نصائح تنظيف خاتم الخطوبة الألماس في المنزل

عندما تختارين عزيزتي العروس خاتم الخطوبة تتوقين الى اختيار الخاتم الاجمل المرصع بالاحجار الكريمة لا سيما الالماس. هذا الخاتم الجميل والمميز تستطيع الاوساخ اليومية ان تخطف الكثير من بريقه ولمعانه وتجعله يبدو وكأنه خاتما عاديا. لذلك فان الحفاظ على نظافته ولمعانه يتطلب منك الاهتمام به جيدا وبصورة منتظمة وبطرق منزلية سهلة.

"هي" تقدم لك عزيزتي نصائح لتنظيف خاتم الخطوبة الألماس في المنزل:

طريقة تنظيف الخاتم

يمكنك عزيزتي العروس تنظيف خاتمك الماسي عن طريق نقعه بالماء وكمية لا بأس بها من سائل غسل الاطباق. بعد ذلك ازيلي الاوساخ عنه عن طريق استخدام فرشاة ناعمة وليست قاسية تفاديا لخدش المعدن الموجود بالخاتم، ثم اشطفيه بالماء الدافئ وجففيه بقطعة قماش خالية من الوبر.

وهناك طريقة اخرى لتنظيف خاتم الخطوبة من الماس عن طريق تحضير خليط في وعاء من الماء الدافئ وكمية قليلة من بيكربونات الصوديوم، بالاضافة الى صابون سائل لغسل الصحون، وكمية صغيرة من الملح. اخلطي المكونات جيدا ثم انقعي الخاتم في داخله لمدة عشر دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد. النتيجة ستظهر مباشرة وسيستعيد خاتمك لمعانه وبريقه فورا.

اذا لم يكن خاتمك وسخا كثيرا تستطيعين تنظيفه بالماء فقط ثم تجففيه بقطعة قماش خالية من الوبر.

لا ترتدي الخاتم دائما   

وننصحك بعدم ارتداء خاتم خطوبتك المرصع بالماس اثناء تنظيف المنزل او استخدام الادوية المنزلية او ادوية التجميل لشعرك وبشرتك حتى لا تتراكم عليه الاوساخ وتُفقده لمعانه وقيمته، ويتطلب حينئذ منك تنظيف مستمر .

كانت هذه ابرز النصائح لتنظيف خاتم الخطوبة الألماس في المنزل فاستعيدي عزيزتي جمال خاتمك بتجربة هذه الطرق.