تخلصي من العوارض النفسية قبل وبعد الزواج بهذه الاطعمة

تخلصي من العوارض النفسية قبل وبعد الزواج بهذه الاطعمة، التي تشكل حجز الأساس  في المحافظة على جهازك العصبي، فمع متغيرات الحياة والضغوط النفسية المتعددة التي قد تتعرضين لها قبل وبعد الزواج، عليك الالتزام بإضافة بعض الاطعمة  إلى لائحة طعامك ، كي تتمتعي دائما بالنشاط والحيوية والتركيز والصفاء والراحة.

وفي إطار هذا الموضوع حدد استشاري السمنة والنحافة الدكتور أحمد الطايع بعض الاطعمة التي تساعدك أيتها العروس على التخلص من العوارض النفسية قبل وبعد الزواج.

اطعمة النشاط والحيوية والطاقة للعروس

تشمل المأكولات المتبلة أو الساخنة، الخضروات والفواكه، الأسماكالتي تحوي أميجا 3، اللحوم منزوعة الدسم، الحبوب الكاملة، الحلويات المصنوعة من الدقيق الأسمر.

اطعمة التركيز للعروس

عليك أيتها العروس تناول بعض الاطعمة التي تحفز مخك على التركيز وتطور الجهاز العصبي المركزي بشكل صحي، أهمها:

  • اهتمي بتناول كبد الدجاج، لاحتوائه على مضادات الأكسدة من فيتامينات" A، E،  B" ومعادن الحديد والزنك.
  • واطبي على تناول أسماك السلمون الحبار والروبيان، لاحتوائهم على المعادن والفوسفور واليود والزنك.
  • احرصي على تناول الخضروات الطازجة مثل" السبانخ، الجزر، البصل، الثوم، البندورة، البطاطا الصفراء، لاحتوائهم على المعادن الهامة كحمض الفوليك وفيتامين" B6" ومعدن اليود.
  • أضيفي البقوليات التي تساعدك على التركيز ضمن لائحة طعامك  مثل " العدس، اللوبياء الجافة، حمص الشام" مرة أسبوعيا لاحتوائهم على مادة السيلينيوم المضادة للأكسدة والمعادن الهامة" الحديد، الماغنسيوم، النحاس، البورون، الزنك، حمض الفوليك".
  • استخدمي زيوت بذور الكتان والسمسم في إعداد وجباتك الغذائية قبل وبعد الزواج للتخلص من العواض النفسية بصفة عامة.
  • أضيفي بعد التوابل الشرقية" الصعتر، الكمون، الشمر، الريحان" إلى الطعام، لإحتوائها على مكونات مضادة للأكسدة.
  • واظبي على شرب الشاي الأخضر والأسود، لاحتوائهما على فينولات عدة مضادة للأكسدة وطاردة للسموم.

اطعمة الصفاء والراحة للعروس

تشمل هذه المجموعة الاطعمة والمشروبات السكرية" الفاكهة المجففة، حلوى القرع العسلي، المهلبية، عصائر الفاكهة الطبيعية الطازجة وخصوصا عصير القصب"، فهى تسرع اندفاع الأنسولين داخل الجسم، ما يساعد مكون " التربتوفان" على سهولة وسرعة وصوله إلى المخ، ليتحول إلى الموصل العصبي" السيروتونين" المحسن لحالة الجسم المزاجية، كما أن المذاق السكري في الطعام يعمل على تنشيط بعض المركبات " الأندروفين" في المخ التي تفيد في صفاء الذهن وتمتاز بتأثيرها العلاجي في التخلص من العوارض النفسية بشكل طبيعي قبل وبعد الزواج.