نصائح للتخلص من السيلوليت قبيل زفافك

مشكلة السيلوليت تحرم العروس من التمتع بجلد ناعم وتحول ملمس بشرتها الى كتل من التجاعيد التي تجعل العريس يشمئز منها خصوصا عند منطقتي الافخاذ والاوراك التي تكثر فيها هذه المشكلة.

ولأنك ترغبين عزيزتي العروس بتفادي مثل هذا الاحراج امام العريس، والتخلص من مشكلتك قبل الزفاف، فعليك اتباع بعض النصائح للحصول على جلد املس ومثالي في ليلة زفافك.

"هي" تعرفك على اهم هذه النصائح التي يجب الالتزام بها كرزمة واحدة للوصول الى نتائج فعالة في وقت قصير:

قاطعي الاطعمة الدهنية

تُعتبر الدهون من اكثر العوامل التي تجذب السيلوليت الى جسمك، والسيلوليت لا يفرق بين جسم نحيف او سمين انما ينمو على نوعية الغذاء الداخل الى جسمك، لذلك احرصي على التخفيف من النسبة الكلية للدهون في جسمك واستبدالها بأطعمة صحية، فأكثري من تناول الخضار والفاكهة وتأكدي ان جسمك يحصل على جميع حاجياته من الفيتامينات والمعادن اللازمة لرفع مستويات الايض وحرق الدهون.

ركزي على العصائر الغنية بالماء

كذلك تستطيعين الاكثار من تناول الفاكهة الغنية بالماء او شرب عصيرها، كالبطيخ والبرتقال والشمام والليمون والخيار وغيرها لان مثل هذه الاطعمة تساعدك على التخلص من السيلوليت.

هذه الاطعمة ممنوعة

كذلك عليك عزيزتي العروس الابتعاد عن الحليب ومشتقاته الكاملة الدسم واستبدالها بالمشتقات القليلة الدسم، لتفادي تراكم الدهون في جسمك. كما تتطلب منك عملية التخلص من السيلوليت الابتعاد عن تناول المعجنات والشوكولا والحلويات لانها تفاقم مشكلتك.

مارسي الرياضة يوميا

وننصحك عزيزتي العروس بالمواظبة على ممارسة الرياضة بشكل يومي اذا كنت تريدين التخلص من مشكلة السيلوليت. فصحيح ان الرياضة لا تستطيع ان تقضي لوحدها على المشكلة بل تساعدك في تقليل بروزها والوقاية منها مستقبلا لانها تزيد معدل استهلاك السعرات الحراريّة مما يعني انها ستحرق المزيد من الدهون، وتمنع ترهل الجلد وتشد العضلات. ومن الرياضات المفيدة لحل هذه المشكلة، رياضة المشي والجري وركوب الدراجة بالاضافة الى صعود الدرج والسباحة.

كيف تستفيدين من الاستحمام؟

ويمكنك عزيزتي العروس الاستفادة من الاستحمام من اجل مكافحة مشكلتك. كيف؟ الطريقة سهلة، فقط قومي بتدليك المناطق التي تعاني فيها من السيلوليت من اجل تصريف الماء والسموم من تحت الجلد ويعمل على تفتيت الانسجة الدهنية. وجربي ان تقومي بعمل التدليك على فترات منتظمة لتحصلي على نتيجة فعالة.

اكثري من شرب الماء

من الطرق المفيدة ايضا في علاج السيلوليت هو الاكثار ايضا من تناول المياه بكميات كبيرة جدا لا تقل عن 8 أكواب يوميا لان الماء يساعد على تفكيك الدهون وعلى تدفق الملح الفائض بعيدا عن جسمك.

استفيدي من التقدم الطبي

وفي حال تفاقمت مشكلتك عزيزتي العروس ولم تستطعي الحد منها او علاجها، فلا بد من زيارة المراكز الطبية الخاصة بعلاج السيلوليت للاستفادة من تقنياتها في التخلص من مشكلتك قبيل الزفاف والتي تعتمد على تكسير الدهون وتخليص الجسم من الشحوم.

وتذكري عزيزتي العروس ان أي طريقة من الطرق التي تم ذكرها غير قادرة على علاج مشكلتك لوحدها بل عليك الاخذ بها كسلة متكاملة والالتزام بها للحصول على نتائج رائعة قبل الزفاف.