رجيم الحبوب الكاملة لخسارة وزن العروس قبل الزفاف

حصولك على جسم رشيق قبل الزفاف هدف تشتركين معه عزيزتي مع كل العرائس وهذا يتطلب منك التخلص من الكيلوغرامات الزائدة في جسمك عبر اتباع انظمة غذائية صحية لعل ابرزها رجيم الحبوب الكاملة لخسارة الوزن.

فهذه الحبوب المحافظة على قشرتها لها فوائد صحية كثيرة وتُعتبر غذاء متكاملا للجسم وتساعدك في عملية التخسيس لغناها بالأملاح المعدنية والألياف التي تُحافظ على صحة الإنسان وتمنحك الشعور بالشبع لوقت طويل.

يتطلب منك رجيم الحبوب الكامل لانقاص الوزن الاعتماد على هذه الحبوب في طعامك الى جانب الالبان ومشتقاتها المنزوعة الدسم بالاضافة الى الخضروات بالتزامن مع ممارسة التمارين الرياضية.

المشروبات العشبية

في هذا الرجيم يجب عليك اولا تناول مشروبات الاعشاب على الريق قبل الفطور مثل مشروبات البابونج والنعناع والكركدية، والزنجبيل والشاي الاخضر والقرفة واليانسون والكراوية. وكذلك تناولها بين الوجبات الرئيسية.

الوجبات الرئيسية

اما الوجبات الاساسية فتتكون من اطباق السلطات الخضراء المتنوعة مع ادخال الحبوب الكاملة اليها مثل العدس والفول الاسمر. فهذا النوع من الطعام يعزز عملية حرق الدهون في جسمك بسرعة وتمنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة وتنظم حركة الامعاء.

ولا تنسي تناول الالبان والاجبان المنزوعة الدسم خلال وجبتي العشاء والفطور كونها فقيرة بالسعرات الحرارية وتساعد في انقاص وزنك.

سلطات من الحبوب الكاملة

يوجد العديد من السلطات المكونة من الحبوب الكاملة ابرزها سلطة القمح المسلوق التي تحتوي ايضا على جزر وخضار مسلوق.

سلطة الذرة المسلوق المضاف لها عصير الطماطم وشرائح الطماطم المسلوقة بالاضافة الى أوراق الخس الأخضر أو الفجل.

سلطة التبولة الفرنسية والتي تتكون من كوبين من البرغل الاسمر المغسول بالاضافة الى كمية من البقدونس والخضار مثل الطماطم والخيار والفلفل الاخضر والبصل والجزر مع ملعقة عصير ليمون. اخلطي المكونات جيدا وضعيها في الثلاجة لـ3 ساعات قبل تناولها.

وبعد ان استعرضنا معك عزيزتي العروس فوائد رجيم الحبوب الكاملة صحيا وللتخسيس ما رأيك بتجربته قبل الزفاف للحصول على جسم رشيق والتخلص من الدهون والوزن الزائد؟