المصورة السعودية منى العوهلي لـ "هي": استمتع بمشاركة العروس فرحتها

"استمتع بمشاركة العروس فرحتها وبتوثيق ذكرياتها" هذا هو سر اختيار المصورة السعودية "منى العوهلي" التخصص في تصوير الاعراس، خاصة وأنها تحرص في لقطاتها على توثيق أجمل وأسعد اللحظات في هذا اليوم المميز، لتبقى أجمل ذكرى للعروسين على مر الأعوام.

التقت "هي" المصورة السعودية "منى كفاح العوهلي" لتتعرف منها على مشوارها في مجال تصوير الاعراس، ونصائحها للعرايس والمصورات المبتدئات في هذا المجال.

عرفينا عن نفسكِ.

منى العوهلي، مصورة سعودية من مواليد الدمام، شغوفة بالتصوير مُنذ الصغر ومتخصصة في تصوير الأعراس.

حدثينا عن دخولكِ مجال التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

بدأت رحلتي في التصوير عمومًا عام ٢٠١٣ حينها كنت متخصصة في تصوير الأطفال واستمررت في هذا المجال لسنتين، وفي عام ٢٠١٦ خضت أول تجربة لي في تصوير الأعراس وحققت نجاحا كبيرا ولله الحمد، والحقيقة أنني استمتعت جدًا بهذا المجال من التصوير والذي يحمل الكثير من المشاعر الصادقة والجميلة، وشعرت بأنني قادرة على منح العرايس ذكرى مميزة للاستمتاع بلحظاتهن في هذه الليلة المميزة، وفي عام ٢٠١٩ أكملت الذكرى السادسة لاقتحامي مجال التصوير.

من لقطات العروس بكاميرا المصورة منى العوهلي

ما الذي يميز مجال تصوير الاعراس عن غيره من المجالات؟

مجال الأعراس يحمل مشاعر كثيرة تمثل مشاركة العرايس فرحتهن في يومهن المميز، كما أن كل ليلة بالنسبة لي تحكي قصة مختلفة وتحمل الكثير من مشاعر الحب والمشاركة، لذلك استمتع بتوثيق ذكرياتهن.

ماهي النصائح التي تقدمينها للعرايس للحصول على صور مثالية في يوم زفافهن؟

للحصول على أفضل صور احرصي على ترتيب الوقت، فأهم عامل هو الوقت، ولا مانع من توزيع المهام بين أفراد عائلة العروس لتخفيف المهام الملقاة على عاتق العروس، كما إنه من الضروري جدًا التفاهم مع المصورة مسبقا بكل الترتيبات التي ترغب بها العروس حتى تكون المصورة على علم بها ومستعدة لها، وكذلك يجب أن تحرص على التعامل مع أفضل خبيرة مكياج وأفضل مصففة شعر واختيار المصورة المناسبة، ولا أقصد بالأفضل (الأغلى) أو (الأشهر) فارتفاع السعر والشهرة ليستا مقياس على جودة العمل، فيمكن مثلا اعتماد الاختيار بناءً على تجربة احدى الصديقات أو القريبات، ولتتذكر كل عروس بأن "هذه ليلتكِ اختاري تفاصيلها بعناية وحب".

ماهي اللحظة او الشيء المفضل لكِ لتوثيقه في يوم الزفاف؟

اللحظة المفضلة التي أفضل توثيقها وتلامس قلبي هي دخول الأب لرؤية ابنته بالفستان الأبيض وما تخالطه من مشاعر ودموع فرح، وأيضا لقاء العروسين ببعضهما فهي لحظة تحمل الكثير من مشاعر الحب وتستحق التوثيق.

ماهي اهم صور الزفاف التي يجب على العروسين التقاطها في حفل زفافهما؟

الحرص على الصور العفوية البعيدة تمام البعد عن الرسمية والتصنع، والاستفادة من ديكور القاعة والتصوير فيه ما يعطي طابع مميز للتغيير عن الخلفية البيضاء المعتادة، ولكن لا مانع من تصوير بعض اللقطات بالخلفية المعتادة فهي تعتبر كلاسيكية، ومن الضروري التنويع باللقطات والزوايا وتوزيع الإضاءة، وهنا يأتي دور المصورة في حسن اختيار الزوايا وتوزيع الاضاءة المناسبة لكل لقطة.

من لقطات العروس بكاميرا المصورة منى العوهلي

ماهي صيحات تصوير حفلات الاعراس في السعودية حاليا؟

أصبحت الكثير من العرايس تلجأن لاختيار حفلات الزفاف في النهار أو الأماكن الخارجية سواء على البحر أو شاليه أو في منزل خاص، وهذا شيء جميل ومميز لهذه الليلة بعيدًا عن الحفلات المعتادة.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

مجال الأعراس مسؤولية كبيرة أنصح كل مصورة شغوفة بهذا المجال أن تبعد عنها الخوف وتبدأ خطواتها الأولى في هذا المجال بعناية، وأولها الدخول لدورات التصوير وعدم الاستعجال في شراء أغلى المعدات، وأن تعلم أن هذا المجال يتضمن الكثير من المواقف، ويتضمن مقابلة مختلف الطبقات والأشخاص، فلابد أن تتحلى بالصبر وأن تُحسن التصرف في كافة المواقف التي تواجهها، وأتمنى بداية موفقة لكل مصورة.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

طموحي لا حدود له، وما زلت أتطلع للمزيد من التقدم والنجاح.

من تصوير التفاصيل بكاميرا المصورة منى العوهلي

كلمة أخيرة..

 أشكر أسرة مجلة "هي" على هذا الحوار الممتع ومنحي هذه الفرصة المميزة، وأتمنى لها المزيد من النجاح كما عهدناها.

حساب المصورة منى العوهلي على الانستجرام

https://www.instagram.com/monaohally/