كيفية حساب الدورة الشهرية قبل يوم الزفاف

لا بد للعروس من حساب الدورة الشهرية قبل الزفاف جيدا لأسباب كثيرة من أبرزها تاخر الدورة الشهرية قبل الزواج و لذلك فإن احتسابها يساعد الفتاة في اختيار التوقيت المناسب لحفل زفافها حتى لا يتزامن موعد الحفل مع موعد الدورة، وفي حال كان الزفاف مقررا مسبقاً فإن الحساب الجيد للدورة يمنح العروس فرصة لتناول حبوب منع الحمل قبل الحفل لتأخيرها إلى ما بعد انتهاء الحفل وشهر العسل.

فوائد حساب الدورة يتخطى الزفاف

فوائد حساب الدورة الشهرية لا يقتصر فقط على ارتباطها بموعد تنظيم الحفل، إنما بالعلاقة الزوجية بعد الزفاف، إذ ستساعدك في معرفة أيام التبويض التي يحدث خلالها الحمل إذا كنت ترغبين بإنجاب الاطفال فوراً ، وإذا لم ترغبي بالحمل، فحساب موعدها يجنبك ممارسة العلاقة في أيام التبويض.   

كيف تحسبين الدورة قبل يوم الزفاف؟

واظبي في الثلاثة أشهر الاخيرة التي تسبق الزفاف، على تسجيل تاريخ أول يوم في الدورة على ورقة أو على هاتفك لتتكون لديك صورة افتراضية عن موعد الدورة اللاحقة. وتذكري أن الضغوط النفسية والإجهاد والتعب، كلها عوامل تساهم أحيانا في تقريب موعد الدورة الشهرية كثيرا، فاحرصي قبل الزفاف على الالتزام بالهدوء ومحاولة تنفيذ المسؤوليات الملقاة على عاتقك من دون ضغوط وتعب.

لا تُهملي أي خلل في الدورة

ننصحك عزيزتي العروس في حال شعرت في الأشهر الاخيرة التي تسبق الزفاف، بأي خلل في انتظام الدورة الشهرية، بالمسارعة إلى استشارة الطبيبة النسائية لتفادي وعلاج أي مشكلة صحية طارئة والتأكد من سلامة وظائف جسمك خصوصا أنك مقبلة على مرحلة حساسة، تتهيئين خلالها لإنجاب الأطفال.