برايدس دو جود تشجع السيدات على اتباع مفهومٍ مستدام عند اختيار فساتين الزفاف

تكشف الإحصائيات زواج 12 مليون فتاة حول العالم قبل بلوغهّن سن الـ 18 عاماً؛ أي بمعدل يقارب زواج قاصر كل ثانيتين. ومع بقاء الظروف المؤدية إلى ذلك على حالها دون اتخاذ خطوات فعالة لإيقافها، سيبلغ الرقم العالمي للفتيات المتزوجات دون سن الـ18 عاماً 1.2 مليار بحلول عام 2050.

وفي ضوء هذه المؤشرات وانطلاقاً من نهجها الهادف إلى معالجة هذه القضية العالمية، تشجع مؤسسة ’برايدس دو جود‘ الاجتماعية النساء من جميع أنحاء المملكة المتحدة على التفكير في الاستدامة عند اختيار فساتين الزفاف، وتعزيز تأثير هذه الصناعة في دعم البرامج الخيرية الرامية إلى تمكين الفتيات وتوعية المجتمعات ووضع حدّ لزواج القاصرات.

انطلقت أعمال مؤسسة ’برايدس دو جود‘ على يد شانتال خويري في عام 2016، لتتيح للفتيات المقبلات على الزواج فرصة شراء أجمل فساتين الزفاف المستعملة حول العالم، والتي تحمل توقيع نخبة المصممين، فضلاً عن الفساتين الجديدة كلياً والمواكبة لأحدث صيحات الموضة. ويمكن للعرائس اختيار ما يفضلنه من فساتين الزفاف التي تحمل بصمة 61 مصمم ودار أزياء عالمية، بما فيها فيرا وانج وغاليا لاهاف وفيفيان ويستوود وكارولين كاستيليانو و’برونوفياس‘، وتتنوع القياسات من 4 - 30 مقابل أسعار مدروسة ومع حسومات تصل إلى 70% على أسعار التجزئة الموصى بها.

ويعود ريع ما يصل إلى ثلثي الأموال التي يتم جمعها من مبيعات مؤسسة ’برايدس دو جود‘ إلى برامج خيرية تهدف إلى تمكين الفتيات الشابات وتثقيف المجتمعات، وذلك انطلاقاً من حرصها على القضاء على التحدي العالمي المتمثل في ظاهرة زواج القاصرات بحلول عام 2030 (والذي يعتبر من الأهداف المستدامة للأمم المتحدة على المدى الطويل). وتركز هذه البرامج على ضمان حصول الأطفال المحتاجين على تعليم جيد وفي ظل ظروف آمنة، وتوفير الأدوات ووسائل التدريب اللازمة لتأمين مستقبل مستقل بعيداً عن المخاطر والتحديات مثل مشكلة زواج القاصرات.

وتتعاون ’برايدس دو جود‘ مع العلامات التجارية الشهيرة والمختصة بتصميم فساتين الزفاف ونخبة من المصممين من 13 دولة، إلى جانب عرائس يتحضرّن لزفافهن فعلياً، وذلك من أجل إبداع مجموعة فريدة وعصرية من القطع. كما تتيح المؤسسة للعرائس الشغوفات بقضايا المجتمع فرصة شراء فستان أحلامهن والقيام بعمل خيري في الوقت نفسه وبالقيمة التي تناسبهن.

وإلى جانب سعي المؤسسة إلى تشجيع السيدات على اعتماد نهج مستدام عند اختيار فساتين زفافهن المفضلة والتألق بها، تقدم أيضاً لمصممي فساتين الزفاف وتجار التجزئة حلاً فريداً لمكافحة الهدر خلال الدورة الاستهلاكية عبر بيع عينة من فساتينهم والقطع الفائضة، كما يعود جزء من المبيعات إلى تمويل المشاريع الخيرية المخصصة لتمكين وحماية الفتيات الصغيرات.

وبالتزامن مع بدء موسم حفلات الزفاف في المملكة المتحدة، ستفتتح مؤسسة ’برايدس دو جود‘ متجرها المؤقت الجديد في وجهة التسوق الفاخرة ’بيستر فيلج‘، بدءاً من 29 أبريل حتى 28 مايو. وإضافةً إلى مجموعة فساتين الزفاف الحصرية، سيقدم المتجر خيارات ضيافة فاخرة وتجارب راقية للعرائس اللواتي يقمن بالتسوق في ’بيستر فيلج‘ استعداداً لليلة الفرح الكبيرة. وعلاوةً على عرض المجموعات المذهلة لكوكبةٍ من مصممي فساتين الزفاف، تدعو ’برايدس دو جود‘ أيضاً السيدات المتزوجات لإعادة بيع فساتين زفافهن ومنح غيرهن فرصة التألق بإطلالات أنيقة.

وستسهم خدمات المختصين وعروض التجزئة والرسالة الخيرية التي تقدمها ’برايدس دو جود‘ في توفير تجربة إيجابية للعرائس، وتعزيز اسم العلامات التجارية التي يحتضنها المتجر.