نظام غذائي سليم دليلك نحو أجمل اطلالة ليوم زفافك

تحلم كل عروس بأن تظهر في يوم زفافها بإطلالة متوهجة و مشرقة وتسعى بكل الوسائل الممكنة لتحقيق هذا الحلم؛ ولكن الاكتفاء بالاعتماد الكلي على مستحضرات التجميل ومواد العناية بالشعر والبشرة لن يفي بالغرض. تقول اختصاصية التغذية "كارلين توماس Carlene Thomas"، مؤلفة كتاب "دليلك للحصول على تغذية سليمة وصحة جيدة قبل الزفافThe Wedding Wellness Workbook: Your Nutrition How-To Before "I Do.""؛ بأن حرص العروس على تناول المواد والمنتوجات الصحية والاستفادة منها في إطار نظام غذائي منتظم ومتكامل سينعكس بشكل ايجابي و فعال على جمال بشرتها وصحة شعرها و أظافرها مما سيساعدها على الظهور في يوم زفافها بأجمل إطلالة.

التغذية الصحية للشعر و الاظافر :

تقول كارلين توماس الرئيس المنتخب لأكاديمية فرجينيا للتغذية و علم النظم الغذائية (ٍٍ Virginia Academy of Nutrition and Dietetics)، بأن البيوتين و فيتامين ب من المواد الصحية ذات نتائج ايجابية مفيدة و مبهرة على الشعر و الاظافر. وتفيد الاختصاصية بـأن هذه المواد يمكن ايجادها في البيض والحبوب المعززة وكذلك في اللحوم العضوية مثل الكبد، أو يمكن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على هذه المادتين.

مادة الحديد لإشراقة صحية:

وتضيف الاختصاصية بأن مادة الحديد الموجودة في أطعمة مثل لحوم البقر والسبانخ تزيد من تدفق الدم في الخلايا وذلك يعني التوهج الصحي للبشرة و فروة الرأس وبالتالي شعر قوي وجميل. ولإدراج هذه المكونات بشكل منتظم في النظام الغذائي اليومي يمكن استبدال الخس بالسبانخ عند تحضير السندويش أو اضافة بعض اوراق السبانخ في المقلاة عند تحضير البيض لفطور الصباح.

مضادات الاكسدة تحمي البشرة من الاضرار:

تحارب المواد المضادة للاكسدة جسيمات الجذور الحرة الضارة بالبشرة والتي تنتج عن اشعة الشمس و التلوث والتعب و الاجهاد. ويمكن الحصول على هذه مضادات الاكسدة هذه من فواكه الحمضيات والتوت والسلطات الخضراء والبطاطا الحلوة و البركولي و الشاي الاخضر و الشوكولاتة الداكنة.

البروتين لشعر قوي و حيوي:

تقول الاختصاصية كارلين توماس بأن نقص اليروتين في الجسم يتسبب في ضعف الشعر وجفافه وتقصفه و تلفه، مضيفة بأنه ينبغي ادراج مايكفي الجسم من البروتين ضمن النظام الغذائي اليومي للتمكن من أخذ الكمية اللازمة بشكل يومي. وفي حال عدم التمكن من تحقيق التوازن المطلوب وتناول الكمية الضروربة من هذه المادة الحيوية في اطار النظام الغذائي اليومي، تنصح كارلن توماس بتناول مسحوق البروتين صباحا من خلال خلطه مع مشووب عصير الافطار اليومي,

وتنصح الاختصاصية كذلك بتناول الدهون الصحية الموجودة في المكسرات واﻷفوكادو وسمك السلمون وزيت الزيتون، وكلها مواد غذائية مفيدة تساعد على تنعيم الشعر وترطيبه وحمايته من التقصف. وتقترح ادراج هذه الدهون الصحية في النظام الغذائي اليومي بشكل روتيني، وذلك مثلا باستخدام زيت الزيتون في قلي الاطعمة و استبدال المايونيز باﻷفوكادو المهروسة، وتناول مكملات زيوت الاسماك كذلك ضمن الروتين الغذائي اليومي لكونها مصدرا مهما للأحماض الدهنية أوميغا 3 ... وكلنا نعلم دور اوميغا 3 في اضفاء النضارة على البشرة.

تلك عزيزتي العروس كانت احدى النصائح الاساسية و الارشادات المهمة التي ستساعدك في الحصول على تغذية سليمة وصحة جيدة للظهور بأجمل طلة لك يوم زفافك.