اطعمة للعروس تقلل توتر الصيام في رمضان

اطعمة للعروس تقلل توتر الصيام في رمضان، إذ توصلت دراسة علمية حديثة أشرف عليها الدكتور شيلدون كوهين من جامعة كارنيجي ميلون، إلى أنه يوجد اطعمة من شأنها أن تقلل التوتر وتحسن الحالة المزاجية للعروس ، خصوصا عند الإمتناع عن الطعام لفترات طويلة.

اطعمة تقلل التوتر

وبسؤال إختصاصية التغذية منى إبراهيم عن الاطعمة التي تقلل توتر صيام العروس في رمضان، أجابت قائلة" بالطبع يوجد اطعمة من شأنها تقليل توتر صيام العروس، يتم تناولها بين الإفطار والسحور، كي تمكن العروس من استكمال مواعيد صيامها بهدوء ونشاط خلال شهر رمضان.

اطعمة تقلل توتر صيام العروس في رمضان

حددت الدكتورة منى إبراهيم، اطعمة للعروس تقلل توتر الصيام في رمضان، يمكن إضافتها إلى قائمة وجباتها الرمضانية، كي تستطيع العروس أداء فريضة الصوم دون تعب أو معاناة خلال هذه الأيام المباركة، هي:

  • الأفوكادو: يحتوي على مركبات ومضادات أكسدة ودهون نافعة لصحة العروس، لذا يمكنك إضافته أيتها العروس إلى أطباق السلطة الرمضانية أو تناول كوب من عصير الأفوكادو بالحليب الخالي من السكر يوميا قبل السحور.
  • الشوكولا الداكنة: يمكنك أيتها العروس تناول قطع صغيرة بعد الإفطار كبديل عن الحلويات الرمضانية لتقليل توتر الصيام أو تناول كوب ساخن قبل السحور لتهدئة أعصابك خلال ساعات الصوم، كونها تحوي هرمونات مفيدة لك، مع مراعاة ألا يقل تركيز الكاكاو في الشوكولا عن 70%.
  • دقيق الشعير: يمكنك الاستفادة منه في تقليل توتر الصيام، عن طريق " إضافة ملعقتين من دقيق الشعير إلى كوب من الماء، ثم غلي هذا المزيج على نار هادئة لمدة خمس دقائق، ثم إضافة الحليب وملعقة من عسل النحل"، على أن يتم تناول هذا المشروب يوميا بين وجبتي الإفطار والسحور.
  • الفواكة المنعشة: استفيدي أيتها العروس من الفيتامينات والمركبات الموجودة في بعض الفواكة والمساعدة على تقليل توتر الصيام مثل" الموز، الفراولة، التوت، الكيوي" على أن يتم تناولها يوميا في جبة السحور.
  • خضروات السعادة: لا تستغربي من هذا المسمى أيتها العروس، فالخس والجزر هما حلفائك خلال شهر رمضان، لمنحك الهدوء النفسي والعصبي قبل وبعد الإفطار.
  • مشروبات ساخنة: تناولي أيتها العروس خلال ساعات الإفطار بعض المشروبات الساخنة التى تحسن مزاجك بصفة يومية مثل" النعناع، اليانسون، الشاي الأخضر، الكمون" على أن تكون خالية من السكر .
  • مأكولات مهدئية: لا غنى عن تناول المأكولات الغنية بالأحماض المعروفة بأوميغا3 يوميا خلال شهر رمضان، التي تتوافر بكثرة في الأسماك والبيض، كي تتغلبي على توتر الصيام في رمضان.

ملحوظة هامة

إحرصي أيتها العروس على تناول الاطعمة المقدمة لتقليل توتر الصيام في رمضان يوميا، مع تناول كميات كبيرة من الماء بين الإفطار والسحور، وممارسة رياضة المشي لمدة 30دقيقة  بعد الإفطار بساعتين، للتخلص من توتر الصيام في رمضان بشكل فعال.