نستطيع فعل الكثير حتى اننا نستطيع تغيير لون الفستان أو لون الورد وحتى لون البشرة، ولكن لا أحد يستطيع تغيير تعابير وجهكِ في تلك الصور، لذا "ابتسمي من قلبكِ فهذه ليلتكِ".

ماهي اهم صور الزفاف التي يجب على العروسين التقاطها في حفل زفافهما؟

"بورتريه" للعروسين بالتأكيد، وتصوير اللقاء الاول "دخول العريس على العروس والمشاعر الجميلة في تلك اللقطة"، وكذلك فستان الزفاف بالكامل، وأيضا من المهم وجود صور لتفاصيل المكان أثناء تواجد العروسين فيه، سواء بقصر افراح أو بقاعة صغيرة.

مع ازمة كورونا اصبحت معظم حفلات الزفاف عائلية.. حدثينا عن تجربتكِ مع هذه الأزمة.

في الواقع تم تأجيل جميع مواعيد الزفاف من قِبل عرائسي لذا لم نقم بتصوير اي حفل زفاف عائلي، وهذا ان دل على شيء فهو يدل على الوعي لدى الشعب السعودي وادراكه لأهمية تأجيل حفل الزفاف حرصا على سلامة الجميع، وعدم مساهمتنا لنشر الفيروس، كفانا الله شر الاسقام وابعده عن جسد كل مسلم ومسلمة.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة؟

من لقطات الاعراس بكاميرا المصورة حنان العصيمي

الممارسة مهمة جدا، لذا يجب أن تحرص المصورة على إعطاء نفسها الكثير من الوقت للتدريب لتنمية وتطوير قدراتها.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

الحقيقة بأنني مهتمة بـ "الفيديو غراف" كثيرا، وأطمح يوما ما لأن أصبح مخرجة.

كلمة أخيرة..

"اللهم ارزقني فأنه لا يملك الرزق الا انت" لقد نصحني أحد الاشخاص مسبقا بأن أكرر هذا الدعاء، ووجدت الكثير بعده، ولله الحمد، لذا أحببت مشاركته معكم.

وأخيرا..

أشكر أسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة، وتمنياتي لها بدوام التوفيق والنجاح.

حساب المصورة حنان العصيمي على الانستجرام

https://www.instagram.com/hanan.shutter.club/