عرض فستان زفاف الملكة اليزابيث و الأميرة بياتريس في زيارة لمشاهدته

جذب فستان زفاف الملكة البريطانية اليزابيث الكثير من الأنظار في الآونة الأخيرة لاسيما بعد حفل زفاف حفيدتها الأميرة بياتريس التي تألقت في زفافها بالثوب المبتكر من تصميم نورمان هارتنل بلونه العاجي و حبات الكريستال والألماسات التي ترصع قماش التافتا لتعيده إلى الأضواء مرة أخرى.

و كانت الأميرة البريطانية بياتريس قد ارتدت فستان الزفاف الذي اعارته اياها جدتها الملكة في حفل زفافها قبل شهرين و الآن تقرر عرض فستان الزفاف المرصع والمتوارث عبر اجيال العائلة الملكية البريطانية منذ زفاف الملكة اليزابيث على الأمير فليب فى نوفمبر 1947 وحتى حفل زفاف حفيدتها الأميرة بياتريس فى 2020، على الجمهور في معرض قلعة وندسورحيث أقيمت مراسيم حفل زفاف الأميرة بياتريس في أجواء من الخصوصية و البساطة.

فستان الزفاف يعرض للجمهو ر في قلعة ويندسور الخميس :

الاميرة بياتريس و هي تتحدث إلى المشرفة على المعرض

و ذهبت الأميرة بياتريس في زيارة للمعرض في قلعة ويندسور يوم أمس الاربعاء و ذلك للتمكن من رؤية فستان زفافها المعروض قبل فتح أبواب المعرض أمام الجمهور و الذي سيكون اليوم الخميس.

و وفقا لموقع "هيلو Hello، فقد بدت الأميرة الملكية مبتهجة و هي تشاهد عن قرب فستان زفافها الفنتدج العريق الذي لايمكنها نسيانه. و وفق الموقع فإن الأميرة لم تشاهد فستانها منذ يوم حفل زفافها المفاجئ على إلدورادو مابيلي موزي. و تم استكمال عرض الفستان بحذاء الزفاف الذي ارتدته الأميرة إلى جانب نسخة طبق الأصل من باقة الأزهار التي حملتها في يوم زفافها.

ماذا عن التاج الملكي:

أفاد الموقع بأن تاج الملكي المرصع بالماس والذي تألقت به الملكة إليزابث في حفل زفافها عام 1947 لن يعرض للجمهور. و يعود هذا التاج المرصع للملكة ماري وكانت الملكة إليزابيث قد أقرضته لحفيدتها بياتريس لترتديه في يوم زفافها.

إطلالة الأميرة خلال الزيارة:

نظرات الاميرة بياتريس تجاه فستان زفافها و هو في المعرض

و بدت الأميرة خلال زيارتها للمعرض و هي مرتدية كمامة على وجهها و فستان جميل مزين بالورود نسقته مع حذاء أسود ناعم جلد السويد المخملي من نوع ستيليتو.

و كانت الأميرة بياتريس حفيدة الملكة إليزابيث، قد احتفلت بزفافها على إدواردو مابيلي موتسي في القلعة الواقعة غربي لندن في يوليو في حفل بسيط و ذلك بعد أن تعرض حفل زفاف الزوجين للتأجيل بسبب جائحة فيروس كورونا. و اقتصر حفل الزفاف على عدد محدود من  أفراد العائلة المالكة المقربين وفي مقدمتهم الملكة اليزابيث و البالغة 94 عاما من عمرها.

و الأميرة بياتريس (32 عاما) هي الابنة الكبرى لثاني أبناء الملكة البريطانية الأمير آندرو وسارة دوقة يورك وتأتي في التريب التاسع من ولاية عرش بريطانيا.