أطعمة غنية بالحديد للشعر قبل الزفاف

صحة شعرك وجماله يرتبط عزيزتي العروس إلى حد كبير بنوعية غذاءك، والاطعمة التي تتناولينها يوميا. ويُعتبر الحديد واحدا من العناصر المهمة والضرورية لعلاج الكثير من مشاكل شعرك ومنحه الصحة واللمعان، ووقف تساقطه وجعل جذوره اكثر قوة لتتمتعي في يوم زفافك بشعر جذاب.

فما هي الاطعمة الغنية بالحديد للشعر قبل الزفاف؟ إليك من "هي" اهمها:

الدجاج المشوي

يُعتبر الدجاج المشوي من الاطعمة اللذيذة بالنسبة للكثيرين، لكن اغلبيتهم قد يجهل فوائده بالنسبة للشعر. فهذه الوجبة تُعتبر غنية بالحديد وتساعد في الوقت نفسه الجسم والشعر على الاستفادة من الحديد.

اللحم البقري المشوي

من الاطعمة الغنية إيضا بعنصر الحديد هو تناول اللحم البقري المشوي، لذلك اجعلي هذا النوع من الطعام في قائمة غذائك مرتين في الإسبوع للاستفادة منه.

سمك السلمون

هل إنت من محبات تناول الاسماك؟ إذاً عليك التركيز على تناول سمك السلمون ليس فقط بسبب ما يحويه من احماض دهنية وبروتينات وفيتامينات، بل لإنه إيضا غني بالحديد.

الحبوب الكاملة

تُعتبر الحبوب الكاملة من اكثر الاطعمة فائدة لجسم العروس ولجمالها وشعرها. فالحبوب الكاملة تتميز بغناها بالزنك والحديد ومجموعة فيتامينات «بي» وكل هذه العناصر ضرورية لشعر صحي.

الفاكهة المجففة

هناك الكثير من الفاكهة المجففة التي تحتوي على نسب عالية من الحديد ويجب إدخالها في النظام الغذائي اليومي ومن اهمها الزبيب والخوخ والمشمش.

الخضار ذات الاوراق الداكنة

وننصحك عزيزتي العروس بإدخال الخضار الورقية الخضراء الداكنة لأنها تُعتبر من اهم الاطعمة الغنية بالحديد. ومن ابرز تلك الاطعمة السبانخ، الخرشوف والكرنب.

الشوكولاتة الداكنة

قد تكونين عزيزتي من عاشقات الشوكولاتة الداكنة نظرا لطعمها اللذيذ. لا يهم، المهم أن تلتهمي هذا النوع من الطعام يوميا كونه من المصادر المهمة للحديد.

كانت هذه ابرز الأطعمة الغنية بالحديد للشعر قبل الزفاف فما رأيك ان تجعليها عزيزتي في قائمة اطعمتك الأسبوعية؟