اتجاهات حفلات الزفاف في عام 2021

صحيح أننا افتقدنا الكثير من حفلات الزفاف خلال عام 2020 بسبب ظروف كورونا، و لكن لأن الحب ينتصر دائما فقد أعلن العديد من المشاهير ارتباطهم رغم كل الظروف.

ففي حين أن عام 2020 عرف إلغاء وتأجيل الكثير من حفلات الزفاف، يبدو أن العام الجديد 2021 سيشهد ارتفاعا ملحوظا في عدد حفلات الزفاف حيث قدر موقع مجلة غلامور Glamour Magazine عدد ثنائيات المشاهير الذين يتطلعون إلى الاحتفال بزفافهم بما يزيد عن 400,000 ثنائي. و هو عدد شكل 60% من نسبة حفلات الزفاف التي أقيمت عام 2019 وفقا للمجلة التي عزت هذا الارتفاع في العدد إلى كونه يشمل إعلانات خطوبة جديدة و كذلك حفلات زفاف قرر أصحابها تأجيلها بسبب الظروف الراهنة.

وبينما تعثرت حفلات الزفاف خلال عام 2020 بين تأجيل و إلغاء أو الاقتصار على عقد قران وسط الأهل في أجواء هادئة، فإنه يبدو بأن الكثيرين ممن قرروا إقامة حفل الزفاف في العام المقبل سينهجون الاحتفال على نطاقات ضيقة بأعداد أقل من المدعوين و ديكورات مختلفة ومتواضعة. الأمر الذي سيؤثر إلى حد كبير في اتجاهات حفلات الزفاف التي سيشهدها عام 2021.

ماهي اتجاهات حفلات الزفاف لعام 2021 بحسب الاخصائيين في مجال الصناعة؟ "هي" لخصتها لكم من تقرير لموقع Glamour Magazine كالتالي :

فساتين الزفاف أكثر إبداعا و ابتكارا:

 اتجاهات حفلات الزفاف في عام 2021 - فساتين الزفاف أكثر ابتكارا و إبداعا

سيكون العام المقبل أنسب فرصة للتألق بالنسبة لعاشقات الأناقة من العرائس! فقد منحت حفلات الزفاف البسيطة التي شهدناها خلال 2020 للعرائس الثقة ليصبحن أكثر ابتكارا و إبداعا مع الموضة. الأمر الذي تجلى في توجه العرائس نحو كسر قاعدة فستان الزفاف الأبيض التقليدي واختيار ستايلات مبتكرة لفساتين الزفاف مثل الجامبسوت و البذلات.

ستايل قاعات الحفلات أكثر وضوحا و نقاء:

ستايل قاعات الحفلات أكثر وضوحا و نقاء

من المتوقع أن تشهد حفلات الزفاف عام 2021 طفرة من نوع خاص وبأسلوب معاصر و مختلف، حيث أن العرسان سيلجأون إلى اختيار قاعات الاحتفال الواسعة التي تسمح للمدعوين بالتباعد الاجتماعي، و سيتم اعتماد الموائد الطويلة مع تصاميم مختلفة لضمان عدم جلوس الضيوف وجها لوجه. وفيما يخص الديكور سوف يتم الاستغناء عن الستايل التقليدي و استبداله بستايل يعتمد على اللمسات النقية و الواضحة، كما سيتم تفضيل الأثاث العصري الناعم، و ستتميز تجهيزات و أدوات الموائد بأناقة ناعمة على عكس تصاميم الفنتدج العريقة أو التي تتبنى الستايل الريفي.

مراسيم الاحتفال بعيدا عن التقاليد:

اتجاهات حفلات الزفاف في عام 2021 - مراسيم الزفاف بعيدا عن التقاليد

حفلات الزفاف لعام 2021 لن تعير الكثير من الاهتمام للمراسيم التقليدية المتعارف عليها، وسيكون هنالك استسهال أكثر للأمور بحيث ستتسم الاحتفالات بمزيد من البهجة الفردانية. وهذا يعني بأن العرسان سيكونون أكثر جرأة في اختيار أساليب و طرق الاحتفال دون الالتزام بتقاليد معينة مثل قبل حيث كان الحياد عن التقاليد الاجتماعية ومسار معين في مراسيم الاحتفال بالزفاف أمرا مستهجنا.

تواريخ الأحتفال أكثر مرونة:

اتجاهات حفلات الزفاف في عام 2021 - تواريخ الأحتفال أكثر مرونة

حفلات الزفاف في 2021 ستمتاز بمزيد من المرونة لتكون احتفالات لكل المواسم و كل الأيام، إذ لن تعود هناك ضرورة للتقيد بأيام نهاية الأسبوع لاسيما مع الازدياد السريع لوتيرة العمل عن بعد التي منحت لأوقات العمل طابع المرونة. فقد قلبت ثقافة العمل الجديدة التصور التقليدي لأيام و نهاية الأسبوع ما سيجعل إقامة حفلات الزفاف خلال أيام الأسبوع خيارا منطقيا ومناسبا.

كان ذلك تلخيص موجز لأهم اتجاهات حفلات الزفاف لعام 2021 و فقا لموقع غلامور، وهي اتجاهات تفرضها الظروف الراهنة لجائحة فيروس كورونا و تداعياته. ومن المتوقع أن تقدم هذه الاتجاهات حلا وسطا للعرسان المقبلين على الزواج بعد أن شهدت معظم تقاليد حفلات الزفاف تغيرات خلال عام 2020 الذي شارف على الانتهاء، منذ انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث ألغيت معظم التقاليد التى تخص مراسيم الاحتفال وتجمعات الأصدقاء والأهل والأقارب.