اسباب تدفعك لارتداء التاج في يوم الزفاف.. وهذه اخر صيحاته

لعل تاج الزفاف هو من اهم الاكسسوارات التي يجب ان تحرص العروس على ارتدائه في يوم الزفاف، كما انه موضة مستمرة منذ قرون وارتدينه الكثيرات من الاميرات والملكات على مر التاريخ، وليس اخرهن التاج الذي ارتدته الدوقة ميغان ماركل في يوم زفافها في مايو الماضي على الامير هاري، وهو تاج ارتدته قبلها الملكة الراحلة ماري، والذي يعود لعام 1932، والذي يتميّز بالشكل الكلاسيكي البسيط، ومرصع بالأحجار بالكامل، مع 10 أحجار كبيرة في منتصف التاج.

ماركل ليست الاميرة الوحيدة التي وضعت التاج على رأسها في يوم الزفاف لاكمال اطلالتها الملكية، بل سبقها الى ذلك كل من الدوقة كيت ميدلتون، والاميرة ديانا، والملكة اليزابيت، واميرات وملكات اخريات في الدانمارك والسويد وغيرهن الكثيرات.

لذلك اذا كنت تتطلعين عزيزتي العروس لان تكوني أميرة في يوم عرسك، فعليك ارتداء التاج الذي لم تبطل موضته وعادة بقوة الى الواجهة في عام 2018 ويُضفي عليك هذا الاكسسوار الكثير من السحر والانوثة والرقي ويزيد فستان الزفاف فخامة.

شروط اختيار التاج

اختيار التاج المناسب يتطلب منك عزيزتي العروس الانتباه الى بعض الشروط ليكون ملائما لاطلالتك. فعليك اولا ان تختاري التاج المناسب لتسريحة شعرك ولشكل وجهك وان يكون في نفس الوقت متلائما مع فستان الزفاف وباقي الاكسسوارات.

فالفستان الذي يتميز بقصة حديثة يناسبه التاج العصري على عكس الفستان الكلاسيكي الذي يحتاج الى تاج كلاسيكي اقل عصرية. كذلك الفستان ذو اللون العاجي لا يناسبه مثلا التاج من اللؤلؤ، فيما يناسب التاج الكريستالي اغلبية فساتين الزفاف. وفي حال اخترت فستان زفاف بسيط فعليك اختيار تاج بسيط ايضا للتناسق بينهما.

وبالنسبة الى الشعر فتسريحة الشعر العالية مثلا تتطلب تاجا فخما وكبيرا مناسبا لحجمها فيما الشعر المنسدل او القصير يحتاج تاجا بسيطا ورفيعا.

أما العروس التي تتمتع بوجه مستدير يجب ان تختار التاج الرفيع والرقيق والمرتفع بعض الشيء لكسر الاستدارة قليلا، اما ذوات الوجه الطويل فيناسبها التاج الصغير وغير المرتفع حتى لا يزيده طولا. وبالنسبة لعرائس الوجه البيضاوي فغالبية التيجان تناسبهن باستثناء التاج المرتفع من الاعلى.

مقاس التاج يجب الانتباه له ايضا حتى لا يُزعجك خلال الزفاف اذا كان اصغر من رأسك، ولا يُربكك خوفا من سقوطه، في حال كان اكبر منه.

تيجان في العروض العرائسية لعام 2018

تميزت العروض العرائسية العالمية في عام 2018 بحضور التاج بقوة فيها حيث ظهر هذه المرة بابتكارات جديدة فنجد فيها التاج المصنوع من الريش، او التاج المزين بالورود والذي يناسب عرائس الربيع والصيف، او المرصع بالفصوص البراقة واكثر ما يناسب التاج الاخير العروس التي تطمح الى ان تكون ملكة حقيقة في يوم زفافها. وهناك التيجان البسيطة التي قدمتها العروض العرائسية ويناسب العروس التي تحب البساطة والعفوية في يوم زفافها.

كما قدمت دور المجوهرات العالمية تصاميم مختلفة لتيجان العروس مرصعة بالماس لتجعل اطلالة العروس ملكية في يوم زفافها.