طرق اتباع رجيم البخار لانقاص الوزن للعروس

 

رجيم البخار للعروس مهم جدا من أجل إنقاص وزنها بسرعة قبل الزفاف. فاعتماد هذا النظام في الطعام يعني تخليها عن الزيوت والدهون والاستعاضة عنها بطهو الطعام بالماء لتحضير وجبات صحية، تحتفظ بخصائصها الغذائية المفيدة من أملاح ومعادن وفيتامينات.

رجيم البخار يتيح لك تحضير مختلف أنواع الأطعمة بهذه الطريقة سواء الخضار من البروكلي إلى الجزر والكوسى والباذنجان واللوبياء وغيرها إلى الأسماك واللحوم قليلة الدهون، أو الأطعمة الغنية بالنشويات مثل الأرز والبطاطا. تحتاجين إلى المواظبة على هذا الرجيم لعدة أسابيع لخسارة الوزن بشكل كبير.

كيف تحضرين أطباق البخار؟

تحتاجين إلى طريقة صحية في تحضير أطباق البخار من أجل الحصول على فوائدها. ومنها أن تضعي الملح على الأطعمة أثناء الطهو، حتى لا تضطرين إلى إضافته أثناء الأكل وهكذا تحمي نفسك من احتباس الماء وزيادة الوزن. كذلك يجب عليك إضافة الماء إلى الأطعمة في حال نقصه جرّاء التبخر. وتذكري أنه خلال الطهو على البخار لا يحتاج الطعام إلى الكثير من الوقت حتى ينضج.

اتبعي هذا الرجيم لتستمتعي بمذاق لذيذ وشهي ونكهة مميزة تضمن لك الحصول على جسم رشيق في حال طبقته جيدا.

طرق مساعدة للتخلص من الوزن

إلى جانب رجيم البخار تستطيعين عزيزتي العروس أن تلتزمي بخطوات عدة في حياتك اليومية تضاعف عملية خسارة الوزن أهمها الأكل ببطء لتقليل السعرات الحرارية المستهلكة، وتصغير حجم الطبق وكمية الطعام.

من الأمور المساعدة أيضا ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي سواء رياضة المشي أو الركض أو الرقص أو حتى تنظيف المنزل، إلى جانب الإكثار من شرب الماء لحماية الجسم من الجفاف وتسريع عملية حرق الدهون. اللجوء إلى حمام البخار أو (ساونا) مهم أيضا لتخليص جسمك من نصف ليتر تقريبا من العرق، مما يُلزمك بتعويض هذا النقص من الماء بعد الحمام عبر تناول بضعة أكواب. من الخطوات الضرورية أيضا الابتعاد عن الأطعمة السريعة والغنية بالزيوت والدهون والسكر.

كانت هذه أبرز طرق اتباع رجيم البخار لانقاص الوزن في اسرع وقت للعروس، فلا تترددي عزيزتي في الاستفادة منه قبل الزفاف.