نصائح يجب أن يتبعها العريس عند شراء بدلة الزفاف

لا تقلّ أهمية بدلة العريس عن فستان زفاف العروس. وهناك مجموعة نقاط يجب اتباعها عند شراء البدلة، وعدم الاستهانة بها للحصول على إطلالة مناسبة وأنيقة خلال يوم الزفاف.

"هي" حضّرت مجموعة من النصائح للعريس يجب أن يتّبعها عند شراء بدلة الزفاف. 

أولا إبحث جيّدا عن البدلة المناسبة حتى لو استغرق ذلك تعبا وجهدا ووقتا طويلا. والافضل أن تبدأ رحلة البحث قبل شهرين من حفل الزفاف لتعديلها إذا لزم الأمر.

ثانيا: القياس مهمّ جداً، فعليكَ أولاً تجربة البدلة الرسميّة، بما في ذلك القميص والحذاء المناسبين، لاتخاذ القرار المناسب بعد ذلك، حول ما إذا كانت الإطلالة مناسبة وأنيقة أم لا. والأهم أن تكون مريحة للحركة.

ثالثا: يجب أن تخفي البزّة الرسميّة العيوب في جسم العريس،  ومن الضروريّ أن يحرص عند الاختيار على القصّات التي تظهر جسمه أكثر نحافة وأكثر رشاقة.

رابعا: من المهمّ أن تنسجم البزّة مع الطابع العام للزفاف ومع فستان العروس، لمعرفة الأنسب. فبين الحفل البسيط والفخم، أو بين الحفل الذي سيقام في صالة خارجيّة أو داخليّة، يختلف ستايل البزّة الرسميّة.

خامسا: يجب أن تليق بلون بشرته، ويمكن اختيار لون بعيد عن الأسود التقليدي.

سادسا: يجب أن تكون خياطة الكتف متساوية بين الكتفين، وأن تغطي أكمام الجاكيت معصمي اليدين، على أن تكون حركتهما مريحة عند لبس الجاكيت وإقفال الأزرار. والأفضل أن يتناسب عرض ربطة العنق مع عرض طية صدر الجاكيت.

والنصيحة الأخيرة والاهم: أن تعكس البدلة ذوق العريس والعروس، وذلك لأنّ إطلالته لا تقل أهمية عن إطلالة عروسه.

هذه أبرز النصائح التي يجب أن يتّبعها العريس عند شراء بدلة الزفاف المناسبة.