نصائح هامة عند استضافة حفل زفاف في المنزل

مخاوف انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، كانت سبب في اختيار الكثيرين البقاء في منازلهم، واختيار البعض استضافة مناسبات احتفالية هامة في المنزل مثل حفلات الزفاف، وإذا كنت ممن يخططون لاستضافة حفل زفافهم في المنزل .

إليك مجموعة من النصائح الهامة التي يجب وضعها في الاعتبار قبل استضافة حفل زفاف منزلي

عليكي توفير مساحة كبيرة لاستضافة حفل زفاف

احرصي على توفير فرصة لمخطط حفل الزفاف ومعاونيه بمعاينة المنزل

لأنك ستحتاجين إلى مساحة لوضع مقاعد مخصصة لضيوف حفل الزفاف ومقاعد للعروسين إلى جانب طاولات حفل الزفاف وديكور وزينة حفل الزفاف، وحتى تحصلي على هذه المساحة عليك إزاحة قطع الأثاث المنزل في منزلك ووضعها جانبا في مكان أمن، واستخدام المساحة المتوفرة لديك في المنزل سواء كانت في داخل المنزل أو أمام/في الفناء الخارجي للمنزل، ولا تنسي استخدام المساحة التي توفرها الجدران أو الأسقف لتعليق الزينة بدلا من شغل المساحة المحدودة على الأرض في مكان إقامة حفل الزفاف بالمزيد من زينة وديكور الحفل.

توقعي أنك ستحتاجين لكثير من المساعدة

استضافة حفل زفاف في منزلك لا يعني بالضرورة أنك لن تحتاجي إلى الاستعانة بمحترفين للتخطيط لحفل زفافك، لأنك في النهاية لن تتمكني من القيام بكل شيء يتعلق بحفل الزفاف بمفردك لذلك يفضل الاستعانة بمخطط محترف لحفلات الزفاف لمساعدتك في القيام بمهام مثل إعداد ديكور حفل الزفاف، إعداد مخطط لأماكن جلوس ضيوف حفل الزفاف، وإعداد خطة لتوفير كعكة الزفاف والطعام المقدم في حفل الزفاف وما شابه ذلك.

احرصي على توفير فرصة لمخطط حفل الزفاف ومعاونيه بمعاينة المنزل

قومي باستئجار الأدوات والأثاث والديكور المستخدم في حفل زفافك المنزلي

لأن منزلك قد يكون بيئة مألوفة بالنسبة لك ولكنه ليس كذلك بالنسبة لمخطط حفل الزفاف والذي سيحتاج إلى معاينة موقع حفل الزفاف-وهو منزلك في هذه الحالة-عدة مرات حتى يتمكن من تكوين رؤية واضحة عن موقع حفل الزفاف وكيف يمكن استخدامه على النحو الأمثل.

لا تنسي الاعتناء بالحديقة/الفناء أمام منزلك وإعدادهما لاستضافة حفل الزفاف

وهي مهمة قد لا تقتصر فقط على تشذيب حديقة منزلك إن وجدت وإنما قد تتضمن أيضا القيام بزراعة أنواع مختلفة من الزهور أو إضافة نباتات لحديقة منزلك إذا ما توفر لديك الوقت لضمان ظهور الحديقة بأفضل صورة ممكنة في حفل الزفاف، والأمر ذاته ينطبق على الفناء الخارجي للمنزل والذي يجب أن يتم إعداده لحفل الزفاف بالقيام بتنظيفه وإخلائه والقيام بإصلاحات وأعمال طلاء فيه إذا ما تطلب الأمر ذلك.

استعدي لحالات مبيت أفراد من الأسرة

في حالة استضافة حفلات الزفاف في المنازل قد يختار أو يضطر عدد من أفراد الأسرة المقربين إلى المبيت في مكان الحفل/منزل العائلة، خاصة إذا ما امتد حفل الزفاف لساعات متأخرة من الليل، لذلك ينصح بالاستعداد لذلك بتوفير أماكن مخصصة للنوم ليستخدمها أفراد العائلة المقربين في المبيت.

استئجري الأدوات والأثاث والديكور المستخدم في حفل زفافك المنزلي

لأنك ستحتاجين الكثير منها في حفل زفافك المنزل، ومعظمها مكلف للغاية للشراء مثل خيم الحفلات الضخمة، لذلك فإن الخيار الأفضل هو الاستئجار وليس الشراء، ينصح أيضا باستئجار أدوات المائدة والأثاث المستخدم في حفل الزفاف لتوفير النفقات.

احرصي على التأكد من توصيلات الكهرباء في المنزل وشراء مولد كهرباء

لأن معظم توصيلات الكهرباء في المنازل ليست مجهزة لتحمل الكهرباء التي تحتاجها حفلات الزفاف لتشغيل الإضاءة ومكبرات الصوت وما شابه ذلك وقد يؤدي عدم التأكد من توصيلات الكهرباء في المنزل وإعداد مولد إلى حدوث انقطاع كهربائي مفاجئ أو مشكلة في الكهرباء خلال حفل الزفاف.

أضيفي مطبخ متنقل وحمامات مؤقتة إلى منزلك

قومي باستئجار الأدوات والأثاث والديكور المستخدم في حفل زفافك المنزلي

حتى يتمكن المطبخ الإضافي المتنقل من استيعاب متطلبات حفل الزفاف من الطعام والشراب، والأمر ذاته ينطبق على الحمامات الإضافية المؤقتة والمجهزة لاستيعاب أعداد كبيرة على العكس من الحمام المنزلي العادي.

تأكدي من الحصول على إذن لاستضافة حفل الزفاف

وذلك بالحديث مع الجيران في المنازل المجاورة، وكذلك ممثلي السلطات الرسمية في المنطقة السكنية التي يقع فيها المنزل لتجنب المشكلات القانونية التي قد تقع في حالة استضافة حفل دون الحصول على إذن مسبق.