منسقة حفلات الاعراس أمل الشريف لـ "هي":يجب الاهتمام بأدق تفاصيل الزفاف

"الحرص على الاهتمام بأدق التفاصيل في حفل الزفاف" هذه احدى أسرار تميز منسقة ومنظمة حفلات الاعراس "أمل الشريف" في هذا المجال، في إطار موهبتها وشغفها بالفنون وسعيها للتميز والابتكار المتجدد، ما اكسبها شهرة خاصة في مجال تنظيم الحفلات عموما وحفلات الاعراس خصوصا.

التقت "هي" منسقة حفلات الاعراس "أمل الشريف" والمعروفة عبر حسابها "توفي بارتي" للتعرف منها على مشوارها وسر تميزها الملحوظ بمجال تنظيم حفلات الاعراس، ونصائحها للعروس ليكون تنظيم زفافها ناجحا.

عرفينا عن نفسكِ.

هاوية تنسيق حفلات وتصميم داخلي، بدأت شغفي في الفنون عامة من خلال فن الرسم الذي جذبني منذ الطفولة محاكاة لأخي الأكبر، حيث كنت شغوفة برسمه، وعلى الرغم من أنه الآن قد أصبح طبيب أطفال متميز إلا أنني لازالت مغرمة بريشته وإبداعه في الخط العربي.

والحقيقة أن اهتمام والدايَ بموهبتي الفنية كان له كبير الأثر في مشواري، فلا زلت اتذكر كيف كانت تجمع والدتي كل ورقة ارسمها وتحتفظ بها وترددي أمامي دائما قولها بـ "أنتِ مبدعة"، وكذلك والدي الذي بذل بكل سخاء كافة وسائل الدعم لموهبتي، فلقد حرص على توفير ادوات الرسم والاشغال اليدوية والفنون المتنوعة لي حتى لو كانت تكلفتها المادية مرتفعة، من منطلق إيمانه ومقولته: "ابنتي سيكون لها يوماً شأناً.

حدثينا عن مشواركِ في مجال تنظيم الحفلات عموما وتنظيم الاعراس خصوصا.

كانت البداية في هذا المجال من خلال تنسيق حفلات النجاح وتنسيق الأعياد في محيط الأسرة، ثم تحولت بالفكرة وطورتها وبدأت في مزاولتها كنشاط تجاري خاصة بعد تنسيقي لزفاف أخي، في ظل إلحاح المقربين والمقربات مني بالإقدام على هذه الخطوة بشكل أكبر، وبالفعل خضت هذا المجال وتعمقت فيه أكثر، ولله الحمد أصبحت امتلك خبرة فيه نتاج ما يقارب الست سنوات في مجال العمل.

برأيكِ.. هل تعتبر حفلات الزفاف هي الحفلات الأكثر حاجة للتنظيم؟

حفلات الزفاف بالفعل هي الحفلات الأكثر حاجة للاهتمام بالتنظيم وتنسيق ادق التفاصيل فيها، فهي ليلة العمر التي لا تتكرر، وتليها حفلات التخرج لمناقشات الدكتوراه، ثم تليها حفلات قدوم المولود، ولكن تظل حفلات الزفاف أكثر أهمية عن غيرها من الحفلات.

اكتسبتِ شهرة خاصة في تنظيم حفلات الاعراس.. ما الذي يميزكِ عن غيركِ في هذا المجال؟

الحقيقة أنني أعمل بحب وشغف لا ينطفئ لأن هذا المجال هو هوايتي المفضلة، حتى أن كل من يراني في وقت العمل يلاحظ السعادة والمتعة التي أشعر بها بالرغم من المجهود الذي ابذله.

كما يمكنني القول بأنني حريصة جدا على الاهتمام بأدق التفاصيل في حفل الزفاف من أصغر قطعة الى أكبر تصميم، بحيث يكون توحيد اللون والتصميم هي السمة الأبرز في الحفل، وهذا ما أسهم في إحداث بصمة خاصة بـ "توفي بارتي".

ما هي العوامل الأساسية التي يجب أن تنتبه لها أي عروس حتى يكون تنظيم زفافها ناجحا؟

هناك عدة عوامل هامة، من أبرزها:

- أن تحرص العروس على البدء في الحجوزات مبكراً، وللأسف هذا الشي يحزنني بالفعل عندما اضطر للاعتذار عن حجز عروس لتأخرها ولا أستطيع القيام بتنظيم حفلها رغم محاولاتها، لأن ما أقدمه لا يمكن تجهيزه بين يوم وليلة.

- الاعتماد على جهة تنظيم تتولى مسؤولية حفل الزفاف معروفة بسمعتها الجيدة.

- توحيد اللون والتصميم بداية من بطاقة الدعوة إلى تنسيق القاعة.

 - اختيار نوع الزهور الخاص بباقة العروس، واعتماد نفس النوع لطاولات المدعوات، مع التفرد بإضافة مميزة لإطلالة العروس.

ما هي أكثر الافكار الجديدة والمميزة 2020 في تنظيم الاعراس السعودية؟

 -اعتماد الذهبيات مع الخشب بتنسيق ريفي.

- تصميم فكرة شخصيات القصص.

 -التصميم باختيار الفكرة المناسبة لفصول السنة.

 ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

الاستمرار بنجاح والبحث عن الابهار والتميز في اعمالي القادمة، بإذن الله.

كلمة اخيرة.. لأنني أعمل بحب وتهمني الفرحة التي أسعى لمنحها لعملائي، ففي كل عمل ينهكني الجهد والتفكير ولكن كل هذا التعب يزول بسعادتهم.

وأخيرا.. أتوجه بجزيل الشكر لأسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة، وتمنياتي لها بدوام التألق والتميز. 

حساب منظمة حفلات الاعراس أمل الشريف على الانستجرام