طرق العناية بالبشرة المختلطة الحساسة للعروس

مع اقتراب موعد الزفاف، تسعى كل عروس للحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب كي تكون محط أنظار الجميع و تبدو بغاية الأنوثة و الجمال ليلة زفافها. لذلك لا بد أن تستعدي جيداً للعناية ببشرتك قبل شهرين على الأقل من يوم زفافك خصوصاً إذا كنت تتمتعين ببشرة مختلطة حساسة.

صاحبات هذا النوع من البشرة يزيد تعرضهن إلى العديد من مشاكل البشرة كالتجاعيد والتشققات، الجفاف، افراز الدهون و أحياناً احمرار الوجه، الأمر الذي يتطلّب من العروس عنايةً خاصةً.

البشرة المختلطة تعتبر من أصعب أنواع البشرة إذ أنها تجمع ما بين صفات البشرة الجافة و الدهنية، حيث أنها تميل نحو الجفاف على الخدّين مع مسامات كبيرة بعض الشيء، في حين تكون دهنيّة و عرضة للبثور على منطقة الأنف و الجبين و الذقن.

إليك طرق العناية بالبشرة المختلطة الحساسة للعروس، لتستعدي نضارة بشرتك و إشراقتها الطبيعية قبل زفافك.

  •   إحرصي على تنظيف بشرتك جيدًا باستخدام منظف وجه للبشرة الحساسة او منظف طبيعي للبشرة من المكونات الطبيعية بدلاً من صابون الوجه الذي يسبّب جفاف الوجه و تهيجها، كذلك تجنّبي منظفات البشرة المختلطة التي تحتوي على الكبريتات و الصابون و التي تعمل على تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية.
  •   استخدمي الماء الفاتر بدلا من الماء الساخن أو الماء البارد الثلجي.
  • إجعلي التونر في روتين جمالك اليومي ليساعدك على تقليص حجم مسامات الوجه المفتوحة. إمسحي الجبين و الأنف و الذقن بقطنة مغمسة بتونر خاص للبشرة الدهنية، أو إستخدمي ماء الورد أو عصير الخيار البارد للحصول على جميع فوائد تونر البشرة من شد المسام و تنقيتها بعمق.
  • إحرصي على استخدام مستحضر ترطيب البشرة من النوع الخفيف و ذات الملمس الهلامي أو الجيل و الذي يتناسب اكثر مع البشرة المختلطة الحساسة، و ابتعدي عن الكريمات التي تحتوي على زيوت. يمكنك أن تقومي ببعض الطرق الصحية و الطبيعية لتنظيف البشرة المختلطة في البيت، مثل توزيع الزبادي على وجهك، و تركه ليجف تماماً، ثم غسله بالماء الفاتر، أو اخلطي حبة من الخيار مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون في الخلاط الكهربائي، و توزيع الخليط على وجهك.
  • اشربي المياه بكثرة لأنه يساعد على التخلص من جفاف البشرة التي قد يتركز في بعض الأماكن في الوجه، كما أنه يعمل على تخليص بشرتك من السموم مما يجعلها نضرة على الدوام.
  • قومي بتقشير وجهك مرة واحدة اسبوعياً، إستخدمي الأقنعة التي أساسها الطين، أو يمكن أن تقومي بذلك عبر بعض المكونات الطبيعية التي لها أثر لطيف على البشرة من خلال مزج ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل، و من ثم إضافة ملعقة صغيرة من السكر البني، و القيام بفرك الوجه بها لمدة 3 دقائق لإزالة خلايا الجلد الميتة و تقشيرها، و من ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.
  • تناولي الطعام الصحي الذي يرطب البشرة مثل الطعام الذي يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية للجسم مثل سمك السلمون، الجوز و بذور الكتان.
  • استخدمي واقي الشمس المناسب للبشرة المختلطة، لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.