هكذا تختار العروس الأقراط الأنسب لوجهها

الأقراط هي إحدى الاكسسوارات التي لا يُمكن للعروس الاستغناء عنها في يوم زفافها، فهي التي تُضفي جمالاً وأنوثة إضافيتين على إطلالتها الاستثنائية في هذا اليوم الأهمّ. وهناك بعض الأسس التي يتم اختيار اقراط العروس على أساسها، منها شكل الوجه وتصميم الفستان وتسريحة الشعر.

ويغلب اللونان الفضي والذهبي على الأقراط في معظم الأحيان، لأنّها تليق بألوان فستان الزفاف الذي يكون إمّا أبيض أو عاجياً أو بأي من الألوان المعدنية.

"هي" اختارت لكِ أيتها العروس مجموعة من الأقراط  والنصائح التي تُناسب إطلالتك في يومكِ الكبير:

أقراط العروس بحسب وجهها

إختيار أقراط العروس يلحظ أوّلا شكل وجهها. ودائما علينا اختيارها بشكل معاكس لشكل الوجه. مثلا صاحبات الوجه الدائري يجب أن يبتعدنَ عن الأقراط الدائرية، وأن يخترنَ تلك الطويلة والمتدلية ذات الأشكال المتنوّعة، وصاحبات الوجه الطويل تليق بهنّ الأقراط الدائرية والصغيرة، وصاحبات الوجه المثلث والمربع عليهن اختيار الأقراط الدائرية، للحدّ من الزوايا في وجوههنّ، والعروس التي تتمتع بوجه بيضاوي هي الأكثر حظا لأنّ الأقراط على أشكالها تليق بها، كالطويلة والصغيرة والدمعة والمتدلية والكبيرة.

لا تبالغي أيتها العروس في اختيار الأقراط

اقراط العروس هي من الاكسسوارات أو المجوهرات التي تلفت النظر  أكثر من غيرها فإطلالة العروس لا تكتمل دونها، لذا عليكِ أيتها العروس اختيارها بدقة وتأنٍّ، حتى لو تطلّب ذلك منكِ البحث عنها والعناء والتعب، أو حتّى تصميمها تصميماً خاصاً. يُمكنك اختيارها مع طقم من المجوهرات أو مع خاتم أو قلادة أو عقد، لكن حينها يجب اختيار الأقراط الناعمة والصغيرة حتى لا تبدين مبالِغة في المظهر، والأقراط اللؤلؤية والألماسية الكلاسيكية تبقى أفضل خيار وتليق بتصاميم وموديلات فساتين الزفاف على أنواعها، كما يُمكن اختيار الأقراط الملوّنة التي تعكس بريقاً جذّاباً للعروس. 

أقراط العروس يجب أن تتناسب مع تسريحة الشعر

اقراط العروس يجب أن تتناسب مع تسريحتها فالريترو أو الشعر المنسدل على حريته تليق به مختلف أشكال وأحجام الأقراط سواء الكبيرة والمتوسطة والصغيرة الحجم كما يُمكن اختيار الأقراط الجريئة. أمّا تسريحة الشعر المرفوعة أو الشنيون المرفوع فيُمكن لها أن تترافق مع انتقاء الأقراط الصغيرة أو الناعمة التي تليق أكثر من غيرها. ولتسريحة الشعر الكعكة المرفوعة أوالمنخفضة من الأفضل اختيار الأقراط الصغيرة أوالمتوّسطة الطول كالدمعة والمتدلية.

هذه نصائحنا لكِ أيتها العروس في يوم زفافكِ، فاختاري الأقراط الأجمل والأنسب لإطلالة مميزة وجذّابة.

روابط ذات صلة:

آخر تسريحات الشعر المنسدلة لطلة راقية و ملكية

اللؤلؤ .... مجوهرات العروس المميزة

كيف تختار العروس قلادة حفل زفاف ؟