مصورة الأعراس السعودية خديجه احمد لـ "هي": اللقطات العفوية المليئة بالحب هي الأجمل

"اللقطات العفوية المليئة بالحب والسعادة هي الأجمل في تصوير الاعراس" هذا هو رأي المصورة السعودية "خديجه احمد" حول اللقطات التي تسعى لتوثيقها يوم الزفاف، وذلك من منطلق احترافيتها المتميزة في مجال تصوير الاعراس، وسعيها لأن تكون الافضل من حيث التميز والابداع في التصوير.

التقت "هي" مصورة الاعراس السعودية "خديجه احمد" للتعرف منها على مشوارها في مجال تصوير الاعراس، ونصائحها للعرايس للحصول على أجمل صور زفاف.

عرفينا عن نفسكِ.

 من تصوير العرايس من المصورة السعودية خديجه احمد

اسمي خديجه احمد من مدينه جدة، مصورة اعراس جازان والمنطقة الغربية، حاصلة على دبلوم في الشريعة الإسلامية ولله الحمد والشكر، زوجة سعيدة تحب الحياة وأم لأجمل طفلين.

حدثينا عن دخولكِ مجال تصوير الاعراس بشكل خاص.

بدأت مشوار التصوير في مجال الاعراس في عام 2014 وكانت حينها مجرد لقطات لأفراد العائلة والأصدقاء، والحقيقة أن حبي وشغفي لعالم التصوير هو الذي دفعني إلى دخول عالم الاعراس وحفلات الزفاف، خاصة وأنني عشقت التصوير منذ الطفولة حيث كانت والدتي محبة للتصوير وكانت منسقة اعراس منذ أكثر من ٢٠ عاما.

ما الذي دفعكِ لاختيار التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

والدتي هي السبب الرئيسي في دخولي لعالم تصوير الاعراس، فهي الداعم الاول لي وخاصة وأنها كانت تعمل منسقة ومنظمة اعراس وزفات العرايس، وبسبب مجال عملها ذلك اصبحت أنا اليوم مصورة ومنسقة اعراس أيضا، بينما اسعى لأن أكون الافضل في كل شيء من حيث التميز والابداع في التصوير وتقديم العروض القيمة لكل عروس.

ماهي النصائح التي تقدمينها للعرايس للحصول على صور مثالية في يوم زفافهن؟

استرخي واستمتعي بيومكِ الجميل، ولا تتيحي المجال لأي شخص بأن يعكر صفو مزاجكِ أو يقلق راحتكِ النفسية، كما عليكِ الحرص على شرب الماء بكثرة والحصول على قسط كافي من النوم أيضا، لكي تصبحي مشرقة وتمتلكين طاقة ونشاط ورونق وجمال، فالجمال الحقيقي هو بشرة خالية من التعب والارهاق، وهذا هو السر الحقيقي لكل لقطة من الصور عند بدء جلسة التصوير.

 من تصوير العرايس من المصورة السعودية خديجه احمد

ماهي اللحظة او الشيء المفضل لكِ لتوثيقه في يوم الزفاف؟

الحقيقة أن كل لحظة وكل لقطة في هذا اليوم مهمة جدا ومن الجميل تصويرها، ولكنني أحب فقرة الكوشة والرقص وتقطيع العروسين لقالب الكيك، لأنها لقطات عفوية وتحمل الكثير من المشاعر والحب بدون اي تصنع أو تدخل مني، فتكون لقطات واقعية مليئة بالحب والسعادة.

ماهي اهم صور الزفاف التي يجب على العروسين التقاطها في حفل زفافهما؟

صورة الزفة وتلبيس الدبل، وكذلك التفاصيل البسيطة في ليلة الزفاف.

ماهي صيحات تصوير حفلات الاعراس في السعودية حاليا؟

الصيحة الجديدة حاليا هي التصوير الحر في داخل قاعة الزفاف قبل حضور المدعوين للاستفادة من ديكورات القاعة وتفاصيلها الجميلة، لتكون هي الخلفية الأساسية للقطات وصور العروسين، بدون أي خلفيات أخرى، فتصبح الصور أكثر جمالا وأكثر واقعية وبساطة.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

اسعى للاحتراف والعالمية في مجالي وان اكون متميزة، وأؤمن بأن القمة تتسع للجميع، والله ولي التوفيق.

 لقطة لعروس من المصورة السعوديه خديجه احمد

كلمة أخيرة..

اشكر وأحمد ربي حمدا كثيرا وعظيما لمنحي هذه الموهبة، ولإنارة بصيرتي، ولمساعدتي للوصول إلى ما أنا عليه الآن وما وهبني من نعم، واشكر والدتي الحبيبة على دعمها ووقوفها معي وتشجيعها لي فهي السبب الرئيسي في دخولي الى هذا المجال، كما اشكر من كل قلبي واعماقي كل من ساعدني بأي معلومة أو فكرة أو كلمة كانت بمثابة درجة في سلم صعودي إلى الاعلى والوصول للقمة.

وأخيرا.. اشكر أسرة مجلة "هي" لإعطائي هذه الفرصة للحديث عن مجال عملي وموهبتي ونجاحي.

حساب المصورة خديجه احمد على الانستجرام

https://www.instagram.com/khdoj_photo/