مشروب الشمر لإنقاص وزن العروس قبل الزفاف

يوجد الكثير من المشروبات العشبية التي تساعد فى انقاص وزن العروس من خلال التخلص من تراكم الدهون والوزن في جسمها قبل الزفاف لا سيما في منطقتي الارداف والبطن.

ويأتي الشمر ضمن هذه المشروبات التي تعزز عملية التخسيس وتساعد في الحصول على جسم رشيق، كونه يفتقر للسعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من الالياف تمنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة.

اذاً فالشمر غير قادر لوحده على التخسيس انما يساعد في عملية خفض الوزن عن طريق تعزيز عملية التمثيل الغذائي، ولاحتوائه على مركب الميلاتونين الذي يحفز ظهور الدهن البني الذي يحرق الدهون في الجسم بدلا من تخزينها وهذا يساعدك في التخفيف من وزنك.

وتستطيعين عزيزتي الاستفادة من الشمر عبر تناوله مع الطعام وادخاله في تحضير الاطباق اليومية. أما تناول مشروب الشمر فيتم عبر بطريقتين:

الطريقة الاولى

تعتمد على ادخال القرفة الى المشروب. يتطلب تحضير هذا المشروب ملعقتين صغيرتين من الشمر المجفف بالاضافة الى كوب من الماء المغلي وملعقة صغيرة من القرفة. انقعي المكونات في كوب من الماء المغلي المغطى واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم تناوليه 3 مرات يوميا قبل تناول كل وجبة من الوجبات الرئيسية بربع ساعة.

الطريقة الثانية

قومي بغلي 3 ملاعق من الشمر المجفف في ليتر من الماء لمدة 5 دقائق ثم اتركيه يبرد وتناوليه 3 مرات خلال اليوم قبل الطعام بربع ساعة.

وننصحك عزيزتي بضرورة مقاطعة الاطعمة الدهنية والغنية بالسكريات اثناء اللجوء الى الشمر للتخسيس وكذلك من المفيد جدا ممارسة الرياضة يوميا لمدة نصف ساعة لتحصلي على نتائج اسرع .

فوائد اخرى لمشروب الشمر

ومن فوائد تناول مشروب الشمر انه لا يساعد فقط في التخسيس وحرق الدهون انما يساعد على شد الجسم والتخلص من السيلوليت والترهلات. اما صحيا فهو قادر على تسهيل عملية الهضم وطرد الغازات السامة للحصول على بطن مسطح.