افضل النصائح لإختيار اجمل فستان زفاف

اختيار فستان الزفاف من من أكثر اللحظات سعادة في حياة أي عروس، لكن هذه التجربة التي من المفترض أن تكون ممتعة، قد تتحول الى قلق و خوف بأن يكون فستان الزفاف التي اختارته العروس غير ملائم لجسمها أو أن لا ينال إعجاب الجميع.

لذلك، و حتى تتجنبي إرتداء فستان زفاف في أهم ليلة في حياتك و أنت غير راضية كليا عنه، إليك أهم النصائح لاختيار اجمل فستان زفاف و مساعدتك على تحقيق الإطلالة الرائعة التي تحلمين بها.

  • كوني منفتحة و خذي الوقت الكافي في البحث عن موديل الفستان الأنسب. لا تتقيدّي بموديل واحد أو متجر واحد، بل جرّبي عدة موديلات و قصات من فساتين الزفاف و عندما تجدين التصاميم المناسب الذي يليق بك و بجسمك، عندها يمكنك أن تستقري على موديل معين و البحث عن فستان الزفاف ضمن هذا الموديل.
  • أحضري معك عدد قليل جداً من اللواتي يهمك رأيهن كوالدتك أو أختك أو صديقتك المقربة لتخفيف حيرتك و خذي بنصائحهم و نصائح مديرة المبيعات، لكن تذكري أن الأهم هو أن تحبي أنت فستانك و تقتنعي به. لذلك، لا تستعجلي مطلقاً و خذي كامل الوقت مع فستانك وحدك لكي لا يتشتت عقلك بين اراء الناس المختلفة.
  • قومي بتجربة الفستان مع الحذاء ذا الكعب العالي الذي تنوين إنتعاله يوم زفافك، لتصحيح طول الفستان. ومن الأفضل تجربة الطرحة مع الفستان، و أيضاً الإكسسوارات لتكوّني فكرة شاملة عن اللوك النهائي و الكامل لإطلالتك في يومك الخاص.
  • إذا أعجبك موديل فستان زفاف و كنت من العرائس اللواتي يحبن الرقص كثيراً، عليك باختيار فستان الزفاف الخفيف لتتمكني من التحرك فيه من دون إنزعاج و صعوبة.
  • اختاري فستانك بما يتناسب مع جوّ العرس و مكان تنظيم الحفل. فإن كنت ستقيمين حفلة زفافكِ في حديقة، فلا بدّ من اختيار فستان مريح يساعدك في التنقل و قد تيميلين الى الفساتين البسيطة و الحيوية، أما إذا كان حفل زفافك كلاسيكياً و رسمياً أكثر، فيمكنك اختيار فساتين الزفاف الفخمة و الكبيرة.
  • إحرصي على اختيار أنواع الأقمشة المناسبة لك ولطبيعة الطقس يوم زفافك. مثلا هناك أقمشة تجعلك تبدين اسمن، لذا انتبهي عند اختيار القماش، كذلك إنتقي الفساتين ذات الأقمشة الخفيفة الوزن لحفلات الزفاف في فصل الصيف، و إن صادف زفافكِ في موسم الشتاء أو البرد، فمن الأفضل حينها اللجوء إلى فستان بأكمام طويلة وبأقمشة ثقيلة، تحميك من برودة الطقس.
  • إستفسري من البوتيك عن إمكانية إلتقاط صورك بفستان الزفاف من مختلف الوضعيات لكي تتمكني من أن تحكمي عليه نهائياً و ملاحظة تفاصيل الفستان وكيف يظهرك في الصورة. و هكذا يمكنك العودة الى صور فساتين الزفاف التي اعجبتك للمساعدة في اتخاذ اتخاذ القرار واختيار الأجمل و الأفضل.