نظامك الغذائي قبل الزواج خطأ لهذه الاسباب

نظامك الغذائي قبل الزواج خطأ، إذا كان يفتقر إلى الأسس العلمية السليمة، ما ينتج عنه أيتها العروس تفاوت في وزنك بين الزيادة والنقصان والتعرض إلى المشكلات الصحية المتعددة على المدى البعيد بعد الزواج

في هذا الإطار ناقشنا اختصاصي التغذية شهاب أحمد من القاهرة، الذي أكد على أن أي نظام غذائي تقوم به العروس قبل الزواج يعتبر خطأ، إذا كانت تعتمد على الأنظمة الغذائية الخاطئة التالية في إنقاص وزنها.

نظامك الغذائي القائم على تقليل السعرات الحرارية.

يقودك أيتها العروس نظامك الغذائي قبل الزواج القائم على تقليل السعرات الحرارية إلى الإمتناع عن الطعام لفترات طويلة، ما يجعل جسمك يحتفظ بالسعرات الحرارية وعدم التخلي عنها بسهولة وليس العكس، مما يتسبب ذلك في اضطراب مستويات السكر في الدم وقلة معدل الأيض الغذائي في جسمك على المدى البعيد.

نظامك الغذائي القائم على حمية البروتين

يعتبر أيتها العروس نظامك الغذائي قبل الزواج القائم على حمية البروتين لخسارة الوزن من الأنظمة الخاطئة، كونه يقلل كفاءة الوظائف الحيوية لجسمك، ورغم أن هذا النظام الغذائي ينقص وزنك بشكل ملحوظ قبل الزواج، إلا أنه قد يتسبب في زيادة وزنك وشهيتك إلى الطعام من جديد.

نظامك الغذائي القائم على تناول المنبهات

رغم أن نظامك الغذائي القائم على تناول المنبهات بكميات كبيرة لتخفيف الشهية وتحرير مخزون السكر الموجود في جسمك، قد يؤدى إلى إنقاص وزنك على المدى القصير، إلا أنه على المدى البعيد قد يحدث  الخمول الدائم والإجهاد الشديد والشهية إلى تناول السكريات قبل الزواج وليس العكس.

نظامك الغذائي القائم على فصل البروتين عن الكربوهيدرات

اعلمي أيتها العروس أن نظامك الغذائي القائم على فصل البروتين عن الكربوهيدات لإنقاص وزنك قبل الزواج من المعتقدات الخاطئة، لأن الدراسات الحديثة تؤكد على أن مزج الكربوهيدرات مع البروتين في وجباتك الرئيسية، يعمل على إبطاء الغلوكوز المستخلص من الطعام في الدم، ما يعزز الشبع ويساعدك على ضبط وزنك قبل الزواج وليس العكس.

نظامك الغذائي القائم على الحميات القاسية

أثبتت الدراسات أن نظامك الغذائي القائم على الحميات القاسية قبل الزواج،  بهدف تخسيس وزنك في وقت قصير، تمثل خطرا كبيرا على صحتك، إذ أنها قد تتسبب في إصابتك بالإرهاق، الكآبة، التقلب في المزاج، ضعف الحركة، عدم القدرة على أداء النشاط البدني قبل الزواج، فضلا عن ذلك قد تصبحين حتما عرضة للإصابة بالأمراض الخطيرة بعد الزواج.

نظامك الغذائي القائم على ممارسة الرياضة بشدة

يؤكد الدكتور شهاب أحمد على أن نظامك الغذائي القائم على ممارسة الرياضة بشدة قبل الزواج ، لا يكفي لإنقاص وزنك، بل يجب أن يصاحبه نظام غذائي صحي، من ناحية أخرى أشار إلى أنه ليس من الضروري إجهاد جسمك قبل الزواج في ممارسة التمرينات لساعات طويلة، فنصف ساعة يوميا مع نظامك الغذائي الصحي كفيلة بإنقاص وزنك قبل الزواج والحفاظ عليه.