المصورة السعودية عهود اليماني لـ "هي": على العروس أن تهتم بأدق التفاصيل

"على العروس أن تهتم بأدق التفاصيل مهما كانت صغيرة" هذه إحدى نصائح المصورة السعودية "عهود اليماني" لكل عروس تسعى للحصول على صور مثالية يوم زفافها، بينما تعتبر مجال تصوير الاعراس بالنسبة لها حب وشغف وتشعر بأنها أصبحت جزء مهم من يوم العروس بمشاركتها لها بيومها المميز ،التقت "هي" المصورة السعودية "عهود اليماني" المتخصصة في تصوير الاعراس، لتتعرف منها على مشوارها، وأهم النصائح التي توجهها لكل عروس للحصول على صور مثالية يوم زفافها.

عرفينا عن نفسكِ:

عهود اليماني، طالبة جامعية، أدرس في جامعة الملك عبدالعزيز بتخصص علوم إدارية، وسأكون إحدى خريجات الفصل الدراسي الحالي بإذن الله، وعلى الرغم من دراستي بالجامعة إلا أنني كنت أمارس موهبتي في التصوير منذ عام ٢٠١٧.

حدثينا عن دخولكِ مجال التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص:

الحقيقة أنني واجهت في بداية دخولي مجال التصوير صعوبات وتحديات كثيرة، كانت كلها بسبب رغبتي في اثبات نفسي ونجاحي في هذا المجال الذي اعتبره موهبة وشغف أكثر من كونه مهنة، وكنت دائما ما أردد بداخلي: "أنني قادرة على اكمال المشوار" ولله الحمد تمكنت من اثبات نفسي خلال فترة وجيزة، لتأتي المرحلة الأصعب وهي دخولي لمجال تصوير الاعراس بحكم ان هذا المجال يحتاج إلى جهد اكثر وجودة عالية ومعدات افضل، وأصبحت حاملة لمسؤولية أكبر على عاتقي، خاصة وأنني لا اعتبر نفسي مجرد مصورة للعروس فحسب بل أعدها بمثابة أخت لي، فاحرص على الاهتمام بها وبأدق تفاصيلها لتكون الأسعد والأجمل في يومها المميز.

والحقيقة أنني اكتسبت شخصيتي الحالية من مجال تصوير الاعراس، فلقد اكتسبت العديد من الصفات ومن أبرزها التحمل والصبر وطول البال واحترام الوقت، وبالطبع لن أنسى أن أذكر دعم والدتي لي، فلولا الله ثم والدتي ودعواتها ومساعدتها لي في بعض جلسات التصوير ما كنت وصلت لما أنا عليه الآن.

ما الذي دفعكِ لاختيار التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

كانت في البداية مجرد تجربة أحببت الخوض فيها على الرغم مما هو متعارف عليه بأن مجال تصوير الاعراس صعب جدا، إلى أنني أحببت الاستمرار فيه، لأنني شعرت بأنني أصبحت جزء مهم من يوم العروس، وشعرت بالاعتزاز بهذا الشيء.

ماهي النصائح التي تقدمينها للعرايس للحصول على صور مثالية يوم زفافهن؟

لا شك وأن العروس بحاجة إلى الكثير من النصائح الخاصة بهذا اليوم، إلا أن أهم النصائح التي أوجهها لها، هي:

- كتابة الأشياء اللي تحتاجها على ورقة، وتجهيزها قبل يوم الزفاف، وأن تحرص على التأكد منها قبل ذهابها إلى القاعة.

- أن تحاول بقدر المستطاع أن تخفف من توترها وقلقها، لأن نفسيتها في هذا اليوم هي الشيء الأهم في التصوير، حتى تحصل على صور مثالية متميزة تُظهر عفويتها وابتسامتها.

- أن تختار أقرب الأشخاص إليها سواء من أخواتها أو صديقاتها حتى تكون معها طوال اليوم ابتداءً من الصالون وحتى الذهاب للقاعة.

- أن تهتم بأدق التفاصيل، مهما كانت تفاصيل صغيرة.

ماهي اللحظة او الشيء المفضل لكِ لتوثيقه في يوم الزفاف؟

برأيي أن أهم لحظة يجب توثيقها عندما يرى والد العروس ابنته وهي بالفستان الأبيض، فهي من أصدق وأعمق اللحظات.

ماهي اهم صور الزفاف التي يجب على العروسين التقاطها؟

اهم لقطة هي ردة فعل العريس ونظرته الأولى عندما يرى عروسته.

ماهي صيحات تصوير حفلات الاعراس في السعودية حاليا؟

الزفة قبل حضور المدعوين، والعرض التشويقي.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

"كوني واثقة من نفسكِ، ولا تتأثري بآراء الأخرين، طالما أنكِ مثابرة ومجتهدة فستصلين لإثبات نفسكِ ونجاحكِ يوما ما، ولا شك لن يكون مشواركِ سهلا وستواجهين خلاله الكثير من المواقف الصعبة، فمهما كانت صعوبتها كوني أقوى منها، وتذكري ألا تحاولي أن تقارني نفسكِ بغيركِ من المصورات، بل اطمحي للوصول إلى ما وصلوا إليه وحتى لمستوى أعلى منهن".

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أن أطور نفسي وقدراتي أكثر في مهنتي حتى أستطيع الوصول لطموحي، بإذن الله.

كلمة أخيرة:

"أنصح كل شخص يمتلك موهبة ما مهما رآها الأخرين تافهة، بأن يثق في نفسه ويعمل على تنمية وتطوير موهبته حتى يصل لحد الإبداع فيها، وألا يلتفت للتعليقات السلبية أو المُحبطة من قبل الآخرين، فكلما آمنت بموهبتك أكثر كلما كان طريقك نحو النجاح أقصر وأكثر تميزا".

وأخيرا.. الشكر الجزيل لأسرة مجلة "هي" لحسن الاستضافة وتمنياتي لها بدوام التوفيق والنجاح.

حساب المصورة عهود اليماني على الانستجرام

https://www.instagram.com/3houd_studio/