الطريقه الصحيحه لاختيار باقه ورد العروس 2019

 قبل حفل الزفاف، هناك بعض النصائح التي تتعلق بالطريقه الصحيحه لاختيار باقه ورد العروس، حيث تضيف باقات الورد لمسة جميلة و رقيقة على إطلالة العروس.

فما هي أهم هذه النصائح و العوامل التي لا يمن الإستغناء عنها قبل اختيار باقة الورود:

موسم الزفاف

إختاري الورود حسب الأنواع المنتشرة في الموسم و الفصل الذي تحتفلين فيه بحفل زفافك، و احرصي على اختيار العديد من الورود الموسمية المشهورة حول منطقتك و من أقرب محلّ الزهور لمساعدتك في الحصول على افضل زينة و بأسعار أرخص.

ثيم الزفاف

ضعي في الإعتبار ثيم و ألوان حفل الزفاف و الصالة، و راعي الألوان الغالبة في الصالة مع ألوان الورود حتى لا تظهر باقو الورد نافرة و غير متناسقة. حددّي أنواع ورود باقة زفافك بناء على الطابع و الاجواء العامة للحفل. أنواع الورود التي تبعث على الإنتعاش و الفرح تناسب حفلات الزفاف الصيفية و في الهواء الطلق، أما لحفلات الزفاف داخل الصالات الكلاسيكية و الفخمة، فهناك أنواع أخرى من الورود تعتبر من الألوان الملوكية و المثالية.

مكان الحفل

إذا كنت تقيمين حفل زفافك في صالة كبيرة و مساحة واسعة، فستبدو الباقة الصغيرة غير ملائمة على الإطلاق، لهذا السبب الجئي الى الباقة الكبيرة و الدائرية أو اختاري الباقة المتدلية.

طول العروس وموديل الفستان

يجب أن تأخذ العروس في عين الإعتبار طول الفستان، موديله و طولها وعرضها هي أيضاً قبل اختيار الباقة. مثلاً الفساتين لموديل الـA-Line تناسبها الباقات بشكل دائري. أما الفساتين مع التنورة المنفوشة مثل الـPrincess Cut فتليق مع باقات الورود الصغيرة أو العريضة عند الجوانب. الفساتين بقصة الحورية، ستعطيها الباقات بالجذوع الطويلة إطلالة ناجحة و مميزة، و بالنسبة للفساتين الناعمة المستقيمة، الباقات التي تتّسم بالأزهار المنسدلة قد تكون من أكثر الموديلات التي تتماشى مع هذا الموديل من الفساتين.

أمَّا إذا كان الفستان مطرّزا أو مليئاً بالكشكش، فيجب أن تختار العروس باقة بسيطة متوسطة الطول، لا تتداخل فيها الأكسسوارات. أما إذا كان ثوبك بسيطًا و غير مزيّن، فاختاري باقة كبيرة لتشكل هي الإضافة الجمالية التي تكمل ثوبك.

تناسق حجم باقة الزفاف مع طول العروس من الأمور التي يجب أن يتمّ الإنتباه لها. النساء القصيرات القامة ننصحهن باختيار باقة بشكل دائري و صغيرة، إما إذا كانت العروس طويلة فيفضل أن تكون بوكيه الورد متدلية أو متوسطة الحجم.