معادلة بسيطة لقوام رشيق قبل الزواج

معادلة بسيطة لقوام رشيق قبل الزواج، تعتمد على وجبات أكثر وطعام أقل ورياضة المشي، فقد أثبت خبراء التغذية في الدراسات الصادرة عن جامعة شيكاغو، أنه كلما ازداد عدد الوجبات، تمكن جسمك من أداء وظائفه الأساسية" كاحراق الفضلات والتخلص من السموم"، إلا أن ذلك لا يعني أن تكون هذه الوجبات كبيرة الحجم بحيث تربك جهازك الهضمي، بل يجب أن تتبع معادلة بسيطة لقوام رشيق قبل الزواج.

الاحتفاظ بنوعية الطعام

لا تؤثر هذه المعادلة البسيطة على نوعية الطعام التي تستهلكينها أيتها العروس عادة كل يوم، ولكن يمكنك تقسيمها مع إعادة تشكيل لائحة طعامك بما يساعد على خسارة وزنك واكتسابك اللياقة البدنية من خلال التخفيف في كمية السعرات الحرارية بدون تغيير موعد الوجبات أو نوعيتها الغذائية.

سعرات المعادلة البسيطة لقوام رشيق

وبحسب مع قاله استشاري السمنة والنحافة الدكتور أحمد الطايع من القاهرة، " يتألف نظام المعادلة البسيطة لقوام رشيق وفق الدراسات التي أثارته، من 1500 إلى 2200 سعرة حرارية موزعة على 6 وجبات يمكن للعروس تناولها على مدار اليوم بشكل متفاوت مع المحافظة على مواعيد الوجبات أثناء تطبيق هذا النظام.

برنامج المعادلة البسيطة لقوام رشيق

حدد الدكتور أحمد الطايع برنامج غذائي، يمكنك أيتها العروس الإعتماد عليه قبل الزواج بفترة كافية مع ضرورة استشارة طبيبك الخاص عن مدى التأثير الإيجابي لهذا البرنامج على صحتك وقوامك الرشيق قبل الزواج، وهو كالتالي:

  • الفطور 8 صباحا: يعد أهم وجبة ضمن وجباتك الصباحية، ويتضمن" كوب من الحليب القليل الدسم، نصف رغيف من الخبز الأسمر، 30غرام من الجبنة حسب اختيارك، قطع من الخيار والخس والبندورة".
  • وجبة خفيفة 11صباحا: تعفيك أيتها العروس من الشعور بالجوع الشديد إلى أن يحين موعد الغداء، وتتضمن" كوب من عصير الفاكهة قليلة السعرات الحرارية مثل الكيوي أو قطعة من التفاح أو البرتقال".
  • الغداء2 ظهرا: يجب عليك التركيز على العناصر الغذائية التي تمدك بالطاقة في هذه الوجبة، وتتضمن" 80 غرام من صدور الدجاج المشوي أوالأسماك أو اللحوم، كوب من الأرز أو المكرونة المطبوخة، كوب من الخضروات المسلوقة".
  • وجبة خفيفة 5 عصرا: فهي وجبة أساسية احذري الاستغناء عنها، تتألف من" قطعة من التوست المحمص مع الجبن أو كوب من اللبن الزبادي أو الحليب أو الشاي مع قطعة من البسكويت الخفيف".
  • العشاء 8 مساءا: احرصي أيتها العروس على تناولها في الموعد المحدد، وهي" 70 غرام من الدجاج أو السمك المشوي، خضروات مسلوقة، طبق سلطة مشكل، نصف رغيف متوسط الحجم من الخبز الأسمر".
  • وجبة خفيفة10 مساءا: نظرا على أنها الوجبة  الأخيرة في اليوم، فتقتصر على قطعة صغيرة من الحلوى المصنوعة في البيت أو قطعة من الفاكهة كالتفاح.

نصائح عند تطبيقك المعادلة البسيطة لقوامك الرشيق

  • من الضروري أن تفصل ساعات ثلاثة بين الوجبات.
  • يجب التقيد بالكميات المنصوص عليها.
  • الإكثار من شرب الماء ضمن هذا النظام، فهو عنصر هام لنجاح المعادلة البسيطة والحصول على قوام صحي ورشيق دون معاناه.
  • ممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة يوميا، كي تساعد على تحريك الدورة الدموية، كذلك تحفيز جسمك على أداء وظائفه بشكل افضل.
  • يفضل الشوي على القلي والزيت على السمن في حالة استخدامه عند تطبيق برنامج المعادلة البسيطة لقوام رشيق قبل الزواج.