كيف تتصرف العروس إذا فاجأتها الدورة الشهرية في شهر العسل

تعرفي على أسباب تاخر الدورة الشهرية قبل الزواج، وكيف تتصرف العروس إذا فاجأتها الدورة الشهرية في شهر العسل، سؤال تجيب عنه إستشارية النسا والتوليد الدكتورة سهير صقر من القاهرة، كون موضوع نزول الدورة الشهرية في شهر العسل من الأمور التي تتحسس منها العروس، ما يزيد من توترها وعدم الشعور بالراحة خلال هذه الفترة.

أدوية الدورة الشهرية في شهر العسل

وبحسب ما قالته الدكتورة سهير،" لا أنصح العروس بتناول أي أدوية لإيقاف الدورة الشهرية في شهل العسل من تلقاء نفسها، كذلك الإبتعاد عن الإستعانة بمشورة المحيطين والمقربين منها، بل يفضل التعايش مع الموقف بكل هدوء وتناول المشروبات الساخنة والأطعمة المحفزة على تسريع نزول الدورة الشهرية بدون ألم، أو الاتصال بالطبيب المختص لتحديد الطريقة المناسبة لها للتعامل مع الدورة الشهرية في شهر العسل بشكل طبي وصحي".

العلاقة المتبادلة بين الزوجين في شهر العسل

أكدت الدكتورة سهير، أن العامل النفسي هو أساس جوهري لتخطي هذه الفترة دون خجل أوالشعور بالقلق والعصبية، فما تحدثه الدورة الشهرية من آلام جسدية للعروس نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث لها كفيلة  بزيادة الجدال والخلاف بين العروسين بدون سبب.

 لذا أنصح كل عريس بدعم العروس، تجنب إلقاء العبارات التي تشعرها بالحرج حتى ولو على سبيل المزاح، عدم الإبتعاد عنها جسديا ومعنويا خلال هذه الفترة، تشجيع العروس على الخروج والإستمتاع قدر المستطاع، التحاور معها  ومعرفة مواعيد الدورة الشهرية  لبث روح الحب والثقة والإهتمام بينكما.

فضلا عن ذلك لا غنى عن اظهار إهتمام العريس دائما خلال هذه الفترة ومشاركتها في تناول المشروبات الساخنة  المهدئة مع الإبتعاد التام عن الإستياء أوالبعد عنها خلال فترة الدورة الشهرية في شهر العسل.

كيف تتصرف العروس مع الدورة الشهرية في شهر العسل

نصحت الدكتورة سهير، بالتزام العروس بالهدوء والراحة خصوصا أول يوم لنزول الدورة الشهرية في شهر العسل مع إتباع التعليمات التالية:

  • الإستحمام بالمياه الساخنة، ثم تجفيف الجسم جيدا، ثم إرتداء ملابس قطنية لتدفئة منطقة البطن خلال اليوم الأول من نزول الدورة الشهرية في شهر العسل.
  • تناول المشروبات الساخنة المحفزة لنزول الدورة الشهرية بدون ألم مثل " الزنجبيل، شاي البقدونس، اليانسون، الكمون، القرفة".
  • تناول الأطعمة التي تحسن من تدفق الدم في الرحم مثل" الكرفس، القرع، الجزر، البابايا".
  • عدم إرتداء الملابس الضيقة خلال أول يومين من نزول الدورة الشهرية في شهر العسل".
  • عدم إرتداء الكعب العالي، لمنع زيادة آلام الظهر خلال نزول الدورة الشهرية في شهر العسل.
  • عدم الجلوس في أماكن باردة قدر المستطاع، خصوصا أول يومين من نزول الدورة الشهرية في شهر العسل.

وأخيرا لا تنزعجي أيتها العروس في حالة فاجأتك الدورة الشهرية في شهر العسل، مع الإستفادة من التعليمات المقدمة للتصرف مع الدورة الشهرية في شهر العسل بكل هدوء، علما أن مدى العلاقة النفسية والإنسانية مع الشريك هي أساس لتخطي هذه الأيام دون الإنزعاج منها  مدى الحياة وليس فقط في شهر العسل.