نصائح مفيدة عند اختيار اكسسوار العروس

اكسسوار العروس يعد بالتأكيد من بين أهم التفاصيل في إطلالة العروس في حفل الزفاف، حيث يمكن لاكسسوار العروس أن يحول إطلالة العروس من إطلالة بسيطة أو مجرد جيدة إلى إطلالة أنيقة جذابة، تدير الرؤوس، ولكن اختيار الاكسسوار غير الملائم لإطلالة العروس في حفل الزفاف يمكنه أن يأتي بتأثير عكسي تماما، ويقلل كثيرا من أناقة وروعة إطلالة العروس.

ولتجنب ذلك دعونا نستعرض معا مجموعة من أهم النصائح لاختيار اكسسوار العروس

نصائح عند اختيار اكسسوار العروس

  • اختاري الاكسسوار الذي يتماشى مع ذوقك الخاص وليس أشهر تقليعات الموضة وقت الزفاف، وأسهل الطرق للقيام بذلك هي باختيار اكسسوار الزفاف بحيث يكون أقرب ما يمكن للاكسسوار المفضل لديك أو الذي اعتدت على ارتدائه في حياتك اليومية العادية.
  • تجنبي التزين بالكثير من قطع الاكسسوار والمجوهرات في زفافك حتى لا تجذب الأنظار بعيدا عن فستان زفافك، واكتفي بقطعة أو اثنين على الأكثر من الاكسسوار الملفت لإضافة المزيد من الجاذبية والأناقة لإطلالة زفافك.
  • احرصي على أن تكون المعادن النفسية في اكسسوار الزفاف تتماشى مع بعضها البعض على سبيل المثال إذا ما كان خاتم الخطبة والزواج الخاص بك مصنوع من الذهب فمن الممكن أن ترتدي اكسسوار مصنوع من الفضة مثل الأقراط الفضية، لكن الأقراط المصنوعة من الذهب الوردي قد لا تكون خيار ملائم.
  • تزيني بالاكسسوار الشتوي لإطلالة أكثر أناقة ودفئا في حفلات الزفاف الشتوية ومن بين أهم قطع الاكسسوار الشتوي التي ينصح بأن تتزين بها العروس الأوشحة العريضة المصنوعة من الفراء أو المعاطف الفراء.
  • أضيفي لمستك الخاصة على حذاء الزفاف لتجعله أكثر ملائمة لفستان الزفاف وذلك بإضافة بعض الزخارف الإضافية الأنيقة والزينة مثل إضافة شرائط زينة أنيقة من الحرير أو من قماش الدانتيل أو إضافة بعض الزخارف من أحجار الراين والكريستال أو الأحجار الكريمة أو حتى اللؤلؤ بحيث يحمل حذاء الزفاف زخارف شبيهة بتلك التي تزين حفل الزفاف، وينصح بإضافة هذه الزخارف في أحذية الزفاف بسيطة التصميم مثل الأحذية الرياضية الخفيفة والأحذية الكعب بسيطة التصميم.
  • ضعي تصميم ياقة فستان الزفاف في الاعتبار قبل اختيار اكسسوار الزفاف على سبيل المثال في حالة فساتين الزفاف ذات الياقات المفتوحة بسيطة التصميم أو كلاسيكية التصميم فإن ارتداء القلادة سيكون خيار مثالي على العكس من الفساتين ذات الياقات المغلقة والتي تزينها الزخارف من الخرز أو الدانتيل.
  • اختاري الاكسسوار الملائم للون فستان زفافك على سبيل المثال فساتين الزفاف ذات اللون الأبيض ناصع البياض يناسبها أكثر الاكسسوار المصنوع من المعادن الخفيفة مثل البلاتين ولكنها غالبا ما تتعارض مع الذهب.
  • تأكدي من ملائمة الاكسسوار لفستان الزفاف على سبيل المثال الاكسسوار المصنوع من اللؤلؤ عادة ما يتماشى مع الفساتين ذات التصميمات الكلاسيكية الأنيقة وليس العصرية أو التي تتضمن تطريز كثيف مع الكثير من الزخارف.
  • لا تتجاهلي اكسسوار الشعر أو اكسسوار الرأس في إطلالة الزفاف، خاصة وأنه لا يعمل فقط على زيادة جمال وجاذبية تصفيفة شعر العروس وإنما يمكن استخدامه أيضا في تثبيت تصفيفة شعر العروس.
  • ضعي موقع إقامة حفل الزفاف وموضوع وطابع حفل الزفاف في الاعتبار عند اختيار اكسسوار الزفاف بحيث تكون ملائمة لموقع وموضوع وطابع حفل الزفاف، على سبيل المثال قطع الاكسسوار البوهيمية الملفتة مثل أكاليل الزهور التي تزين الرأس وقطع الحلي والمجوهرات الضخمة لا تناسب حفلات الزفاف الكلاسيكية والاكسسوار المرصع باللؤلؤ لن يكون خيار ملائم لحفلات الزفاف ذات الطابع الريفي.