6 مناسبات ظهرت فيها سارة فيرغسون دوقة يورك بتاج ملكي بعد زفافها

صادف يوم الجمعة 23 يوليو 2021، ذكرى مرور 35 عام على زفاف سارة فيرغسون Sarah Ferguson دوقة يورك على الأمير أندرو Prince Andrew، الابن الثاني للملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II، ملكة بريطانيا، وبالرغم من طلاق الزوجين في عام 1996 إلا أنهما لا يزالان يحتفظان بعلاقة جيدة للغاية، حتى أنهما لا يزالان يقيمان معا في منزل عائلة يورك في وندسور، والذي يعرف باسم المنزل الملكي Royal Lodge.

سارة دوقة يورك ظهرت بتاج ملكي للمرة الأولى في يوم حفل زفافها على الأمير أندرو في عام 1986، وكان التاج الملكي الذي ارتدته في حفل زفافها هو تاج مبهر مرصع بالماس ويحمل أشكال الزهور، وهو من تصميم ماركة المجوهرات الشهيرة Garrard، ويعتقد أنه قدم لدوقة يورك كهدية من ملكة بريطانيا، وأصبح يعرف فيما بعد باسم تاج عائلة يورك، وعلى مدار سنوات زواجها ظهرت دوقة يورك مرتدية تاج عائلة يورك خلال مآدب ملكية ورسمية هامة، كما ظهرت أيضا بعد طلاقها بالأمير أندرو بتاجها الملكي الذي تلقته كهدية زفاف من الملكة لأنها احتفظت بالمجوهرات الملكية التي قدمت لها كهدية بعد الطلاق، وكانت آخر مناسبة ظهرت فيها دوقة يورك مرتدية تاج ملكي هو حفل White Tie and Tiara Ball الذي استضافه سير إلتون جون Elton John في منزله في وندسور. بمناسبة الذكرى السنوية 35 لزفاف دوقة يورك على الأمير أندرو، وظهور الدوقة للمرة الأولى بتاج ملكي.

دعونا نستعرض معا أشهر 6 مناسبات ظهرت فيها دوقة يورك بتاج ملكي منذ حفل زفافها:

لندن، 1987

لندن، 1987

ظهرت دوقة يورك بتاج عائلة يورك أثناء حضورها وزوجها آنذاك الأمير أندرو، مأدبة عشاء رسمية في مطعم Claridges في لندن في عام 1987، وحضر المأدبة أيضا أفراد آخرون من العائلة المالكة من بينهم الأمير تشارلز Prince Charles والأميرة ديانا Princess Diana.

تورنتو، 1987

ظهرت دوقة يورك بتاج عائلة يورك خلال جولة ملكية بصحبة الأمير أندرو في كندا، وتحديدا خلال مأدبة عشاء رسمية أقيمت في كندا للترحيب بالزوجين الملكيين وقتها.

ادمونتون، 1987

ادمونتون، 1987

دوقة يورك قامت بظهور آخر بتاج عائلة يورك خلال زيارة رسمية إلى كندا في عام 1987 وتحديدا خلال مأدبة عشاء في ادمونتون ارتدت فيها أيضا فستان سهرة أنيق من تصميم زاندرا رودز Zandra Rhodes.

سيدني، 1988

ارتدت سارة دوقة يورك تاج عائلة يورك مع فستان أنيق باللون الكحلي خلال جولتها الرسمية مع الأمير أندرو في أستراليا.

كندا، 1989

في زيارة ملكية أخرى لكندا، ظهرت دوقة يورك مرة أخرى بتاج ملكي ارتدته مع مطرز بدون حمالات وقفازات طويلة إلى جانب مجموعة من المجوهرات الماسية الأنيقة التي كانت ارتدتها في حفل زفافها.

وندسور، 2001

دوقة يورك ظهرت بتاج عائلة يورك مرة أخرى وأخيرة في عام 2001، بعد سنوات من طلاقها من الأمير أندرو، وكان ذلك في حفل White Tie and Tiara Ball الذي استضافه سير إلتون جون في منزله في وندسور.