أفضل تصميمات خواتم الخطبة حسب شكل أصابع اليدين

اختيار خاتم الخطبة الذي تحلمين به قد يكون أمر محير للغاية، خاصة مع وجود عدد لا نهائي التصميمات المذهلة، ولكن غالبا ما تتمكن العروس بالتقليل من العدد الضخم من الخيارات المتوفرة أمامها باختيار التصميم المفضل لديها أولا قبل البحث عن خاتم الخطبة، ولكن قبل ذلك لابد وأن تتأكد أولا أن تصميم خاتم الخطبة يتناسب مع شكل أصابع يديها، لأن اختيارك للتصميم غير الملائم لأصابع يديك قد يجعل أصابعك تبدو أقصر مما يجب، وقد يجعل مفاصل يديك تبدو أكبر مما هي عليه في الحقيقة.

تعالوا لنتعرف على أفضل تصميمات خواتم الخطبة حسب شكل أصابع اليدين (نصائح من مصمم المجوهرات نيل لاين Neil Lane):

الأصابع النحيفة:

خاتم الخطبة المثالي للأصابع النحيفة هو الخاتم الذي لا يطغى على أصابع اليد النحيفة، لذلك ينصح باختيار خاتم خطبة مرصع بحجر كريم صغير أو غير ضخم، وأن يكون جسم الخاتم سميك بحيث يزيد من حجم أصبعك، الأحجار الماسية دائرية الشكل، بيضاوية الشكل، وعلى شكل وسادة تبدو جيدة للغاية على الأصابع النحيفة.

الأصابع العريضة:

ما تحتاجين إليه في حالة أصابع اليد العريضة هو خاتم خطبة يجعلها تبدو أكثر نحافة وليس العكس، لذلك ينصح الخبراء باختيار خاتم خطبة متوسط السمك مع تجنب الأحجار الكريمة الصغيرة، والخيار الأفضل هو خاتم متوسط السمك أو سميك مع حجر ماسي عريض ومستطيل الشكل أو من نوع قطع "الزمرد" (emerald shape diamond) وهي قطع ماس تم قطعها بحيث تبدو ذات سطح عريض وأكبر مما هي عليه في الواقع.

الأصابع القصيرة:

إذا كنت ترغبين في إعطاء إيحاء بأن أصابع يديك أكثر طولا مما هي عليه في الحقيقة، ابحثي عن الخاتم غير العريض مع أحجار كريمة بيضاوية أو كمثريه الشكل أو بقطع "ماركيز" (marquise) لأنها ستجعل أصابع يديك تبدو أكثر طولا.

الأصابع ذات المفاصل الضخمة:

اختيار الخواتم الأكثر سمكا والأكبر حجما يساعد على جذب الأنظار في اتجاه الخاتم وبعيدا عن الصفات غير المرغوب فيها في اليدين، مثل المفاصل الضخمة، وينصح الخبراء أيضا باختيار خاتم ذو تصميم زخرفي مميز مع حجر ماسي على شكل وسادة لجذب الانتباه إلى الخاتم.

اليدين الكبيرتين:

ابحثي عن التصميمات الكبيرة والجريئة والملفتة، وارتدي دبلة إضافية أو أكثر مع خاتم الخطبة للحصول على مظهر اليدين الرائع الذي تحلمين به.

اليدين الصغيرتين:

ابحثي عن الخواتم الرقيقة قليلة السمك والتي تبدو رائعة مع اليدين الصغيرتين، واختاري الخواتم المرصعة بالأحجار الكريمة دائرية الشكل أو على شكل قبل والتي يؤكد مصممي المجوهرات أنها تبدو أجمل مع اليدين الصغيرتين.