خطوات اختيار فستان الزفاف الأنسب لكل عروس

اختيار فستان الزفاف من أكثر اللحظات سعادة في حياة أي عروس، لكن هذه التجربة التي من المفترض أن تكون ممتعة، قد تتحول الى قلق و خوف بأن يكون فستان الزفاف التي اختارته العروس غير ملائم لجسمها أو أن لا ينال إعجاب الجميع.

لذلك، و حتى تتجنبي إرتداء فستان زفاف في أهم ليلة في حياتك و أنت غير راضية كليا عنه، إليك أهم خطوات اختيار فستان الزفاف الاجمل و الأنسب لكل عروس من وحي فستان زفاف كارلا حداد لمساعدتك على تحقيق الإطلالة الرائعة التي تحلمين بها.

اختاري ما يجعلك تشعرين بالراحة

اذا أعجبك موديل فستان زفاف و كنت من العرائس اللواتي يحبن الرقص كثيراً، إحرصي على أن يكون فستان زفافك خفيفاً بعض الشيء لتتمكني من التحرك فيه من دون إنزعاج و صعوبة.

من يرافقك الى رحلة التسوق لفستان الزفاف

أحضري معك عدد قليل جداً من اللواتي يهمك رأيهن كوالدتك أو أختك أو صديقتك المقربة لتخفيف حيرتك و خذي بنصائحهم و نصائح مديرة المبيعات، لكن تذكري أن الأهم هو أن تحبي أنت فستانك و تقتنعي به. لذلك، لا تستعجلي مطلقاً و خذي كامل الوقت مع فستانك وحدك لكي لا يتشتت عقلك بين اراء الناس المختلفة.

كوني منفتحة

قد تحتاجين الى التسوق عدة شهور قبل موعد الزفاف و رؤية خيارات و موديلات عديدة لفساتين الزفاف حتى تعثري على فستان أحلامك فلا تركزي على متجر واحد، بل قومي بزيارة المتاجر المفضلة لديك، و التي لديها اجمل تصاميم الفساتين .
تمهلي بالإختيار و قومي بقضاء الوقت المناسب في تجربة فساتين كل محل، ثم المقارنة بين الفساتين من ناحية المقاس المناسب و الأسعار و الألوان.

إختاري فستان الزفاف المثالي لذوقك وشخصيتك

لكل شخصية عروس، صيحات خاصة بها. الكثيرات من العرائس يرغبن في ارتداء فستان زفاف محتشم وأنيق، لذا تجدين أجمل الفساتين ذات القصات المحتشمة والرزينة مع الأكمام الطويلة والياقات العالية دون الحاجة لأي تعديل. هنالك بالمقابل عرائس جريئات يفضلن التصاميم والقصات الجريئة والمغرية التي تضفي على المرأة جاذبية لا تضاهى.

صيحة جديدة اقتحمت عالم فساتين الزفاف وهي مخصصة للعرائس اللواتي يرغبن بالفساتين الناعمة ذات القصة و الموديل البسيط الخالي من التطريز. أما إن كنت ترغبين بفستان الزفاف المستوحى من أزياء الأميرات مع التنانير المنفوخة، والتصاميم الباهرة، بالتأكيد ستجدين خيارك في فساتين الزفاف مع التنانير المنفوشة.

فستان الزفاف بما يتناسب مع مكان الزفاف وجوّ العرس

إختاري فستانك بما يتناسب مع جوّ العرس و مكان تنظيم الحفل. فإن كنت ستقيمين حفلة زفافكِ في حديقة، فلا بدّ من اختيار فستان مريح يساعدك في التنقل و قد تميلين الى الفساتين البسيطة و الحيوية، أما إذا كان حفل زفافك كلاسيكياً و رسمياً أكثر، فيمكنك اختيار فساتين الزفاف الفخمة و الكبيرة.

اختاري الفستان المناسب لشكل جسمك وطبيعة الطقس

إحرصي على اختيار أنواع الأقمشة المناسبة لقوامك ولطبيعة الطقس يوم زفافك. مثلا هناك أقمشة تجعلك تبدين اسمن، لذا انتبهي عند اختيار القماش، كذلك إنتقي الفساتين ذات الأقمشة الخفيفة الوزن لحفلات الزفاف في فصل الصيف، و إن صادف زفافكِ في موسم الشتاء أو البرد، فمن الأفضل حينها اللجوء إلى فستان بأكمام طويلة وبأقمشة ثقيلة، تحميك من برودة الطقس.