طرق اتباع الرجيم الكوري للحصول على جسم مثالي للعروس قبل الزفاف

ترتبط طرق اتباع الرجيم الكوري للحصول على جسم مثالي للعروسة قبل الزفاف، ببعض الشروط اللازمة لإنجاح رجيم الارز.

ورغم أن الرجيم الكوري يعتبر من الحميات القاسية التي تؤدي إلى فقدان الوزن وتصغير المعدة ونحت الجسم بالشكل السريع، إلا أنه أعتمد من قبل خبراء التغذية بوصفات محكمة، خصوصا على أجسام المشاهير.

الرجيم الكوري

وبحسب ما قالته اختصاصية التغذية شيماء محمد من القاهرة،" يعتمد الرجيم الكوري على الأرز البني والخضروات والفواكة بدل العجين والدهون، إلى جانب تناول كميات كبيرة من الشاي الأخضر.

 مع توظيف الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والحارقة للدهون مثل" السبانخ، الأعشاب البحرية، الشوفان، الريحان، الزنجبيل، فول الصويا، السمسم الأسود، العدس، الفاصوليا، البصل، الثوم، الفطر" بالشكل الصحي ضمن الوجبات الرئيسية.

مع مراعاة استخدام الفلفل الأسود، كونه يحوي مادة البيبيرين المانعة لتكوين الخلايا الدهنية والمحفزة لعصارة المعدة".

شروط اتباع الرجيم الكوري

أكدت الدكتورة شيماء، أن الطبيب هو الوحيد المسؤول عن مساعدة العروسة في تطبيق الرجيم الكوري، كي يتثنى لها تحقيق أقصى استفادة منه قبل الزفاف، مع الالتزام بالشروط التالية:

  • يجب النوم قبل الساعة 12 ليلا ولمدة 8 ساعات.
  • التقليل من الخبز والنشويات.
  • شرب الشاي الأخضر والزنجبيل غير المحلى بالسكر.
  • الإبتعاد عن الدهون والبهارات والنكهات المصنعة.
  • تصغير حجم جميع الوجبات المتناولة بصفة عامة.
  • شرب كوبين من الماء قبل كل وجبة، كما يفضل عدم شرب الماء البارد، كونه يقوي الشحم ويمنع خسارة الدهون في البطن والأرداف.

طرق اتباع الرجيم الكوري للحصول على جسم مثالي للعرس قبل الزفاف

أشارت الدكتورة شيماء، إلى أنه لا يمكن تحديد طرق محددة لجميع الأعراس، دون استشارة الطبيب المختص لوضع خطة غذائية صحية تشمل وجبات الرجيم الكوري المناسبة لكل عروس على حدا حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية.

لكن يمكن التطرق إلى بعض طرق الرجيم الكوري المعتمدة لدى المشاهير، ومن ثم الاستفادة منها مع الطبيب لحصول العروس على جسم مثالي قبل الزفاف من خلال النقاط التالية:

رجيم الموز

رجيم بسيط، من ضمن وصفات الرجيم الكوري الشائعة بجميع أنحاء العالم، يمكن للعروس تطبيقه مع توجيهات الطبيب لانقاص وزنها  في أسابيع قليلة قبل الزفاف، وهو عبارة عن تناول حبة موز واحدة وماء فقط ولا شيء غيره في وجبة الإفطار، أما عن وجبة الغداء فتكون خالية من الدهون والبهارات، كذلك وجبة العشاء لا تشترط نوع معين بل يفضل تناول الطعام المناسب لصحة العروس بكميات قليلة.

بالتالي يعتبر رجيم الموز سهل وبسيط ولا يحتاج مراعاة السعرات الحرارية أو إرهاق جسم العروس قبل الزفاف.

رجيم البطاطا الحلوة

هو نوع من أنواع الرجيم الكوري المعتمد لدى المشاهير، يعتمد على إضافة العروس البطاطا الحلوة لوجباتها الرئيسية يوميا، بالشكل الصحي المحدد من الطبيب، مع مراعاة توظيف الأطعمة الحارقة للدهون ضمن رجيم البطاطا الحلوة، خصوصا الخضروات والفواكة قليلة السعرات الحرارية، لتخسيس الوزن وحصول العروس على الوزن المثالي المطلوب قبل الزفاف.

رجيم الخضراوات 

هو إحدى طرق الرجيم الكوري التي تشترط تناول السلطات والخضروات الطازجة فقط، مع الاستغناء التام عن السكريات، لخفض وزن  العروس بشكل سريع قبل الزفاف.

رجيم الماء

يعتبر رجيم الماء من وصفات الرجيم الكوري القاسية التي تعتمد على تناول الماء فقط لمدة ثلاث أيام، ثم تناول الفواكة فقط في اليوم الرابع، أما اليوم الخامس فتؤكل الخضروات فقط أوزبادي منزوع الدسم مع فواكة قليلة السعرات الحرارية، في حين يتم تناول الشوربات فقط في اليوم السادس، أما اليوم السابع فيكون أجازة يمكن للعروس تناول ما تشتهي.

وأخيرا لا ينصح بتطبيق طرق الرجيم الكوري المقدمة دون استشارة الطبيب، للحصول على وزن مثالي للعروسة قبل الزفاف دون معاناة فيما بعد.