قبل شراء فستان زفاف مستعمل.. اطرحي هذه الاسئلة

التألق هو ما تسعى إليه كل عروس في يومها المميز، لاسيما وأن كل الأنظار ستتجه نحوها في ليلة العمر، لذلك تحاول الفتيات المقبلات على الزواج عند  شراء فستان زفاف البحث عن أجمل وأحدث فساتين الزفاف.

ولكن في ظل الغلاء الفاحش لسعر الفستان الواحد واستحقاق دخول الحياة الزوجية، اختلف الوضع كثيرا واتجهت العروس نحو حلول اخرى في ما يتعلق باقتناء فستان سترتديه لبضعة ساعات في ليلة العمر وسيكون مصيره في نهاية الامر خزانة الملابس المنسية. 

ومن هذه الحلول، اصبح التأجير بدلا من الشراء او شراء المستعمل حلا طبيعيا لكل من تريد التقليل والتوفير الاقتصادي في نفقات العرس الباهظة والاستفادة من مبلغ شراء الفستان على المستلزمات الاخرى للعرس وما اكثرها. 

ولكن هذا الاتجاه يتطلب الكثير من الانتباه للتأكد من سلامة الفستان ونظافته قبل القيام باي خطوة، فسواء كنت تنوين استئجاره من احد المحال المتخصة او عن طريق الاعلانات التي تقوم بها العرائس لبيع فساتين اعراسهن المستعملة، قومي بطرح الاسئلة التالية كي تضمني الحصول على اطلالة مميزة ولا يبدو فستانك اقل قيمة او رخيصا. 

هل المتجر موثوق؟
المتاجر الموثوقة توفر لك كل الطرق الممكنة التي تجعلك تثقين بها مثل سياسة استرجاع عادلة لك وتفاصيل أكثر عن طريقة الدفع والبيانات التي تظهر لك السعر الذي بيع به الفستان من قبل حتى تتأكدي انه سعر منطقي وليس عرضا وهميا، اقرأي المراجعات عن المتجر واطرحي كافة الاسئلة التي تدور في بالك التي تضمن حمايتك وتجعلك تثقين في المتجر. 

لماذا تم التخلي عن الفستان؟ 
اسألي عن عمر الفستان، وسبب التخلي عنه، وعدد المناسبات التي استعمل به من قبل. فأنت بالتأكيد لا تريدين أن تشتري قطعة بالية تظهر فستانك في الليلة المنشودة رخيصا وقديما. 

كيف تم تنظيفه؟
انتبهي اذا كان لون الفستان باهتا وركزي على اكثر الاماكن عرضة لظهور البقع غير القابلة للازالة والتمزيق كمنطقة تحت الابط والصدر واسفل الفستان والبقع غير الظاهرة التي تعود وتظهر بشكل بشع. تأكدي من التاجر كيف تم تنظيف الفستان وتخزينه بعيدا عن الحرارة والرطوبة. 

ما هي التعديلات التي خضع لها الفستان؟
تختلف نظام قياسات الملابس من متجر الى آخر ومن ماركة لماركة، لذا انتبهي قبل استئجار الفستان المستعمل ان المقاس ثابت، وتذكري ان العديد من العرائس قد يقمن بتعديلات على الفستان  ليتناسب معهن، لذا احرصي ان يحدد لك البائع المجال الذي يسمح لك بادخال التعديلات الضرورية على الفستان وان كان الموديل سيناسب تماما جسمك.