فساتين خطوبة ايلي صعب تنبض بالتجدد والحب

كانت كارثة انفجار مرفأ بيروت مصدر إلهام للمصمم اللبناني العالمي ايلي صعب Elie Saab حيث أطلق مجموعته لخريف 2020 التي أراد منها توجيه رسالة تكريمية لمدينته بيروت، وأطلق عليها "Beirut , The Scared Source" أي "بيروت المصدر الخالد"  فقد حوّل عناصر الطبيعة الى فساتين عكست نبض بيروت وتراثها، وعدم استسلامها وقيامها من جديد بعد كل كارثة تحلّ بها.

 وتحاكي هذه المجموعة العروس التي تبحث عن الرقي والتألق في يوم خطوبتها، فجاءت الألوان حالمة وهادئة .

"هي" تعرض مجموعة ايلي صعب لخريف 2020.

مجموعة ايلي صعب  لخريف 2020

فستان خطوبة من الريش من ايلي صعب

كان المصمم ايلي صعب من الذّين دُمرت بيوتهم فهو مصنّف على أنّه من الأبنية التراثية التي يعود بناؤها للقرن الـ20 بالإضافة الى مشغله الذي تضرر ايضا.

عرض مجموعته من خلال فيديو مصوّر للعارضات يتجوّلن في الطبيعة بمنطقة فقرا اللبنانية بفساتيهن الراقية التي جسدت ابداعه.

وكما عوّدنا ايلي صعب على الفخامة والتجدد الدائم بتصاميمه، وتحوّلت الأزهار والريش وجذوع الأشجار والطيور الى تفاصيل زيّنت الفساتين بالإضافة الى الحبيبات البراقة وتنوّع الأقمشة الحرير والأورغنزا والموسلين والحرير والتول والدانتيل.

فساتين خطوبة راقية من إيلي صعب

 فستان خطوبة باكمام طويلة من ايلي صعب

تضمنت المجموعة فساتين بتدرجات اللون الأصفر بموديلات متعددة منفوشة ومنسدلة وعمودية مع شق مع لمسات براقة. والفساتين الزهرية المطرزة بالفضي جاءت متنوعة القصات منها منسدلة مع كاب قصير وأكمام متوسطة وواسعة ومنها بكتف واحد مُزيّنة بالكشكش البارز مع تنورة مفتوحة وحزام رفيع على شكل فيونكة.

ولم تخلو تصاميمه من اللون الأزرق الفاتح أو البيبي بلو كالفستان الذي جاء بأكمام قصيرة مع ياقة مفتوحة على شكل v وتنورة بشق طويل مُزيّن بالريش على أحد الكتفين وعلى الخصر، وفستان فخم أزرق فاتح بأكمام قصيرة وتطريزات فضية وذهبية مفتوح عند الصدر مع تنورة مفتوحة وظهر مكشوف.

فساتين خطوبة ناعمة من إيلي صعب

 

كان اللافت ضمن المجموعة فستان عمودي مع كاب كلاسيكي زُيّن بتطريزات براقة باللونين الذهبي والفضي. والتصاميم المنسدلة البراقة مع طرحة طويلة بألوان .

وايضا لفتنا جمبسوت بيج متعدد التفاصيل حيث زُيّن بالباييت الفضي والذهبي مع أكمام طويلة ومنسدلة وذيل امتد من الخلف من الحرير البيج. وجمبسوت آخر جاء ايضا باللون البيج مع قصة بنطلون واسعة وأكمام مفتوحة وواسعة مطرزة بالفضي مع الريش على أحد الكتفين وحزام رفيع على شكل فيونكة.

فساتين خطوبة باللون البيج من إيلي صعب

فستان ازرق من ايلي صعب

أما العرائس اللواتي يرغبن باللون البيج لفساتين الخطوبة فبإمكانهن إكتشاف الفساتين بتدرجات اللون البيج الذي طغى على التصاميم مثل الفستان المنسدلة من قماش التول اللامع مع أكمام طويلة ومفتوحة وياقة مفتوحة وحزام رفيع على الخصر. وفستان منفوش بقصة الكورسيه مع كشكش على الصدر وحزام على الخصر.

ولمحبات فساتين الخطوبة باللون الأبيض يُمكنها اختيار تصاميم ايلي صعب أحدها جاء بقصة واسعة وأكمام قصيرة مُزيّن بالريش وفستان بكتف واحد طويل وتنورة مفتوحة مطرز بالذهبي على قسمه العلوي.

ورأينا التصاميم الرمادية كالفستان الناعم المنسدل من قماش التول مع تنورة مفتوحة وحمالات رفيعة باللون الذهبي وزُيّن بحبيبات براقة بالفضي والذهبي يناسب العروس التي تبحث عن فستان خطوبة ناعم للغاية، وفستان آخر منفوش بقصة الأميرات مع أكمام منسدلة ومطرز بالباييت الفضي والذهبي.

فستان زفاف من إيلي صعب

 جمبسوت وفستان خطوبة من ايلي صعب

كما صمم ايلي صعب ضمن المجموعة فستان زفاف باللون البيج مع تطريزات ذهبية مع تنورة عمودية وأخرى متصلة بأكمام طويلة من التول وطرحة طويلة.

هذه أبرز فساتين خطوبة من مجموعة ايلي صعب لخريف 2020، اختاري منها الفستان الذي يتناسب مع اطلالتك خلال هذا اليوم.