كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة للعروس قبل موعد الزفاف

رائحة الفم الكريهة أو المنفرة، قد تكون أمر محرجا للغاية في الحياة اليومية العادية، ولكنها تعد كارثية حقيقية بالنسبة للعروس المستقبلية، خاصة وإذا كانت تستعد للزواج بعد أسابيع قليلة، لحسن الحظ يمكنك دائما التخلص من رائحة الفم الكريهة من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة.

للعروس المستقبلية... إليك مجموعة رائعة من النصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة:

استخدمي فرشاة الأسنان وخيط تنظيف الأسنان بانتظام:

تراكم البلاك وبقايا الطعام على الأسنان غالبا ما يتسبب في زيادة نشاط البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة، لذلك يجب استخدم فرشاة الأسنان وخيط تنظيف الأسنان بانتظام على أن تستخدمي فرشاة الأسنان مرتين على الأقل يوميا، وخيط تنظيف الأسنان مرة واحدة على الأقل، ضعي في الاعتبار ضرورة عدم المبالغة في غسيل وتنظيف الأسنان، لأن ذلك قد يتسبب في نتيجة عكسية، وقد يتسبب أيضا في إحداث اضرار في الأسنان.

استخدمي غسول الفم:

استخدام غسول الفم إلى جانب فرشاة الأسنان وخيط تنظيف الأسنان يضيف حماية إضافية للفم ويساعد على التخلص من البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة بفاعلية أكبر، بالإضافة إلى ذلك فإن استخدام غسول الفم يساعد أيضا على منح الفم رائحة جميلة ومنعشة، احرصي على استخدام غسول الفم مرة واحدة على الأقل يوميا، وتذكري عدم المبالغة في استخدامه حتى لا تتسببي جفاف اللعاب في الفم وهو أحد أهم أسباب رائحة الفم الكريهة.

نظفي لسانك:

تنظيف اللسان يساعد على التخلص من نسبة كبيرة من البكتريا المسببة لرائحة الفم الكريهة والتي قد تكون عالقة على اللسان، ويمكنك تنظيف لسانك بسهولة وفاعلية باستخدام كاشطة اللسان الناعمة التي توجد في ظهر الأنواع الجيدة من فرش الأسنان.

تجنبي الأطعمة التي تتسبب في رائحة الفم الكريهة:

هناك بعض أنواع الأطعمة مثل الثوم والبصل التي دائما ما تتسبب في رائحة الفم الكريهة والأسوأ من ذلك أن غسيل الأسنان بالفرشاة لا يساعد كثيرا على التخلص من رائحتها المنفرة، والسبب هو احتوائها على الكثير من المواد المتطايرة ذات الرائحة النفاذة، والتي لا تجعل رائحة فمك منفرة فحسب وإنما تتسبب أيضا في إعطاء أنفاسك رائحة منفرة، وللتخلص من هذه المشكلة ينصح بتجنب تناولها قبل فترة لا بأس بها من المناسبات الهامة.

تجنبي الحمية الغذائية الغنية بالسكريات والزيوت:

إذا أردت تجنب رائحة الفم الكريهة، ينصح بتجنب الحمية الغذائية غير الصحية والغنية بالسكريات والزيوت، وذلك لعدة أسباب أهمها أن الحميات الغذائية من ذلك النوع تتسبب في عسر الهضم وهو غالبا ما يكون أحد أسباب رائحة الأنفاس الكريهة، السبب الآخر هو أن الإفراط في تناول السكريات غالبا ما يشجع نمو الخمائر والبكتريا المسببة لرائحة الفم الكريهة في داخل الفم.

استبدلي أقراص وعلكة النعناع بالعلكة الخالية من السكر:

لأن البكتريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة تنشط في الفم عند تناول الأطعمة الغنية بالسكريات مما يتسبب في تفاقم مشكلة رائحة الفم الكريهة على المدى البعيد، وهو ما ينطبق أيضا على أقراص النعناع المحلاة والتي يعتقد الكثيرون أنها تمنح الفم رائحة منعشة.

حافظي على صحة اللثة:

لأن أمراض اللثة تعد واحدة من أهم أسباب رائحة الفم الكريهة، وإذا كنت تعاني من التهابات أو أمراض اللثة عليك باستشارة طبيب أسنانك وتلقي العلاج في أسرع وقت ممكن.

حافظي على رطوبة الفم:

جفاف الفم وافتقاده للعاب يعد أيضا أحد أهم أسباب رائحة الفم الكريهة حيث تنشط البكتريا المسببة لرائحة الفم الكريهة، لذلك احرصي على الحفاظ على رطوبة الفم بشرب كميات مناسبة من الماء يوميا.