كوني نباتية ولو ليوم واحد قبل الزفاف

كوني نباتية ولو ليوم واحد قبل الزفاف، صيحة جديدة مهمة لصحة العروس، متداولة حاليا عبر مواقع النت والتواصل الإجتماعي، بناء عن دراسات جامعة أكسفورد، والمقالات المتنوعة التي نشرتها المجلة الطبية البريطانية حول هذا الموضوع.

علاقة اللحوم بالسمنة

كشفت هذه الدراسات عن الرابط الوثيق بين تناول اللحوم والإصابة بالسمنة، كذلك أكدت على أن مؤشر كتلة الجسم يسجل أعلى مستوى لدى متناولي اللحوم، وأقل مستوى عند النباتيين بشكل مطلق، نتيجة مجموعة من الإختلافات في محتوى المغذيات الدقيقة كالفيتامينات والمعادن.

كوني نباتية ولو ليوم واحد

يقترح خبراء التغذية عبر هذه الدراسات، إتباع أسلوب غذائي صحي نباتي ليوم واحد  فقط في الأسبوع أثناء قيامك أيتها العروس بإنقاص وزنك قبل الزفاف، شريطة التخفيف من استهلاك اللحوم في الوجبات الرئيسية المحددة لحميتك من طبيبك الخاص خلال باقي الأسبوع.

ركائز أساسية

يرتكز يومك النباتي الواحد أيتها العروس على الأساسيات التالية:

  • الخضروات الغنية بنسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد جسمك على "التخلص من السموم، طرد الشوادر الحرة الناتجة من عمليات التمثيل الغذائي، تعزيز المناعة، مقاومة الإصابة بالسرطان" مثل" البقدونس، السبانخ، البروكولي، الجزر، البندورة، البصل، الثوم".
  • الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعان والألياف، التي تعمل على "تخفيض كتلة جسمك، تعزيز الشبع، تأخيرعلامات الشيخوخة، رفع معدل الأيض أثناء حميتك الصحية" مثل"جميع الفواكه الحمضية، المشمش، التوت، الكرز، الفراولة".

مميزات صيحة كوني نباتية ولو ليوم واحد

كوني نباتية لو ليوم واحد أثناء إتباع حميتك أيتها العروس قبل الزفاف، لها مميزات أثبتتها الدراسات التالية:

  • تشير البحوث المقدمة من جامعة أكسفورد إلى أن الفيتاميني" C، E" لهما أثرا كبيرا في تخفيف معدل الكوليسترول في الشرايين أثناء تخسيس وزنك قبل الزفاف.
  • تبين دراسات عدة صادرة عن منظمة الصحة العالمية، أن لمادتي الكلورفيل المتوافرة في الخضروات الورقية " الجرجير، الملوخية، السبانخ"، والبيتاكاروتين في " الفراولة، البندورة، الجزر"، أثرا واقيا ضد أنواع عدة من السرطانات" الرحم، المثانة، الرئة، القولون" على المدى البعيد.
  • توضح دراسة صادرة عن المركز الأمريكي للوقاية والتحكم في الأمراض، أن النباتيين، يتمتعون بحصانة ضد العديد من الأمراض، كونهم يستهلكون السكريات المركبة الموجودة في الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة، ما يحافظ على بيئة معوية سليمة.
  • تؤكد دراسة صادرة عن الجمعية الطبية الأمريكية، أن مضادات الأكسدة تساعد على تعزيز مناعة الجسم ورفع معدل الأيض أثناء حميتك الصحية المتبعة قبل الزفاف.
  • تظهر الدراسات في المركز الأمريكي للطب الرياضي، أن فيتامين E يساعد على تقليل التهاب العضل والتقرح الناتج عن سوء توزيع الأكسجين بعد كل نشاط رياضي عنيف أثناء تخسيس وزنك.

قرار حاسم

لا تترددي أيتها العروس في أن تكوني نباتية ولو ليوم واحد قبل الزفاف أثناء إتباع حميتك الصحية، كي يجعلك أخف وزنا وأقل توترا، شريطة المتابعة مع الطبيب المختص، مع الالتزام باليوم الواحد فقط في الأسبوع لعدم التعرض إلى الإصابة بالتالي:

  • نقص الحديد و فيتامين B12.
  • نقص الأحماض الدهنية الضرورية، وهنا ينصح الخبراء في هذا المجال، بمزج الحبوب والبقول في وجبة واحدة يوميا" كتناول العدس والأرز، أو الأرز والفاصولياء، أو القمح والحمص".
  • نقص الكالسيوم، لذا يوصى بتناول " اللوز، البندق، الجوز، العدس" كمصادر هامة للكالسيوم في الجسم.