نظام تدوير الكربوهيدرات لتنحيف العروس قبل الزفاف

يستخدم رجيم الكربوهيدرات لتنحيف العروس قبل الزفاف، في حالة ثبات وزنها بعد تطبيق حمية صحية لفترة معينة لكسر روتين ثبات وزنها، ورغم أنه من الأنظمة المفيدة لتعزيز العضل وتخفيف كمية الدهون في جسم العروس، إلا أنه يشترط بعض المعايير الهامة عند تطبيقه ولا يتناسب مع جميع الأوزان.

نظام تدوير الكربوهيدرات

وبحسب ما قاله مدرب اللياقة محمد مرسي من جدة،" يعتمد نظام تدوير الكربوهيدرات" Carb Cycling" على توزيع كمية الكربوهيدرات بين الأيام على حسب النشاط اليومي للعروس مع إرتباطه بالإلتزام بممارسة الرياضة، بحيث يكون تناول كميات الكربوهيدرات أعلى أيام التمرينات المخصصة لها من أيام الراحة.

 إلا أنه يشترط معرفة طبيعة جسم العروس، حالتها الصحية، كمية الكيلوغرامات المراد تنحيفها قبل الزفاف، كونه في المجمل لا يتناسب مع جميع الأعراس خصوصا ذوات الأوزان الثقيلة، كذلك لا يمكن استخدامه كبداية لإنقاص وزن العروس بل يعد المرحلة الثانية للتعامل مع الجسم في حالة ثبات الوزن ومدة تطبيقه قصيرة الأجل.

تطبيق نظام تدوير الكربوهيدرات

وضح كابتن محمد، أن نظام تدوير الكربوهيدرات " الكارب سايكل" يرتكز على إدخال الكمية المناسبة من الكربوهيدرات بطريقة منظمة في الروتين الغذائي للعروس قبل الزفاف، ما يفيدها في معرفة متى يمكنها الإستفادة من الكارب ومتى يمكنها التخلي عنه للحصول على الوزن الذي ترغب فيه، علما أن نظام تدوير الكربوهيدرات يتم تحديده وفقا لوزن وكمية الدهون وحركة جسم العروس.

من ناحية أخرى يوزع نظام تدوير الكربوهيدرات على أيام الأسبوع حسب جدول العروس الرياضي والتمرينات المخصصة لها، بحيث يتم زيادة كمية الكربوهيدرات وقت تمرينات معينة مع تقليل استهلاك كمية الدهون، أما أيام الراحة فتكون كمية الكربوهيدرات المتناولة قليلة والدهون الصحية عالية.

 أي أن نظام تدوير الكربوهيدرات لتنحيف العروس يعتمد على توزيع الكارب وفقا لنظامها الرياضي المحدد لها وعدد أيام التمرينات التي تتناسب معها قبل الزفاف، فضلا عن ذلك  ينصح بالتنوع في تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات وليس الإعتماد على نوع واحد فقط.

نصائح هامة  للعروس عند تطبيق نظام تدوير الكربوهيدرات للتنحيف

شدد كابتن محمد،  على إلتزام العروس ببعض التعليمات عند تطبيق نظام الكربوهيدرات للتنحيف قبل الزفاف في النقاط التالية:

  • مراجعة الطبيب التغذية والمدرب المختص عند تطبيق نظام تدوير الكربوهيدرات لتنحيف جسمها دون الإنسياق وراء النماذج المنتشرة له عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي.
  • عدم تنفيد نظام تدوير الكربوهيدرات بشكل عشوائي، كونه يعمل على خفض إفراز الأنسولين وزيادة فرصة إفراز الهرمونات الحارقة للدهون، ما يحتاج إلى متخصيين لتحقيق التوازن بين كليهما.
  • الإكثار من تناول الماء أثناء تطبيق نظام تدوير الكربوهيدرات لتنحيف جسم العروس قبل الزفاف.
  • التنوع في تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات خصوصا" البقوليات، الخضروات النشوية مثل البطاطا الحلوة والذرة، التوت الأحمر، الحبوب الكاملة مثل الشوفان والأرز الأسمر والكينوا".
  • الإلتزام بمواعيد التمرينات ونوعيتها المحددة لكل عروس على حدا لتنحيف جسمها قبل الزفاف.

وأخيرا لا يمكن تحديد نسب معينة من الكربوهيدرات المفيدة للأعراس إلا بعد مراجعتها للمختصيين، لتحديد الأنسب من الكارب وفقا لوزنها ، كما يمكنك أيتها العروس الإستفادة من نظام الكارب سايكل لمدة قصيرة قبل الزفاف لكسر ثبات الوزن، تحفيز عملية الهضم، تعزيز كمية العضلات، مد جسمك بالطاقة والحيوية، حرق الدهون وتسريع عملية الأيض لتنحيف جسمك قبل الزفاف.