اليك شروط شراء دبلة ذهب تناسبك

عند البدء في البحث عن دبلة خطوبة، يتساءل العروسين  عن العديد من التفاصيل المتعلقة بالدبلة بالنسبة للمعدن والأحجار الكريمة وغيرها من التفاصيل ، من هنا نضع بين يديك عدد من النصائح  يجب ان تؤخذ  بعين الاعتبار قبل اتخاذ القرار.

لون الدبلة يجب ان تحبه العروس

فأولا يجب على العروس ان تسأل نفسها هل دبلة ذهب باللون الاصفر تناسب اسلوب ارتدائها للملابس؟ ام ان ما يلائم ثيابها الفضة والبلاتين او دبلة ذهب ابيض؟

كذلك يجب على العروس ان تأخذ في عين الاعتبار اللون الذي تحبه كون الدبلة سواء كانت دبلة ذهب او فضة او من البلاتين ستبقى في يدها العمر كله. فإذا كنت عزيزتي العروس تفضلين اللون الاصفر فاختاري دبلة ذهب اصفر، اما اذا كان ذوقك يميل الى اللون الابيض فعندها تصبح الخيارات امامك كثيرة: فيمكنك اختيار دبلة بالذهب الابيض، او البلاتين او حتى فضة.

الماس يتناسب مع الذهب الابيض والاصفر

من المؤكد انك عزيزتي العروس تسعين الى تزيين أي دبلة تختارينها بحجر الماس، وهنا نقول لك ان هذا الحجر يناسبه اللونين الابيض والاصفر، ويمنحانه قيمة وفخامة. فلا تربطي الماس باللون الابيض فقط مثل الذهب الابيض او البلاتين بل يمكنك اختيار المعدن الذهبي الاصفر.

اليك الفرق بين دبلة من الذهب الابيض او البلاتين

وبالنسبة الى العروس التي تحب الدبلة باللون الابيض، نقول لها ان هناك فروقات بين البلاتين والذهب الابيض رغم بعض الخصائص المتشابهة.

فالبلاتين هو لونه في الاصل ابيض ولذلك يستطيع ان يحافظ على لونه رغم مرور السنوات، لكن الذهب الابيض في الاساس لونه اصفر ويتم طلاء دبلة الذهب الابيض بالروديوم لاعطائها اللون المشابه للبلاتين، مما يعرض هذا اللون الى التلاشي مع مرور السنوات وعودته الى اللون الاصفر. لكن لا تقلقي اذا اعجبك خاتم من هذا المعدن لانه يمكن طلاؤه بالروديوم مرة اخرى. 

وتذكري عزيزتي العروس ان البلاتين امتن من الذهب الابيض فيستطيع ان يمسك حجر الماس او الفص في منتصفه اكثر من دبلة الذهب الابيض. ولكن من حسنات دبلة ذهب باللون الابيض انها اخف على يدك من دبلة البلاتين كون الاخيرة اكثر كثافة من الذهب.

وبعد ان وضعنا بين يديك عزيزتي العروس مواصفات وخصائص وشروط شراء دبلة ذهب او بلاتين، يبقى لك الخيار وحدك لتنتقي ما تريدين.

مواضيع ذات صلة:

لبس الدبلة... بين الأزواج والزوجات

كيف يتجنب العروسان احراج الاهل عند اختيار "الدبلة"؟